اخبار فينكس

رحلة مغامرة الشلال السبعة: انزلاق جبلي واستكشاف كانيونينج في ويلو كانيون

أريزونا هي ولاية رائعة ومتنوعة بشكل لا يصدق مع تضاريس تتراوح من المناظر الطبيعية الصحراوية منخفضة المستوى إلى قمم الجبال العالية وسلاسل الغابات الألبية. أكثر من أي ميزة جيولوجية أخرى ، تشتهر ولاية أريزونا على نطاق واسع بالعديد من الأخاديد الصخرية الجميلة والنائية ، ووديان الشقوق العميقة ، وشلالات المياه ، والبرك المنتشرة في جميع أنحاء الولاية. ومع ذلك ، فإن ما أجده أكثر روعة ، هو أنه يمكن الوصول إلى العديد من الأخاديد البرية الخلفية من خلال طرق المشي لمسافات طويلة في الوادي “غير الفنية” والتي لا تتطلب الحبال وهي حرفيًا في رحلة ليوم واحد من فينيكس أو توكسون. لقضاء رحلة نهارية ممتازة في أواخر الصيف إلى أوائل الخريف ، إذا كنت مستعدًا لمزيد من التحدي المثير ورحلة نهارية غير عادية ورائعة ، فقم بمغامرة المشي لمسافات طويلة بالزلاقات الجبلية والتجديف إلى Seven Cataracts ، واستكشف Willow Canyon ، توكسون ، أريزونا.
كانت عطلة عيد العمال ، وفي وقت مبكر من صباح يوم الأحد ، غادرت فينيكس ، حوالي الساعة 6 صباحًا ، متوجهةً خارج المدينة في I-10 East ووصلت إلى Tucson بحلول الساعة 7:30 صباحًا. عند مخرج Ina Road ، تأرجحت بعيدًا عن الطريق السريع واتجهت يسارًا متجهًا شرقاً 8 أميال ، والتقيت مع TLC Hiking Group ، بقيادة وتنظيم إريك كينيمان ، في منتجع Westin La Paloma ووصلت بحلول الساعة 8 صباحًا. نظرًا لأنه قيل أن موقف السيارات كان محدودًا على الطريق لهذه الرحلة ، فقد قمنا بجمعها معًا وانطلقنا في رحلة اليوم سيرًا على الأقدام ورحلة متجهة شرقًا في Sunrise Blvd. بحلول الساعة 8:25 صباحًا.
لطالما كانت الرحلة الجميلة على جادة Sunrise عبر الامتدادات الشمالية لتوكسون وعبر سفوح جبال سانتا كاتالينا الرائعة من الأماكن المفضلة لدي. جبال سانتا كاتالينا هي أعلى سلسلة جبلية في توكسون تصل إلى 9157 قدمًا في أعلى قمة جبل ليمون. للوصول إلى هناك وللوصول إلى الممر من أجل المشي لمسافات طويلة ، قمنا بتعرجها عبر توكسون ، متجهينًا شرقًا على شارع Sunrise Blvd إلى طريق Swan Road ، ثم انعطف يمينًا (جنوبًا) ، إلى طريق River Road ، ثم انعطف يسارًا (شرقًا) ، ثم يمينًا في Sabino Canyon الطريق ، يسارًا على طريق تانك فيردي واتجه شرقًا على طريق تانك فيردي حتى وصلنا إلى طريق كاتالينا السريع ، المعروف أيضًا باسم “جبل ليمون سينيك بايواي” ، ثم استدر يسارًا مرة أخرى.
بعد حوالي 4 أميال أو نحو ذلك ، بعد الانعطاف يسارًا على طريق كاتالينا السريع ، تدخل غابة كورونادو الوطنية وتبدأ الصعود المتعرج إلى جبال سانتا كاتالينا الوعرة. على الرغم من مرور وقت طويل منذ أن كنت هناك آخر مرة ، إلا أنني ما زلت مندهشًا من مدى جمال ورائعة محرك الأقراص هذا حقًا. فور صعودك إلى ارتفاع يبدأ من 3000 قدم ، تكون المناظر مذهلة تمامًا مع كل منحنى منعطف ودبوس شعر يقدم تشكيلًا صخريًا جديدًا ومدهشًا أو مشهدًا رائعًا للوادي بعيدًا عن المسافة. إذا كنت ترغب في التوقف والتقاط الكثير من الصور ، كما أحب دائمًا القيام بذلك ، فلديك الكثير من الفرص للقيام بذلك لأن محرك الأقراص هذا يوفر عددًا من نقاط فيستا للاستمتاع بها على طول الطريق. ومع ذلك ، في حوالي ميل 5 ، بعد Molino Canyon Overlook ، توجد محطة دفع حيث يجب عليك شراء بطاقة ترفيهية ليوم Coronado National Forest بقيمة 5 دولارات إذا كنت تخطط للتوقف في أي مكان آخر على طول الطريق. اشترينا تصاريح الاستخدام اليومية ، واحدة لكل مركبة وسافرنا لمسافة ثلاثة أميال أخرى حتى وصلنا إلى Seven Cataracts Vista Point ، بعد تجاوز Thimble Peak Vista وحوالي ميل واحد تقريبًا عند علامة 8 وحوالي 1/3 من الطريق حتى Mount ليمون.
انطلقنا إلى نقطة Seven Cataracts Vista ، وأوقفنا مسارنا وبدأنا في مغامرة المشي لمسافات طويلة والتجديف اليوم بحلول الساعة 9 صباحًا. كان المنظر المطل على Willow Canyon أدناه جميلًا للغاية ، ولكنه أيضًا شديد الانحدار بشكل لا يصدق! على الفور ، منذ البداية ، كان النزول إلى Willow Canyon في مسار “الاستخدام اليومي” هذا مكثفًا ، على أقل تقدير. من المقدر أن يكون منحدرًا من 1000 إلى 1300 قدم تقريبًا لأسفل بدرجة 60 ٪ على جميع الأوساخ والحصى والصخور السائبة ، كان على كل واحد منا أن ينزل على الأرض على “مؤخرتنا” ومن قسم إلى قسم ، حركه لأسفل لما مجموعه ¼ ميلًا تقريبًا حتى نكون قد وصلنا إلى أسفل. يا له من موقع تراه أيضًا ، مثير حقًا وممتع كثيرًا! ومع ذلك ، فإن هذا الممر “غير الرسمي” ، الذي يستخدم بشكل أساسي من قبل رواد الأخاديد ذوي الخبرة ، تم تصنيفه على أنه صعب للغاية ، بل إن البعض يقول إنه غادر أو خطير ، لذلك لا أوصي بالقيام بهذه الرحلة بمفردك إلا إذا كنت متجولًا متمرسًا في الوادي أو لديك خبرة دليل التنزه كانيون معك.
بمجرد أن انزلقنا جميعًا في طريقنا إلى أسفل بأمان ووصلنا إلى القاع وبعد التقاط صورة جماعية سريعة ، بدأ إريك في قيادة مجموعتنا في استكشاف التجديف إلى أسفل في Willow Canyon ، والتزلج على الجليد ، والقفز الصخري ، والتسلق من الدرجة 3 من خلال شلالات المياه الجارية جزئيًا. مشهد رائع ورائع حقًا على طول الطريق أيضًا! واصلنا السير لمسافة نصف ميل تقريبًا حيث وصلنا إلى شلالات جري رائعة حقًا وتمتعنا بفرصة الاسترخاء والراحة والاستمتاع بالهدوء والجمال الهادئ لهذا الوادي البري النائي والأقل شهرة. في هذه الأثناء ، سافر إريك ، مع العديد من الأعضاء المغامرين الآخرين ، لمسافة 1/3 إلى ميل آخر ، وبعد المزيد من التدافع ، والقفز الصخري ، وتسلق الصفوف 3-4 ، وصلوا إلى شلال مائي رائع يبلغ ارتفاعه 100 قدم وحفرة سباحة أكبر عميقة بما يكفي قال إنه حتى مع القفز من جرف 10 أقدام ، لا يمكنهم الوصول إلى القاع! رائعة حقا!
بعد حوالي ساعة من الراحة ، قررنا أن الوقت قد حان للبدء في العودة. لقد حان الوقت الآن للجزء الأكثر تحديًا من مغامرة التجديف ، وهو العودة! لذلك بدأنا رحلتنا مرة أخرى عبر Willow Canyon بالطريقة نفسها التي أتينا بها ، تدافعت ، تقفز الصخور ، تخوض في البرك ، ثم نتسلقها مرة أخرى عبر شلال الماء. لم يستغرق الأمر سوى وقت قصير ، وخلال دقائق ، نجحنا جميعًا في العودة بأمان إلى أعلى وإلى قاعدة جانب التل الذي كنا قد “انزلقت” عليه في الأصل في وقت سابق. هنا التقينا مع إريك ثم انفصلنا إلى مجموعتين. يمكنك أن تقرر إما أن تقوم بالصعود في نفس المكان الذي نزلت فيه بدرجة 60٪ على كل الأوساخ والحصى السائبة ، حيث قال إريك إنه كان لكل 3 خطوات للأعلى ، شريحة واحدة أو اثنتين للخلف. أو قرر صديقي دان أن الأمر يبدو كما لو أنك رفعته إلى أسفل قليلاً إلى اليسار ، يمكنك بسهولة تسلقه صعودًا إلى أعلى الصخور والجرف. لذلك ، أنا ، مع العديد من الأعضاء الآخرين ، اتبعت قيادة دان وسلمناها على قدميك ، وقمنا بتسلقها ببطء وحذر ، قسمًا تلو الآخر حتى وصلنا بأمان إلى القمة. واو ، بالنسبة لي ولشخص خائف من المرتفعات ، وليس من ذوي الخبرة في تسلق الصخور ، كان الأمر صعبًا ولكن كان هناك الكثير من المرح والتمرين المذهل أيضًا!
بمجرد العودة إلى القمة وفي موقف سيارات Seven Cataracts Vista ، انتظرنا عودة الأعضاء النهائيين بأمان ، ثم بحلول الساعة 12:15 ظهرًا ، عدنا إلى سياراتنا لقيادة بقية الطريق حتى جبل ليمون لتناول طعام الغداء في مطعم ايرون دور. كانت المناظر على طول الطريق مذهلة مرة أخرى وأنت تشق طريقك من ارتفاع 5000 قدم إلى ماونت ليمون سكاي فالي ، ارتفاع حوالي 8200 قدم. على الرغم من أن علامات حريق أسبن المدمر في عام 2003 كانت ملحوظة ، إلا أنها كانت لا تزال جميلة جدًا ودرجات الحرارة في هذا الوقت من اليوم ، منخفضة إلى منتصف الثمانينيات وباردة جدًا ومنعشة.
ومع ذلك ، مع الانتظار لمدة 2.5 ساعة في المطعم ، نظرًا لكونه عطلة نهاية أسبوع وأيضًا عطلة ، قررنا أنه من الأفضل العودة والعودة بدلاً من ذلك.
وصلنا مرة أخرى إلى توكسون في حوالي الساعة 2 مساءً وبعد غداء ممتاز في مطعم صغير يسمى Renee’s Organic Oven على طريق Tanque Verde ، وصلنا مرة أخرى إلى Westin La Paloma Resort بحلول الساعة 4 مساءً ، حيث نزل من منا للتو لقضاء اليوم. ، عائدًا إلى فينيكس من هناك للعودة إلى المنزل مرة أخرى حوالي الساعة 6 مساءً.

إجمالاً ، لقد كانت حقًا مغامرة رائعة لاستكشاف التجديف ومغامرة التنزه في الشلال مع مجموعة TLC Hiking Group ، والتي تم بحثها بعناية وتخطيطها جيدًا والتفكير فيها حتى آخر التفاصيل بواسطة Eric Kinneman نفسه. لقد كان كل شيء حقًا ، جميل بشكل مثير للدهشة ، مثير ، ولكنه أيضًا صعب للغاية. أعتقد أنه من الأفضل تلخيص هذا الارتفاع على الرغم من كلمات إيريك كينيمان الخاصة التي اقتبس منها ، “إن رحلة مغامرة الشلال السبعة للشلالات هي رحلة رائعة أوصي بشدة الأشخاص بالقيام بها. ستختبر مخاوفك ، وستمنحك تمرينًا رائعًا و يأخذك عبر بعض الأخاديد الرائعة ، وشلال بطول 100 قدم وحفرة سباحة ، نادرًا ما يراها أحد. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر!