اخبار فينكس

لماذا يعاني المزيد من الأشخاص من الحساسية الآن أكثر من أي وقت مضى؟

هل تعلم أن أعراض الحساسية لها علاقة باستجابة جهازك المناعي للأطعمة والجزيئات؟ لذلك إذا كان جهازك المناعي في حالة سيئة ، تزداد فرص إصابتك بالحساسية. ربما لاحظت أن المزيد والمزيد من الأطفال يكبرون ولديهم ردود فعل تحسسية تجاه الحيوانات الأليفة والأطعمة. يمكنك أيضًا رؤية المزيد من الأشخاص المصابين بالأكزيما وحمى القش والذئبة والتصلب المتعدد والربو بسبب ضعف الجهاز المناعي. ستجد المزيد والمزيد من العائلات تثق وتستفيد من مركز الرعاية الطبيعية للحصول على اختبار الحساسية والعلاج الطبيعي.

جميع الأمراض المذكورة أعلاه ناتجة عن عدم قدرة الجهاز المناعي على التعرف على المواد الشائعة غير الضارة ، مثل الفول السوداني وحبوب اللقاح. إذا كانت هذه مشكلة لديك ، فإن أنظمة الدفاع في جسمك خارجة عن السيطرة. يعتبر مرض التصلب العصبي المتعدد والذئبة والسكري من النوع الأول وأمراض الأمعاء الالتهابية من أمراض المناعة الذاتية.

يحدث أحد أمراض المناعة الذاتية عندما يهاجم جسمك نفسه ، مثل الأعصاب أو الجهاز الهضمي أو البنكرياس. وفقًا للخبراء ، تضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية وأمراض المناعة الذاتية أربع مرات في غضون بضعة عقود فقط. في الواقع ، يعاني أكثر من 50 بالمائة من الأمريكيين اليوم من حساسية واحدة على الأقل.

لماذا ارتفاع الحساسية؟

هناك تكهنات مختلفة حول أسباب نمو هذه المشكلة بمثل هذا المعدل السريع في فترة زمنية قصيرة. أحد التفسيرات المقدمة هو أنه بسبب أسلوب حياتنا الحديث. ينمو أطفال اليوم في منازل معقمة ، مما يمنع جهاز المناعة لديهم من أن يصبح أقوى. في الماضي ، تعرض جسمك للعديد من البكتيريا والفيروسات في سن مبكرة ، مما ساعد على تطوير جهاز المناعة لديك. يُعرف هذا باسم فرضية النظافة.

تفسير آخر هو أن نظامنا الغذائي وتلوث الهواء هما السبب في ذلك ، إلى جانب أنماط حياتنا التي تتسم بقلة الحركة والسمنة. يبدو أن كلاهما يشير إلى الطريقة التي نعيش بها اليوم ، مما يوضح أنه مهما كان ما نفعله ، فإنه يتسبب في تدهور صحتنا. تتم مشاهدة هذه القضايا بشكل رئيسي في أمريكا الشمالية وأوروبا. ومع ذلك ، بدأت أمراض الحساسية والمناعة الذاتية في الارتفاع الآن في البلدان الأخرى النامية.

أنماط الحياة المعقمة = زيادة الحساسية

كنت تعتقد أن عيش حياة أنظف سيكون أفضل لجسمك وصحتك ، ولكن إذا كانت فرضية النظافة صحيحة ، فهذا هو السبب في أن معظم الناس في أمريكا يعانون الآن من الحساسية. نظام المناعة لديك متخلف وبالتالي فهو غير قادر على فك التشفير بين التهديدات الحقيقية والجزيئات غير الضارة ، مثل أرنب الغبار وحبوب اللقاح.

قد تعرف بعض الأشخاص الذين يحبون السفر حاملين زجاجة من معقم اليدين المضاد للبكتيريا في كل مكان يذهبون إليه. ثم تمتلئ أيضًا الأطعمة التي يتناولونها والوصفات الطبية التي يتناولونها بالمضادات الحيوية التي تقتل جميع أنواع الجراثيم. يمنعك نمط الحياة هذا من التعرض للجراثيم ، والتي بدورها ستسمح لجسمك بالتعرف عليها.

الصناعات الغذائية والطبية مشغولة للغاية في قتل هذه البكتيريا والآن بعد أجيال ، لدينا أطفال وبالغون لم يتعرضوا لها من قبل. في حين أنه من الجيد أن يتم تقليل الفيروسات والبكتيريا والطفيليات ، إلا أنه ليس بالأمر الجيد لآليات الدفاع في جسمك.

يمكن أن يساعدك التحدث مع طبيب العلاج الطبيعي في تعلم كيفية رعاية أفراد عائلتك الذين يعانون من الحساسية بشكل أفضل.

كيف يعمل جهاز المناعة

هناك جزأان لجهاز المناعة – أحدهما يطلق خلايا الدم البيضاء التي تهاجم الخلايا المصابة في جسمك والآخر يهاجم الدخيل المسؤول عن إصابة الخلايا. يجب عليك استشارة طبيب رعاية الأسرة المتخصص في العلاج الطبيعي ، حتى تتمكن من تعلم الطرق الطبيعية لعلاج أعراض الحساسية. يمكنك أيضًا الحصول على خدمات أخرى ، مثل العلاج بالأوزون.

by Katie Spiess

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى