الصحة والحياة

نصائح للحماية من أخطار اللحوم المشوية

تستمتع العائلات العربية في العيد الأضحى بالخروج للشوي في المتنزهات وحدائق المنازل،

فالحم المشوي له مذاق رائع وفريد ويعشقه الكثير من الناس والأطفال، لكن للشوي على الحطب أخطار صحية قد تهدد صحة الجسم في حالة عدم اتخاذ الإجرائات الصحية الازمة للحفاظ على صحة الجسم.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ في الحفاظ على صحة الجسم والحماية من أخطار الشوي لتتمكني من تناول وجبة لحم مشوي شهية وخالية من التأثيرات السلبية للشوي.
الدهون
قومي باختيار اللحوم قليلة الدهون لتتمكني من تناولها دون اكتساب سعرات حرارية عالية تتسبب في أذية جسمك وإكسابة سعرات حرارية كبيرة تزيد من وزنه، كما عليكِ الابتعاد عن اللحوم الغنية بالدهون للحفاظ على صحة القلب والشرايين حيث إنها تعمل على التهديد بالإصابة بأمراض القلب والشرايين.
تقطيع اللحوم
قومي بتقطيع اللحوم بأحجام صغيرة قدر الإمكان وذلك لتتمكني من تسويتها جيدًا عند شوائها، فاللحوم المقطعة بأحجام كبيرة يصعب شوائها وتسويتها مما يهدد صحة الجسم.
التتبيل
قومي بإضافة الخل والليمون إلى تتبيلتك حتى تتمكني من تطهيرها من البكتريا والملوثات التي تضر بصحة الجسم وتؤثر عليه في حالة تناولها، فالليمون والخل يحتويات على مكونات تساعد على تطهير الطعام والتخلص من الملوثات الموجودة به.
الحطب
قومي باستخدام الحطب النباتي وابتعدي عن الحطب المضاف له مكونات كيماوية ليشتعل سريعًا فهذه الأنواع من الأحطاب تتسبب في انتقال المواد الكيماوية منها إلى الطعام أثناء الشوي، وللحفاظ على صحتك وصحة أفراد عائلتك قومي باستخدام الحطب النباتي، ولا تبدأي في الشوي إلا بعد التأكد من اشتعال الحطب كاملًا حتى لا يتسبب أول أوكيسد الكربون الصادر من الحطب أثناء اشتعاله في إفساد الطعام.
الشوي
احرصي أثناء عملية الشوي أن يكون اللحم بعيدًا عن الحطب حتى لا يتلوث بالمكونات التي عليه وذلك عن طريق الاستعانة بشواية ذات جوانب عالية للحماية من ملامسة الحطب للحم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى