اخبار فينكس

هل منزلك مصاب بهذا السم السرطاني؟

هل تعلم أن الرادون بجانب تدخين السجائر هو السبب الرئيسي الثاني لسرطان الرئة؟ هذا مقلق للغاية ، لأن هناك الآلاف ، إن لم يكن الملايين ، من الناس في أمريكا يعيشون مع هذه المادة الكيميائية السامة في منازلهم في الوقت الحالي. يمكن العثور عليها في أي بنية تحتية ، بما في ذلك المنازل والمدارس والمكاتب. هذا مدعاة للقلق في مجتمع الطب الطبيعي في جميع أنحاء البلاد.

ذكرت وكالة حماية البيئة أن واحدًا من كل 15 منزلاً به مستويات خطرة من غاز الرادون. هذا أعلى في ولاية يوتا ، مع نسبة واحد من كل ثلاثة منازل يتم اختبارها بمستويات خطرة من الرادون. ما مدى سوء العيش في ظل هذه الظروف؟ وفقًا للدكتور والاس أكيرلي من معهد هانتسمان للسرطان ، سيكون الأمر مثل تدخين علبة أو علبتين من السجائر يوميًا.

الغريب هو أن المنازل يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا في مستويات الرادون ، حتى لو كانت بجوار بعضها البعض.

تشمل المناطق الأخرى المثيرة للقلق أيوا وجبال الأبلاش في ولاية بنسلفانيا. هذه لديها تركيزات عالية من مستويات غاز الرادون البيئية. على الصعيد العالمي ، تشتهر بلدة تسمى مالو في أيرلندا بوجود أعلى المستويات الطبيعية لغاز الرادون.

هذا قاتل صامت ، يسبب سبعة أضعاف الوفيات من حرائق المنازل. للأسف ، كثير من الناس غير مدركين لهذا التهديد الخفي وينتهي بهم الأمر بعدم اختبار منازلهم أبدًا بحثًا عن هذا المادة المسرطنة المنتشرة. مع ذلك ، يحث ممارسو الطب التكاملي المواطنين بشدة على اختبار خصائصهم – سواء التجارية أو السكنية. لا تريد الانتظار حتى تظهر حادثة سرطانية قبل أن تفعل شيئًا حيال ذلك.

الرادون مادة مشعة

ما هو الرادون بالضبط؟ إنه غاز طبيعي مشع. يتم إنتاجه عندما تتكسر صخور اليورانيوم. ويشمل ذلك الجرانيت وصخور الفوسفات والحجر الجيري والصخر الزيتي. يمكنك العثور على الرادون في معظم أنواع التربة والهواء والماء.

سبب آخر يوصيه أطباء الطب الطبيعي بإجراء اختبار الرادون هو صعوبة اكتشافه. ليس له رائحة أو طعم وغير مرئي. الطريقة الوحيدة للتعرف عليه هي استخدام مجموعة اختبار خاصة.

تشير التقديرات إلى أن 21000 حالة وفاة بسبب سرطان الرئة ناتجة عن التعرض لغاز الرادون. ما بين 10 و 25 في المائة منهم لا يدخنون. في معظم الحالات ، يتكون السرطان ما بين خمسة و 25 عامًا بعد التعرض لغاز الرادون.

المدخنون في خطر متزايد

إذا كنت تدخن السجائر ولديك مستويات عالية من الرادون في منزلك ، فإن فرص إصابتك بسرطان الرئة تزداد بشكل كبير. تنص وكالة حماية البيئة على أنه إذا تعرض 1000 مدخن لمستوى 4 pCi / L من الرادون في حياتهم ، سينتهي الأمر بحوالي 62 منهم بالسرطان بسبب التعرض للرادون. من المحتمل أن يصاب حوالي 7 من كل 1000 من غير المدخنين بالسرطان من هذا المستوى من التعرض للرادون.

اقترح البعض أن الأسمدة الفوسفاتية المشعة يمكن أن تسهم في سبب كون السجائر مسببة للسرطان. من الناحية النظرية ، فإن التبغ الذي يزرع في هذا الأسمدة يمتص الرادون من التربة.

هناك القليل من الأدلة التي تشير إلى أن الرادون يمكنه أيضًا تطوير أنواع أخرى من السرطانات. أجريت دراسة واحدة في الدنمارك بين عامي 1968 و 1994 تشير إلى وجود علاقة كبيرة بين سرطان الدم الليمفاوي الحاد في مرحلة الطفولة والتعرض لغاز الرادون.

العلاج البديل للسرطان

لحسن الحظ ، هناك طرق طبيعية يمكن لمعظم المرضى والأشخاص بشكل عام علاجها والوقاية منها باستخدام الطب الطبيعي. العلاج بالاستخلاب والأوزون ما هي إلا بعض العلاجات التي يمكنك الحصول عليها لتطهير جسمك من السموم الضارة.

من الأفضل تحديد موعد للتشاور مع أ طبيب العلاج الطبيعي من الطب في منطقتك لمعرفة كيف يمكنك تغيير نمط حياتك لمنع و / أو علاج تطور السرطان. ومهما فعلت ، تأكد من اختبار منزلك للرادون!

by Katie Spiess

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى