اخبار فينكس

الضفدع الثور

في الصيف ، قرب الغسق ، تبدأ جوقة من الضفادع في النطق في بحيرة ويبستر. في خليجنا ، هناك صوت جهير عميق ، يشبه إلى حد كبير زئير الثور ، يتناغم بعد أن يكون صوت الآخرين كاملاً. هذا المغني هو الضفدع الأمريكي أو ببساطة الضفدع الأمريكي كما يسميه معظمنا. يوجد ضفدع برمائي مألوف موجود في الولايات المتحدة وكندا وهو عضو في عائلة Ranidae ، أو “الضفادع الحقيقية”. موطنها الأصلي في شرق أمريكا الشمالية يمتد نطاقها الطبيعي من ساحل المحيط الأطلسي إلى أقصى الغرب مثل أوكلاهوما وكانساس. تم تقديمه مؤخرًا إلى جزيرة نانتوكيت وأريزونا ويوتا وكولورادو ونبراسكا ونيفادا وكاليفورنيا وواشنطن وهاواي. تعتبر من الأنواع الغازية في هذه الدول ، لأنها قد تتفوق على الأنواع البرمائية المحلية ، مما يخل بالتوازن البيئي المحلي. في بعض الدول الأجنبية مثل المكسيك والصين وكوريا الجنوبية والأرجنتين ، تم إطلاق الضفدع الأمريكي عمدا ، إما كمصدر للغذاء أو كعناصر تحكم بيولوجية من نوع ما.
فكيف تكتشف الضفدع؟ ابحث عن ضفدع ملون ذو ظهر وجوانب خضراء زيتونية وعلامات بنية. على بطن الضفدع أبيض اللون مع بقع رمادية أو صفراء. على وجه التحديد ، غالبًا ما تكون الشفة العلوية خضراء زاهية مع شحوب الشفة السفلية كثيرًا. من الجدير بالذكر أن حلق الذكر أصفر وهو أصغر من الأنثى بشكل عام. يوجد داخل فم الضفدع أسنان صغيرة تستخدم لإمساك الأشياء الصغيرة. تبرز عيون الضفدع الضفدع البني ولها قزحية على شكل لوز. سوف تجد طبلة الأذن (طبلة الأذن) خلف العينين وتنتهي طيات الجلد الظهرية الجانبية بالقرب منها. طبل الرجل أكبر من عينيه ، حيث تكون الأنثى أصغر من عينيها. الأطراف على الضفدع إما متسخة أو بها شرائط رمادية. الأرجل الأمامية قوية وقصيرة ، مع أرجل خلفية طويلة ونحيلة ، قادرة على القفز لمسافات 10 أضعاف طول الجسم. يتم تغطية أصابع القدم الخلفية فقط باستثناء إصبع القدم الرابع. يبلغ قياس معظم الضفادع الأمريكية حوالي 3.6 إلى 6 بوصات من النهاية إلى النهاية. يكون النمو سريعًا في الأشهر الثمانية الأولى من العمر ويزيد الوزن من 18 أونصة إلى 6.17 أونصة. يمكن أن يصل وزن الضفدع الكبير الناضج إلى 1.5 رطل وحتى 8 بوصات.
يوجد في المسطحات المائية الكبيرة والدائمة ، مثل البرك والمستنقعات والبحيرات والجداول ، سيدافع ذكر الضفدع عن منطقته خلال موسم التكاثر الذي يستمر من شهرين إلى ثلاثة أشهر. هذا الموسم في أي مكان من أواخر مايو حتى يوليو. يدعي الذكور أن المواقع متباعدة عادة بحوالي 9.8 إلى 10.7 أقدام. إنهم يسمعون بصوت عالٍ استخدام ثلاث مكالمات إقليمية مختلفة على الأقل لا تخدم فقط كتهديد للذكور الآخرين ، ولكن لجذب الإناث وتوجيه المكالمات التي تسبق القتال.
تتكون ذكور الضفادع الأمريكية في مجموعات تسمى الجوقات. هذه الجوقات ديناميكية وتتشكل وتبقى معًا لبضعة أيام. بعد فترة قصيرة ، ينتقلون لتشكيل جوقات جديدة مع ذكور مختلفة. لإثبات الهيمنة داخل الكورس ، يُظهر الذكر مجموعة متنوعة من السلوك العدواني ، خاصة بصريًا. لدى الذكور المتواجدين في المناطق الإقليمية أوضاع منتفخة لإظهار حناجرهم ذات اللون الأصفر ، بينما يبقى الذكور غير المقيمين في الماء مع رؤية رؤوسهم فقط. عندما يتلامس رجلان مهيمنان يتصارعان! بعد كل مبارزة الذكور ، ستختار الأنثى رفيقة أخيرًا. عندما تنتهي من ذلك ، تودع 20.000 بيضة في منطقته في المياه الضحلة.
كطفل صغير نشأ في بحيرة تيبل روك في ميسوري ، أتذكر الكثير من الليالي عندما ذهبنا أنا وأبي وشقيقيْن إلى “الضفادع”. غالبًا ما توجد الضفادع الأمريكية على مائدة العشاء ، خاصة في الغرب الأوسط وفي الأجزاء الجنوبية من الولايات المتحدة. عندما يتم سماع النداء العميق ، يتم تسليط ضوء على الضفدع لإصابته بعمى مؤقت. بعد ذلك ، عندما يتم الاقتراب منه ببطء وحذر وبهدوء ، فإن الضفدع يعلق برمح متعدد الخيوط (إذا كان قانونيًا) أو يمسك العربات أو بالقبض اليدوي. عادةً ما تؤكل الأرجل الخلفية ، مثل أفخاذ الطبل الصغيرة وتُطهى بنفس الطريقة. القليل من التوافه – الضفدع الأمريكي هو حيوان برمائي في ولاية ميسوري وأوهايو وأوكلاهوما.

يشترك معظمنا ممن نشأوا في الولايات المتحدة في ذكرى أخرى عن الضفدع الأمريكي – التشريح في فصل علم الأحياء. لا أحد أود أن أكرره ، شكرا لك!

Source by Gregory James

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى