حكايات

حكايات| شاطئ المرايا.. هنا تلتقي الأرض والسماء على أرض اليابان

على جزيرة شيكوكو في اليابان يقع شاطئ تشيتشيبوجاهاما، في موقع ليس ببعيد عن مدينة ميتويو.. مساحة جميلة من الرمال الذهبية، حيث تشكل الأمواج المستمرة للمد والجزر مجموعة من البرك التي تعطي غروبا مميزا للشمس بانعكاسات مذهلة للمياه تشتهر باسم شاطئ المرايا.

 

كان شاطئ تشيتشيبوجاهاما أو «شاطئ المرايا» غير معروف حتى وقت قريب، والآن مشهور بفضل الصور التي أذهلت الحكام في مسابقة التصوير التي نظمتها اليابان قبل سنوات، والتي كشفت انعكاسا لطفلين في مرآة هذه المياه الهادئة، مما أثار فضول الآلاف من السياح المحليين الذين توافدوا على هذه الشواطئ لالتقاط نفس المؤثرات البصرية الرائعة، حسب ما ذكره موقع «ماي بيست بلاس».

 

 

نمت شعبية الشاطئ كثيرًا على مر السنين لدرجة أن الكثيرين قارنوه بمناطق الجذب السياحي الطبيعية الأخرى من هذا النوع الموجودة في أجزاء أخرى من العالم مثل بوليفيا.

 

اقرأ أيضًا| «غابة ميتشواكان».. ملاذ الفراشات في المكسيك

 

ووصل الآلاف من السياح من جميع أنحاء اليابان ثم بدأ وصول العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، ويعتبر المكان محبوبا بشكل خاص من قبل الجوالين حول العالم، ومن قبل أولئك الذين يحبون التقاط الصور بتأثيرات معينة ينشرونها على إنستجرام.

 

 

اليوم، يعرف الشاطئ باسم «شاطئ المرايا»، ويقارن بالشاطئ المتلألأ في أكبر مساحة من الملح بالعالم الموجودة في الجزء الجنوبي الغربي من بوليفيا. 

 

يمتد الشاطئ على طول الساحل لحوالي كيلومتر واحد، ومنذ عام 1995 أصبح تحت حماية جمعية محلية ملتزمة بالحفاظ عليه سليمًا ونظيفًا. ومن أعلى نقطة في المنطقة يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية على الشاطئ بالكامل، ومن محطة قطار ميتويو يمكنك الوصول إلى الشاطئ بحافلة من «خط نيو» في غضون 25 دقيقة فقط.

 

 

تشيتشيبوجاهاما هو بالتأكيد مكان مقدر لزيادة شعبيته المعروفة بالفعل كمكان تلتقي فيه السماء والبحر، ووجهة لا يمكن تفويتها لالتقاط صور فريدة ومذهلة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى