اخبار فينكس

إصلاح الرعاية الصحية – تاريخ الكلية المالية

كما صرح رجل الدولة والفيلسوف السير إدموند بيرك ذات مرة “أولئك الذين لا يعرفون التاريخ مقدرون لتكراره”. يتحدث هذا الاقتباس عن مجلدات عندما تضع في منظور الفشل الذريع الحالي لمحاولة ماساتشوستس لإصلاح الرعاية الصحية وجهود إصلاح الرعاية الصحية السابقة في تينيسي.

مع استمرار الإخفاقات المذهلة ، من الصعب أن تفعل ما هو أسوأ من تينيسي. إن المحاولة المبكرة لـ Volunteer State لزيادة تغطية التأمين الصحي بشكل كبير ، والتي يطلق عليها TennCare ، بدأت بشكل واعد ، كما يقول بيتر سوديرمان ، المحرر المشارك في Reason Foundation.

· في عام 1994 وهو العام الأول من تشغيله أضاف النظام نصف مليون فرد جديد إلى قوائمه.

· كانت الأقساط رخيصة – فقط 2.74 دولار شهريًا للأشخاص الذين يعيشون فوق خط الفقر – ​​وقد أحبها أصحاب السياسة الليبرالية.

· المعهد الحضري ، على سبيل المثال ، منحه علامات جيدة “لتحسين التغطية الصحية للأفراد غير المؤمن عليهم أو المعرضين لمخاطر عالية مع وصول محدود للغاية إلى تغطية التأمين الصحي الخاص”.

· في ذروته ، غطى البرنامج 1.4 مليون فرد – ما يقرب من ربع سكان الولاية وأكثر من أي برنامج ميديكيد في أي ولاية أخرى – ولم يترك سوى 6 في المائة من سكان الولاية بدون تأمين.

يقول سوديرمان إن تلك الفوائد جاءت بثمن باهظ. بحلول عام 2001 ، كانت تكاليف النظام تنمو بوتيرة أسرع من ميزانية الدولة. الدافع لزيادة التغطية لم يقابله محرك للتحكم في التكاليف. وصفت فيفيان ريفبرج ، الشريك في شركة الاستشارات McKinsey & Company ، الأمر بأنه “شامل تقريبًا ، لا حدود لنطاق ومدة التغطية.” الإنفاق على تغطية المخدرات ، على وجه الخصوص ، خرج عن السيطرة:

· تصدرت الدولة الأمة في استخدام العقاقير الطبية ، ولم يضع البرنامج حدًا أقصى لعدد الأدوية التي يمكن أن يتلقاها المريض.

· كانت النتيجة أنه بحلول عام 2004 ، كلفت فوائد الأدوية في TennCare الدولة أكثر من برنامج التعليم العالي بأكمله.

· وفي الوقت نفسه ، في عام 1998 ، تم فتح البرنامج للأفراد الذين يعانون من ضعف مستوى الفقر ، حتى لو كان لديهم إمكانية الوصول إلى التأمين المقدم من صاحب العمل.

بعبارة أخرى ، كانت تكاليف برنامج التأمين غير خاضعة للرقابة ولا يمكن تحملها ، كما يقول سوديرمان:

· بحلول عام 2004 ، قفزت الميزانية من 2.6 مليار دولار إلى 6.9 مليار دولار ، وشكلت ربع اعتمادات الدولة.

توقع تقرير لشركة ماكينزي أن تصل تكاليف البرنامج إلى 12.8 مليار دولار بحلول عام 2008 ، مما يستهلك 36 بالمائة من اعتمادات الدولة و 91 بالمائة من عائدات الضرائب الحكومية الجديدة.

المصدر: بيتر سوديرمان ، “تاريخ الرعاية الصحية في المالية العامة ؛ توسيع نطاق التغطية الصحية تعطل ميزانيات الدولة. هل ستؤدي إلى إفساد الميزانية الفيدرالية أيضًا؟” وول ستريت جورنال 23 أبريل 2010.

تستفيد شركات التأمين الصحي منك وأنت تسمح بحدوث ذلك. 92٪ من الأمريكيين يدفعون 30-40٪ أقساط تأمين صحي أعلى مما هو ضروري. تعادل أقساط التأمين الصحي المرتفعة ما متوسطه 2،208.44 دولارًا في السنة.

by Steven Pettit

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى