صحة الاسرة

أطعمة صحية تضر صحة أسرتك لن تتوقعيها أبدًا

تحرصين حواء على أن تحتوي وجباتك اليومية الأساسية على أطعمة معزز بمكونات صحية تمنح جسمك القوة والطاقة دون اكتساب المزيد من الوزن

مثل الزبادي والعصائر المثلجة. ولكن على الرغم من ذلك، تم اكتشاف أن هذه الأطعمة ليست صحية بالقدر الذي تتخيلينه، وهذا ما سنقدمه لكِ الآن، فتعرفي على بعض المأكولات التي تضر صحة أسرتك، وتجنبي تناولها المتكرر…

 

اللبن الزبادي القليل الدسم: كثيرًا ما تميلين إلى تناول اللبن الزبادي الخالي أو القليل الدسم لكي يساعدكِ في نجاح عملية فقدان الوزن، ولكن يجب أن تعلمي حواء أن هذا النوع يكون مرتفع جدًا في نسبة السكر إلى جانب أن الحليب المصنوع به يحتوي على سكريات طبيعية. لذا ننصحكِ بتناول اللبن الزبادي اليوناني الغير محلى بدلًا من الخالي من الدسم.

العصائر المثلجة: أو التي تسمى وهى عبارة عن مربي معبأة بالفواكه المتعددة كخلطات الموز والتوت وهذه المكونات تزيد من نسبة السكر في الدم مما يؤثر على صحتك، لذا لا تكثري من شرب هذا النوع من العصائر واستبدليها بالفواكه الغنية بفيتامين سي.
الجرانولا: لاشك أن الجرانولا أو الشوفان وجبة صحية للغاية مقارنة ببقية وجبات الإفطار المتعارف عليها، ولكن المكونات المضافة إليها من أطعمة مليئة بالدهون والسكريات ستضر جسمك للغاية، فقللي منها ولا امتنعي عنها تمامًا وتناولي الشوفان بمفرده.

الحميات المجمدة: لا تعتبري حواء أن وجبات الحمية المجمدة مأكولات تفيد جسمك وتدعم صحته، وذلك لأنها تحتوي على مواد مضافة وعادة ما تشمل نشويات مثل البطاطا البيضاء أو الأرز، لذلك ننصحكِ بتناول وجبات طازجة أو يمكنكِ تسخين الخضار المجمد في الميكروويف مع زيت الزيتون أو الأفوكادو.
الفواكه المجففة: الأخبار السيئة الموجهة للمرأة التي تحب تناول الفواكه المجففة مع أسرتها مثل الزبيب، المشمش، الخوخ والتين، هى أن هذه المأكولات تحتيو على نسبة سكريات عالية مضافة لكي تنجح عملية التجفيف، فبالتالي تكونين معرضة لاكتساب وزن كبير مع تناولها المفرط سيضر صحتك كثيرًا.

الحلوى النباتية: جميع الحلوى تضر صحتك وتزيد وزنك، ولكن في الحقيقة أن الحلوى النباتية تكون مليئة بالكربوهيدرات والدهون كما أنها تحتوي على جوزا لهند والسكر الأبيض الذي يؤدي تناوله الكثير إلى زيادة مستويات السكر في الدم.

رابط الموضوع


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى