حكايات

حكايات| هنا «تولجا».. أغرب مستشفى في العالم لرعاية الخفافيش

إذا قادك القدر للسفر إلى أستراليا، كن على ثقة أنك ستشاهد ما لا عين رأت من قبل ولا خطر على بالك؛ حيث هناك واقع يبدو خيالا.. اهتمام كبير بالحيوانات سواء كانت نادرة ام لا او ضار او مفيدة .

– ” صناعة النواب”: التعديل الوزاري جاء في توقيت مناسب

ويوم بعد الآخر نسمع يومياً عن مستشفيات لعلاج القطط والكلاب والعصافير والأسماك ولكن الغريب هو وجود مستشفى لرعاية الخفافيش وهي الأولى والأغرب من نوعها حول العالم.

ودائمًا ما يخاف الجميع من الخفافيش باعتبارها حيوانات مرعبة، ومخلوقات ليلية مصاصة للدماء، لكن مستشفى “تولجا ” في أستراليا استطاع أن يغير هذه الصورة الخاطئة، حيث يقدم الرعاية الصحية لصغار هذه الحيوانات، قبل أن يطلقها إلى الطبيعة بصحة جيدة.

ويعمل مستشفى “تولجا” للخفافيش، الواقع في مدينة “أثرتون” الأسترالية، على جمع الخفافيش الصغيرة، التي تركتها أمهاتها، ويعالجها قبل إطلاقها مجددًا إلى الطبيعة، كما يقدم المستشفى أيضًا ملاذًا للخفافيش التي “تقاعدت” من حدائق الحيوان.

وقد قام بإنشاء هذا المستشفى أحد محبي الطبيعة؛ حيث قام بتجميع كميات كبيرة من الخفافيش وقام بتقديم الرعاية الكافية لها حتى أنها أصبحت ملاذا لرعاية الخفافيش.

وبالغ هذا المستشفى في تقديم الرعاية للخفافيش الصغار وتقديم الملابس والأغطية بل والأسرة المخصصة لرعايتهم، ويعمل بهذا المستشفى عدد كبير من مقدمي الخدمة الذين يقوموا برعاية الخفافيش بداية من ولادتها عن طريق إرضاعها والاهتمام بصحتها وغيرها.

ويعمل بهذا المستشفى عدد كبير من مقدمي الخدمة الذين يقوموا برعاية الخفافيش بداية من ولادتها عن طريق إرضاعها والاهتمام بصحتها وغيرها.

ولن تصدق عدد العاملين في مستشفى تولجا؛ إذ أنه كبير جدا فهم يرضعونها ويهتمون بصحتها منذ ولادتها ثم يعيدونها إلى الطبيعة مرة أخرى بعد معالجتها من المرض أو الشلل الذي أصابها.

 

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى