اخبار فينكس

مغامرة برية على الطرق الوعرة ورحلة كانيونيرينج غير عادية إلى حديقة برية من الجنة

عندما يتعلق الأمر بجمال البرية الوعرة ، من قاع الصحراء إلى قممها الجبلية ، فإن ولاية أريزونا تتفوق عليهم جميعًا! تشتهر بدرجات الحرارة المرتفعة للغاية ، فقط في ولاية أريزونا يمكنك الهروب من الحرارة في يوم صيفي واستكشاف أحد الوديان البرية البعيدة العديدة التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق الدفع الرباعي والاستمتاع بالتجديف “غير التقني” ؛ صخور القفز والخوض والسباحة من خلال برك طبيعية منعشة ومنعشة مما يجعل ملاذ يوم مليء بالمغامرة وغير عادي لا مثيل له ببساطة!

وصفت دائرة الغابات الأمريكية West Clear Creek بأنها “واحدة من أكثر الأخاديد وعورة ونائية في شمال أريزونا”. الوادي البري الجميل بشكل مذهل ، يوفر West Clear Creek العديد من المسابح الطبيعية العميقة المحاطة بجدران صخرية ضيقة ملونة والتي من المؤكد أنها ستجعلك تشعر بالراحة في يوم صيفي حار. ومع ذلك ، فإن الأكثر إثارة على الإطلاق ، والمعروف فقط للسكان المحليين لسنوات عديدة ، ومكافأة يومك لمغامرة التجديف من خلال برك West Clear Creek ، ستندهش لاكتشاف حديقة الجنة في أريزونا ، الحدائق المعلقة!

لذلك إذا كنت تبحث عن ملاذ وطريقة رائعة للهروب من الحرارة ، وكنت على استعداد لخوض مغامرة برية وعرة وبرية على الطرق الوعرة ورحلة تجديف مليئة بالتحديات ، ولكنها غير عادية حقًا إلى حديقة الجنة الخفية في أريزونا ، فأنا إذن نوصي بشدة بالاطلاع على Hanging Gardens Hike ، في West Clear Creek Wilderness الجميلة ، Strawberry ، أريزونا!

بدأت في وقت مبكر من صباح عطلة نهاية الأسبوع في أوائل أغسطس ، توجهت إلى موقع لقاء في أقصى الجانب الشمالي الشرقي من فينيكس حيث انضممت إلى زملائي الأعضاء والأصدقاء في نادي TLC للمشي لمسافات طويلة ، وهو نادي محلي للمغامرات والمغامرات في الهواء الطلق بقيادة إريك كينيمان. بعد وصول الجميع واستعدادًا لليوم الطويل والرحلة الشاقة التي كانت تنتظرنا ، تلقينا موجزًا ​​يتضمن إرشادات السلامة في اللحظة الأخيرة ثم قفزنا بحماس إلى سياراتنا وكنا جاهزين للانطلاق للمغامرة التي كنا جميعًا طال انتظارها ، الحدائق المعلقة في غرب كلير كريك!

متجهًا شمالًا على الطريق السريع 87 ، شقنا طريقنا إلى مدينة بايسون حوالي الساعة 7 صباحًا ، ثم واصلنا التوجه شمالًا في 87 من بايسون حتى وصلنا 2.5 ميل بعد تقاطع الطريق السريع 260. بعد التوقف بسرعة لإعادة تجميع جميع أعضائنا ، عدنا إلى مركباتنا مرة أخرى وبوجود إريك كينيمان في المقدمة ، استدرنا يمينًا على طريق فورست رود 144 ، واستعدنا لما تم تحذيره مسبقًا ليكون مغامرة بدائية رباعية الدفع! وهذا كان بالفعل أيضًا!

بعد الانعطاف يمينًا على جميع الطرق الترابية ، FR 144 ، والتوقف مرة أخرى لإعادة التجمع ، بدأنا ببطء في طريقنا شرقًا. عند الوصول إلى نهاية FR 144 ، تابعنا من خلال اتخاذ اليسار إلى FR 149 ، اليسار مرة أخرى على FR142 ثم اليمين على FR 142A. واحدًا تلو الآخر ، شقنا طريقنا ببطء شديد وبعناية على طول هذا الطريق الوعرة للغاية والتضاريس البرية ، متعرجين حول أشجار الغابات والأغصان ، وعلى الصخور الكبيرة والصخور. يرجى العلم ، أن جميع طرق الغابات الترابية وعرة للغاية ووعرة وتتطلب وجود سيارة دفع رباعي جيدة ، وليس مجرد HCV بسبب العواصف الممطرة الأخيرة التي مرت بالمنطقة ، على طول الطريق التي واجهناها برك موحلة عميقة ومدمرة بالكامل! لحسن الحظ ، نجح الجميع في المرور دون أن تتعطل سياراتهم ، ولكن واو ، يا لها من مغامرة رائعة على الطرق الوعرة كانت حتى الآن!

بمجرد أن نجعل المنعطف الأخير على FR 142J ، كان ما يقرب من 9.9 أميال وبعد ساعة واحدة و 20 دقيقة ، حيث وصلنا جميعًا بأمان إلى نهاية الطريق ، وشعرنا بالارتياح لوصولنا إلى الطريق. بعد أن وصلنا أخيرًا إلى West Clear Creek ، ووجهتنا بحلول الساعة 9 صباحًا ، أوقفنا السيارة وسحبنا حزمنا ومعداتنا ، ثم اجتمعنا معًا على طول حافة الجرف لانتظار بقية أعضاء المجموعة. هناك في الجزء العلوي وعلى حافة West Clear Creek Canyon ، توقفت مؤقتًا لبضع لحظات قصيرة للنظر حولي والتقاط بعض الصور لمناظر الحياة البرية الرائعة والجميلة في كل مكان. كيف بدت هذه المنطقة البعيدة والوعرة والنقية بشكل لا يصدق وكيف شعرنا جميعًا بأننا كنا قادرين على تجربة ذلك. كان هذا يومًا رائعًا ومغامرة رائعة وكنا جميعًا متحمسون ومتحمسون جدًا لبدء ذلك!

بعد جمع الجميع معًا لبعض اللقطات الجماعية ، حان الوقت الآن لبدء مغامرة التجديف! بدءًا من الممر في الجزء العلوي من الجرف ومع قيادة إيريك كينيمان للطريق ، واحدًا تلو الآخر ، بدأ كل منا في شق طريقنا إلى الوادي الجميل أدناه. بدأت الرحلة إلى أسفل West Clear Creek Canyon على الفور بمنحدر شديد الانحدار ، أسفل حوالي 867 قدمًا ، على طول ممر استخدام ضيق ولكنه واضح المعالم. مع وجود الكثير من الصخور والحصى السائبة ، كانت رحلة شاقة على طول الطريق والتي اختار الكثيرون القيام بها من خلال النزول على الأرض والانزلاق عليها ، بدلاً من المخاطرة بسقوط زلق وخطير.

بعد أن وصلت بنجاح إلى قاع ويست كلير كريك ، نظرت إلى أسفل الوادي حيث كنت متجهًا ولاحظت مدى جمال هذا المكان حقًا حيث أضاءت أشعة الشمس الجدران الصخرية الطويلة ذات اللون الكهرماني. لقد كان مذهلاً! التقطت بعض الصور السريعة ثم انضممت سريعًا إلى الآخرين. من هنا في الأرضية السفلية العميقة والباردة في الوادي ، سرعان ما بدأت رياضة التجديف بقفز الصخور فوق العديد من الصخور الكبيرة والصخور لمسافة قصيرة حتى وصلنا إلى بركنا الأولى. ركبتنا فقط عميقة على الأكثر ، سرعان ما وصلنا إلى الماء والصخور قفزت وخوضنا وشقنا طريقنا من خلال مجموعاتنا القليلة الأولى من البرك.

بحلول هذا الوقت ، كان معظمهم قد وصلوا على الأقل إلى البرك الأولى وكانوا الآن يصلون إلى أسفل في هذا الوادي الرائع مع أحواض سباحة أعمق وأطول محاطة بجدران صخرية طويلة وضيقة ومحددة بشكل جميل ، وهي منطقة يشار إليها عادةً باسم “الصندوق الأبيض” في ويست كلير كريك. مع كل معداتنا المعبأة بأمان في أكياس جافة ومع أجهزة التعويم الخاصة بنا ، سبحنا ببطء من حوض منعش بارد إلى آخر ، لأسفل عبر الوادي الضيق الرائع ، وبينما واصلت التقاط أكبر عدد ممكن من الصور ، كان المشهد مذهل ومذهل للغاية!

بعد التوقف لفترة وجيزة للحصول على متعة ومثيرة “القفز على الحبل” ، استمرت مغامرة التجديف المذهلة عبر الصندوق الأبيض الجميل وضيق غرب كلير كريك بينما كنا نتحرك بعناية فوق الصخور والصخور الرطبة والزلقة ، وكل ذلك أثناء الاستمتاع بالمناظر الرائعة مناظر طبيعية بينما كنا نسبح من حمام سباحة منعش إلى آخر ، مما أثار دهشتنا داخل هذه البرك وجود العديد من جراد البحر الجيد الحجم أيضًا! عند الوصول إلى منتصف الصباح بحلول هذا الوقت تقريبًا ومع حرارة يوم الصيف القادمة ، استمرت رحلتنا في التجديف بينما كنا نتحرك ببطء عبر بركة عميقة إلى الأخرى.

كانت تصل إلى الظهر الآن وبعد 12 حمام سباحة وما يقرب من 3 ساعات من التجديف المكثف ، بدأت أشعر بالإرهاق والتعب قليلاً. اعتقدنا أنني لا أستطيع العبور من خلال بركة أخرى ، قمنا بتدوير المنعطف الأخير ، وبينما كنا نلاحظ كيف أصبحت النباتات المشاطئة خضراء ، خرجنا من الماء ونظرنا ؛ وصلنا أخيرًا إلى الحدائق المعلقة النائية والمخفية! واو ، كان لا يوصف! دخلنا هذه المنطقة الخضراء المورقة للغاية التي تشبه الحديقة ، مررنا أولاً بشلال جميل يتدفق من فوق الجرف المرتفع أعلاه ، ثم انتقلنا مباشرة إلى يساره ، وهناك ، كان هناك ، الحدائق المعلقة ، شلال جميل متدرج يقطر بأناقة فوق السرخس والكروم السميكة للبكر ، واو ، يا له من مشهد مذهل ومذهل! لم أستطع أن أصدق عيني. يا له من مكان فريد ونائية وخاص حقًا ، “حديقة جنة” حقيقية ، و “واحة” برية نائية ذات أبعاد ملحمية حرفياً! هذا المكان ، الحدائق المعلقة ، كان ببساطة غير عادي وأكثر بكثير مما كنت أتخيله!

الآن مع انضمام معظم مجموعتنا وأصدقائنا مرة أخرى ، أخذنا استراحة ، وتناولنا الغداء ، وقمنا ببعض القفز على الحبل واستمتعت تمامًا بقضاء بعض الوقت معًا في التقاط العديد من الصور ومقاطع الفيديو ، في محاولة لالتقاط كل لحظة ممكنة في هذا المكان الرائع. ومع ذلك ، كان ذلك في حوالي الساعة 12:30 ، ومع حرارة فترة ما بعد الظهيرة ، بدأنا ، واحدًا تلو الآخر ، في القيام برحلة طويلة وشاقة عبر العديد من حمامات السباحة العميقة وضيق White Box في West Clear Creek ، حيث الجدران الصخرية الشاهقة التي تلمع الآن بأشعة شمس الظهيرة ، جعلت رحلة المغامرة بالزوارق إلى الوراء ، أكثر روعة وإثارة في كل لحظة على الطريق!

وصل الوقت الآن إلى وقت متأخر من بعد الظهر ، وبعد أن نجحنا في اجتياز آخر حمام سباحة ، ثم المشي لمسافات طويلة مرة أخرى إلى أعلى 867 قدمًا إلى الأعلى وحافة المنحدرات ، كنا نشعر بالحر الشديد والإرهاق التام. لكن واو ، يا لها من مغامرة رائعة كانت! في حوالي الساعة 3 مساءً ، وصل الجميع أخيرًا إلى القمة ، وكان الطريق مرة أخرى حيث كنا متوقفين لإكمال مغامرة التجديف في اليوم وفقًا لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بنا ، 4.70 ميلًا ذهابًا وإيابًا والتي أكملناها في حوالي 6.0 ساعات.

من هنا ، عدنا مرة أخرى إلى محركات الدفع الرباعي واستعدنا لرحلة العودة الصعبة والبرية. بأعجوبة ، مع انفجار إطار واحد فقط للمجموعة بأكملها ، وبحلول حوالي الساعة 4:30 مساءً ، وصلنا أخيرًا بأمان إلى الطريق السريع الرئيسي مرة أخرى ، بعد أن أكملنا مغامرة الطرق الوعرة وفقًا لإحصائياتنا ، كانت الرحلة 19.9 ميلًا ذهابًا وإيابًا على ما كان بالتأكيد بعض الطرق الترابية الأكثر وعورة وصعوبة ووحشية التي مررنا بها كمجموعة من قبل! واو ، يا لها من مغامرة لا تصدق!

إجمالاً ، إنه حقًا يوم لا يُنسى ومغامرة برية ملحمية ومذهلة ، تم بحثها وتخطيطها وتنسيقها جيدًا بواسطة Eric Kinneman من TLC Hiking Club. لذلك ، إذا كنت ترغب في مغامرة برية وعرة وبرية ورحلة شاقة وصعبة ، لكنها غير عادية للتجديف إلى واحة برية هي بالفعل حديقة الجنة ، فتأكد من إطلاعك على Hanging Gardens Hike ، في الجميلة West Clear Creek Wilderness ، Strawberry ، Arizona!