اخبار فينكس

الغوص في هاواي: بيرل هاربور

بيرل هاربور ليست الوجهة الأولى التي يفكر فيها الغواصون عندما يفكرون في الغوص في هاواي. خليج Hanauma ، خليج Kaneohe ، Maui أو Molokai مشهورون ومشهورون.

يعتبر بيرل هاربور وول هو الغوص الاستوائي في أفضل حالاته. هذه غطسة سهلة وممتعة. يمكنك الغطس على السطح ، أو الغوص تحت الماء حتى 60 قدمًا. هذا غوص جيد للمبتدئين.

الجاذبية الحقيقية لبيرل هاربور بالنسبة لي هي الحطام التاريخي من هجوم الحرب العالمية الثانية من قبل البحرية اليابانية.

لقد كان حظي سعيدًا لأنني تمكنت من قضاء شهرين في أواهو في عام 1983. كنت هناك في مدرسة Navy SCUBA.

بينما قضيت الكثير من الوقت في الماء أثناء المدرسة ، لم أتمكن من رؤية الكثير. قمنا بمعظم تدريباتنا في أقفال قاعدة الغواصة. كان الماء معكرًا وكان السطح دهنيًا مع نفايات آسن وزيت يتسرب من أريزونا.

في الواقع كان علينا تنظيف أنفسنا بمسحوق المذنب للتخلص من الزيت عندما نخرج من الماء.

كان العلاج الحقيقي بالنسبة لي هو عندما كنت خارج الخدمة وأتمكن من استكشاف الميناء وبقية أواهو. بالطبع ، كانت رحلتي الأولى إلى خليج هانوما ، والتي كانت مذهلة.

كنت أقيم في ثكنة في جزيرة فورد. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لاكتشاف أنه يمكنني بسهولة استكشاف المرفأ المحيط بالجزيرة.

يو إس إس أريزونا هي أشهر السفن الغارقة في المرفأ وهناك نصب تذكاري جميل أقيم فوق الحطام. لم أستطع مقاومة الاستكشاف لأنها كانت قريبة جدًا من شاطئ جزيرة فورد. بالطبع بقيت بعيدًا عند إجراء الجولات.

شعرت ببعض الفزع والذهول من التجربة. بصفتك غواصًا ، فإن فكرة الوقوع تحت الماء حتى نفاد الهواء أمر مخيف بشكل خاص. بارك الله في الأرواح الشجاعة التي فقدت أرواحها في ذلك اليوم.

يوتا قريبة بنفس القدر من شاطئ جزيرة فورد على الجانب الآخر. لقد أمضيت وقتًا أطول حول يوتا أكثر من أي حطام آخر. لم تكن مشهورة جدًا وهناك حركة مرور أقل بكثير هناك.

اليوم ، هناك العديد من مواثيق الغوص العاملة في بيرل هاربور. لسوء الحظ ، لن تتمكن من استكشاف هذه النصب التذكارية كما فعلت. وهذا ما ينبغي أن يكون. ولكن يمكنك أن ترى الكثير من الحطام التاريخي في مكان آخر بالميناء.

يجب ألا تقتصر على المرفأ فقط. هناك العديد من حطام السفن التاريخية حول الجزيرة. هناك حطام سفينة ماهي أو حطام السفينة YO257. هناك طائرة من طراز Corsair من الحرب العالمية الثانية والقصة هي أن الطيار نجا ولا يزال يعيش في مولوكاي.

هناك الآلاف من خيارات الغوص في هاواي. إذا خرجت عن المسار المطروق ، فقد تفاجأ. ويرجى تخصيص بعض الوقت لزيارة نصب أريزونا التذكاري وإبداء احترامك.

by Bill Seal

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى