أبل تطرح جهاز iPad mini.. تعرف على السعر والمزايا

0
9

أزاحت شركة أبل الستار، الثلاثاء، عن جهاز iPad mini الجديد، المعزز بقوة شريحة A17 Pro، في وزن فائق الخفة، وبأربعة ألوان تشمل الأزرق والليلكي الجديدين، مع شاشة ريتنا ليكويد الزاهية مقاس 8.3 إنش.

وفق بيان من الشركة، تلقت “الشرق” نسخة منه، تقدم شريحة A17 Pro تعزيزاً هائلاً للأداء، حتى للمهام الأكثر تطلباً، مع وحدة معالجة مركزية، ووحدة معالجة رسومات جرافيك أسرع، ومحرك عصبي أسرع مرتين من iPad mini الجيل السابق، ودعم نظام Apple Intelligence.

وتصل قدرات iPad mini الجديدة المتقدمة إلى مستويات غير مسبوقة مع دعم قلم Apple Pro، ما يفتح طرقاً جديدة كلياً لزيادة الإنتاجية والإبداع.

وتدعم الكاميرا الخلفية الواسعة 12MP ميزة 4 HDR الذكية لالتقاط صور ذات مظهر طبيعي مع نطاق ديناميكي أكبر، مع استخدام التعلم الآلي للكشف عن المستندات، ومسحها ضوئياً مباشرة في تطبيق الكاميرا.

سعر iPad mini

يتميز جهاز iPad mini الجديد ببطارية تدوم طوال اليوم، وتجارب جديدة كلياً مع نظام iPadOS 18.

يبدأ سعر iPad mini الجديد من 499 دولاراً أميركياً، مع سعة تخزين 128 جيجا بايت، أي ضعف سعة تخزين الجيل السابق.

وبإمكان المستخدمين المتطلعين إلى اقتناء الجهاز الجديد طلبه مسبقاً بداية من اليوم، على أن يتم توفيره لهم بداية من الأربعاء، 23 أكتوبر الجاري.

أداء iPad mini

وقال بوب بورشرز، نائب الرئيس الأول للتسويق على مستوى العالم في أبل: “لا يوجد جهاز آخر في العالم يضاهي iPad mini، بفضل جمعه بين الأداء القوي، وتعدد الاستخدامات في تصميم فائق الخفة، وأسهل في الحمل، ويجذب iPad mini مجموعة واسعة من المستخدمين”.

وعن مزايا الذكاء الاصطناعي من أبل، قال بورشرز: “بفضل Apple Intelligence، يوفر iPad mini ميزات جديدة ذكية وقوية وشخصية وخاصة، ومع شريحة A17 Pro القوية، وإمكانات الاتصال الأسرع، ودعم قلم Apple Pro، يوفر جهاز iPad mini الجديد تجربة iPad الكاملة في تصميمنا الأسهل حملاً على الإطلاق بقيمة مذهلة”.

أداء شريحة A17 Pro 

تقدم شريحة A17 Pro تجارب جديدة تماماً، بما في ذلك التطبيقات الاحترافية التي يستخدمها المصممون والطيّارون والأطباء وغيرهم. وتسرّع للمستخدمين تحرير الصور، والتعمّق في تفاصيل تطبيقات الواقع المعزز الغامرة، وغيرها، أكثر من أي وقت مضى.

ألعاب واقعية

يوفر جهاز iPad mini الجديد ألعاباً واقعية، مع تكنولوجيا تتبّع الأشعة المسرّعة بواسطة الأجهزة، والتي تعدّ 4x أسرع من تتبّع الأشعة المسرّعة بواسطة البرامج، بالإضافة إلى دعم التخزين المؤقت الديناميكي، وتكنولوجيا التظليل الشبكي المسرّعة بواسطة الأجهزة.

ومن صناعة محتوى جذاب بمعدل أسرع من أي وقت مضى في Affinity Designer، يمكن لمستخدمي الجهاز الجديد الاستمتاع بتشغيل ألعاب من فئة AAA الغنية برسومات الجرافيك التي تتطلب أداءً قوياً مثل لعبة Zenless Zone Zero.

اتصال أسرع

بفضل الاتصال السلكي واللاسلكي الأسرع أثناء التنقل، أصبح بالإمكان إنجاز مهام أكثر على iPad mini، إذ يدعم موديل iPad mini الجديد شبكة Wi-Fi 6E، التي توفر أداءً أسرع لغاية مرتين من الجيل السابق، وبذلك يتمكن المستخدمون من تنزيل الملفات، والاستمتاع بالألعاب، ومشاهدة الأفلام عبر الإنترنت بسرعة أكبر من أي وقت مضى.

 تتيح موديلات Wi-Fi + خلوي مع شبكة 5G للمستخدمين إمكانية الوصول إلى ملفاتهم والتواصل مع الزملاء ونسخ بياناتهم احتياطياً بلمسة بسيطة أثناء التنقل.

يتم تفعيل موديلات iPad mini المزودة بإمكانية الاتصال الخلوي باستخدام الشريحة الإلكترونية، وهي بديل آمن للشريحة ‏الفعلية، ما يتيح للمستخدمين إمكانية الاتصال، أو نقل باقاتهم الحالية رقمياً بشكل أسرع، بالإضافة إلى تخزين عدة باقات خلوية على جهاز واحد.

كما تتيح للمستخدمين الاتصال بسهولة بباقات البيانات اللاسلكية على جهاز iPad mini الجديد في أكثر من 190 بلداً ومنطقة حول العالم، ومن دون الحاجة إلى شريحة SIM فعلية من شركة اتصالات محلية.

وأصبح منفذ USB-C الآن أسرع لغاية 2x من الجيل السابق، مع إمكانية نقل البيانات بسرعة تصل لغاية 10Gbps، لذا أصبح استيراد الصور ومقاطع الفيديو الكبيرة أسرع من أي وقت مضى.

تجربة الكاميرا

وتتيح لك الكاميرات إلى جانب سهولة حمل جهاز iPad mini، إمكانية عالية لسير العمل أثناء تنقلك، صوراً أكثر تفصيلاً وحيوية. باستخدام المحرك العصبي القوي مع 16 نواة، يوظّف iPad mini الجديد الذكاء الاصطناعي لتحديد المستندات بشكل تلقائي مباشرةً في تطبيق الكاميرا، ويمكنه استخدام الفلاش بتكنولوجيا انسجام اللون الجديد لإزالة الظلال من المستند.

قلم Apple Pro

يتيح قلم Apple Pro قدرات وتفاعلات قوية، تحول iPad mini إلى دفتر رسم يمكن للمستخدمين اصطحابه إلى أي مكان.

يستطيع قلم Apple Pro أن يستشعر حركة أصابعك عند الكبس عليه، فيعرض لوحة أدوات للتبديل السريع بين الأدوات وسُمك الخط والألوان، كل ذلك من دون مقاطعة العملية الإبداعية.

نظام iPadOS 18

في السياق نفسه، يأتي نظام iPadOS 18 من أبل بميزات قوية تعمل على تحسين تجربة iPad، مما يجعله أكثر تنوعاً وذكاءً من أي وقت مضى.

ويتميز iPadOS أيضاً بأطر عمل مثل Core ML الذي يسهل على المطورين الاستفادة من المحرك العصبي لتقديم ميزات قوية للذكاء الاصطناعي على الجهاز مباشرةً.

تم تصميم الحاسبة خصيصاً لتناسب القدرات الفريدة لجهاز iPad، إذ توفر طريقة جديدة تماماً لاستخدام قلم Apple لحل لتعبيرات الرياضية، بالإضافة إلى الحاسبة العادية والحاسبة العلمية مع ميزة سجل تاريخ المعادلات الجديدة وتحويل الوحدات.

وفي تطبيق الملاحظات، تصبح الملاحظات المكتوبة بخط اليد أكثر سلاسة ومرونة وسهولة في القراءة باستخدام ميزة النص الذكي وقوة قلم Apple.

وتُطلق ميزة النص الذكي قدرات جديدة قوية للمستخدمين الذين يقومون بتحرير النصوص المكتوبة بخط اليد، مما يسمح لهم بإضافة مسافة بسهولة، أو حتى لصق نص مطبوع بخط يدهم. وعندما يكتب المستخدمون بقلم Apple، سيتم تحسين خط اليد تلقائياً في الوقت الفعلي ليصبح أكثر سلاسة واتساقاً ووضوحاً.

وبفضل ميزتي التسجيل الصوتي، والنسخة النصية الجديدتين، يستطيع iPad التقاط محاضرة، أو محادثة، ويتم مزامنة النصوص المكتوبة مع الصوت، حتى يتمكن المستخدمون من البحث عن لحظة محددة في التسجيل.

كما يشهد iPad مستويات جديدة من التخصيص، ويتمتع المستخدمون بمزيد من الخيارات للتعبير عن أنفسهم من خلال الشاشة الرئيسية مع أيقونات التطبيقات والأدوات التي يمكن وضعها في أي وضعية مفتوح.

إلى ذلك، يتلقى تطبيق الصور أكبر تحديث له على الإطلاق، مما يوفر للمستخدمين أدوات جديدة قوية تسهّل العثور على ما يبحثون عنه من خلال تخطيط تطبيق مبسط، وقابل للتخصيص مستفيداً من الشاشة الأكبر على iPad، ويساعد المستخدمين على التصفح حسب الموضوعات من دون الحاجة إلى تنظيم المحتوى في ألبومات.

نظام الذكاء الاصطناعي

ومع شريحة A17 Pro، يوفر جهاز iPad mini الجديد دعماً لنظام Apple Intelligence. وما يميز Apple Intelligence أنه مدمج في صميم نظام iPadOS، ما يمنحه القدرة على الاستفادة من قوة شرائح Apple silicon ونماذج التوليد التي بنتها Apple لفهم وإنشاء اللغة والصور، واتخاذ الإجراءات عبر التطبيقات، والاستفادة من السياق الشخصي لتبسيط المهام اليومية وتسريعها، إذ تعمل العديد من النماذج التي تُشغّل Apple Intelligence على الجهاز بشكل كامل، كما توفر الحوسبة السحابية الخاصة إمكانية تكييف وتوسيع القدرة الحسابية بين المعالجة على الجهاز ونماذج أكبر تعمل على سيرفرات مخصصة مدعومة بشرائح Apple silicon.

ويوفر Apple Intelligence تجارب سلسة وسهلة الاستخدام مصممة خصيصاً لمساعدة المستخدمين على إنجاز المهام والأمور الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

بفضل أدوات الكتابة، يمكن للمستخدمين تنقيح كلماتهم من خلال إعادة صياغة النص وتدقيقه وتلخيصه أينما يكتبون تقريباً، بما في ذلك تطبيقات البريد، والملاحظات، وPages وغيرها من تطبيقات الجهات الخارجية.

كما أصبح Siri أكثر اندماجاً في تجربة النظام، ويأتي بتصميم جديد كلياً مع ضوء متوهج أنيق يلتف حول حافة الشاشة عند تنشيطه على iPad. وبفضل قدرات فهم اللغة الأكثر ثراءً، أصبح Siri يتفاعل مع المستخدم بطريقة أكثر طبيعية وسلاسة.

يستطيع Siri فهم المطلوب حتى لو تلعثم المستخدمون في نطق الكلمات، مع الحفاظ على السياق عند الانتقال من موضوع إلى آخر، كما يمكن للمستخدمين الآن الكتابة إلى Siri. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع Siri بمعرفة واسعة بالمنتجات للإجابة عن آلاف الأسئلة حول ميزات iPad وأجهزة Apple الأخرى.

المصدر


اكتشاف المزيد من مركز الكوثر الثقافي التعليمي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك رد