حكايات

حكايات| مصنوع من الحاويات.. «واين بوكس» فندق صديق للبيئة في تشيلي

واين بوكس أول فندق صديق للبيئة في أمريكا الجنوبية تم بناؤه بالكامل من حاويات الشحن المعاد تدويرها ، ويقع هذا الفندق الفريد في تشيلي في مدينة فالبارايسو الساحلية الحيوية والتي تُعتبر عاصمة الكتابة على الجدران في أمريكا اللاتينية، وأنها واحدة من أكثر المدن إثارة للاهتمام في العالم وتتميز بهندستها المعمارية الأصلية والملونة.

 


تشتهر هذه المنطقة ب”فاليو فالبارايسو” كما يسميها سكانها ، بالجداريات الرائعة المنتشرة على طول الشوارع والسلالم شديدة الانحدار لتلالها العديدة، وأنها إلى حد بعيد واحدة من أكثر الوجهات شعبية لمحبي فن الشارع.

 


يعتبر فندق واين بوكس أحد مناطق الجذب السياحي في هذه المدينة الفنية ، ويقع في المنطقة السكنية في سيرو ماريبوسا على مسافة قصيرة من المناطق السياحية المعروفة في سيرو كونسيبسيون وسيرو أليجري، وذلك حسب ما ذكره موقع « ماي بيست بلاس».

 

اقرأ ايضا:حكايات| شاطئ المرايا.. هنا تلتقي الأرض والسماء على أرض اليابان

الفندق عبارة عن مشروع تم إنجازه من خلال 25 حاوية شحن بحرية تم إيقاف تشغيلها والتي تم تحويلها إلى 21 غرفة بما في ذلك غرفة استقبال ومنطقة لتناول الطعام وشرفتين رائعتين مع إطلالات بانورامية على المدينة والمحيط، ويمثل الهيكل الانصهار المثالي للابتكار والاستدامة وهو أول فندق بيئي في نصف الكرة الجنوبي ينتج النبيذ الخاص به وأول مصنع نبيذ مسجل في فالبارايسو.

 


فندق واين بوكس المشروع الوحيد الذي فاز بست جوائز في النسخة التشيلية من عواصم النبيذ الكبرى ، لتجربته المبتكرة في سياحة النبيذ.

الفنانون الذين يقفون وراء هذا المبنى المعياري الملون هم كاميلا وجرانت فيلبس ، وهما مهندسان معماريان وأخصائيي صناعة النبيذ المتحمسون الذين كانت مهمتهم ليس فقط تقديم أماكن إقامة بديلة للهندسة المعمارية التقليدية للفنادق الحديثة ، ولكن أيضًا ليكونوا مثالاً لضيوفهم حول كيفية العناية بالفنادق. ومعرفة إعادة الاستخدام والاهتمام بالبيئة ، بهدف العيش بشكل مستدام ممكن من خلال فن إعادة التدوير ، الذي أصبح الآن أكثر أهمية للمسافرين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى