اخبار فينكس

أشجار أريزونا الرماد

أشجار أريزونا الرماد (Fraxinus velutina) شائعة جدًا في ولاية أريزونا ، وهي تتكيف جيدًا مع المناخ المشمس هنا. في الواقع ، تنمو أنواع أخرى من أشجار الدردار في ولاية أريزونا أيضًا. هناك أكثر من 65 نوعًا من أشجار الدردار. تسرد ويكيبيديا العديد من أشجار الدردار وفقًا للمناطق التي توجد فيها. اعلم أن هناك نباتات خشبية أخرى تحمل اسم “الرماد” (مثل الرماد الجبلي والرماد الشائك) ، ولكنها ليست من جنس Fraxinus ، وبالتالي فهي ليست من أصناف الرماد على الإطلاق. فيما يلي قائمة ببعض أصناف شجرة الرماد في أريزونا ، وهي ليست شاملة بأي حال من الأحوال:

  • الرماد الأخضر (فراكسينوس بنسلفانيكا) – وتسمى أيضًا “رماد المستنقعات” أو “رماد الماء”
  • رماد رايوود (Fraxinus oxycarpa)
  • شامل الرماد ، (Fraxinus uhdei) – يسمى أيضًا “الرماد الاستوائي”
  • فانتكس الرماد ، (Fraxinus velutina) – يُطلق عليها أيضًا اسم “Rio Grande ash”
  • الرماد الصغير (Fraxinus greggii)
  • أريزونا الرماد (Fraxinus velutina) – المعروف باسم “الرماد المخملي” أو “الرماد المتواضع”
  • الرماد المنفرد (Fraxinus anomala)
  • رماد جوددينج (Fraxinus gooddingii)
  • الرماد المعطر (Fraxinus cuspidata)
  • شيواوا الرماد (Fraxinus papillosa)

تتميز شجرة الرماد في أريزونا بالعديد من الميزات الإيجابية ، ولكن إلى جانب ذلك تأتي بعض العيوب. قام عالم البستنة كالفن آر فينش ، دكتوراه ، بتسمية رماد أريزونا بأنه “شجرة قمامة” نظرًا لعمرها الذي يتراوح بين 25 و 30 عامًا فقط ، من بين أسباب أخرى.

أشجار الرماد متساقطة الأوراق ، مما يعني أنها تتساقط أوراقها في نهاية موسم النمو. تعتبر العديد من أنواع الأشجار فوضوية ، وشجرة الدردار ليست استثناء. لحسن الحظ ، تقصر معظم أشجار الدردار سقوط أوراقها على فترة أسبوعين. تنتج معظم أشجار الدردار أيضًا شتلات ، إما على مدار السنة أو مرة واحدة فقط في السنة ولكن بأعداد كبيرة اعتمادًا على جنسها وأنواعها. مع شجرة الدردار ، يجب أن تتعلم الاستمتاع بالتجريف مرة واحدة على الأقل كل فترة إذا كنت تفضل ساحة مرتبة.

غالبية أنواع الرماد عبارة عن أشجار سريعة النمو. بينما يؤدي النمو السريع إلى التظليل السريع ، إلا أنه يمثل أيضًا عيوبًا. تميل الأشجار سريعة النمو إلى تطوير جذور سطحية. على الرغم من أن جذور أشجار الرماد غالبًا ما تنمو بالقرب من السطح ، إلا أنها عادة ما تتحمل كل من التربة القلوية والصخرية. ومع ذلك ، كما وصفها واتسون وجيلمان في ورقة الحقائق الخاصة بهم حول شجرة الرماد الأخضر ، يمكن أن تصبح هذه الجذور السطحية “مصدر إزعاج” لأنهم يرفعون الحواجز والأرصفة ويجعلون عملية القص صعبة “. يسارع فينش إلى الإشارة إلى جانب سلبي آخر للنمو السريع المعتاد لمعظم أشجار الدردار: “ما لم تقم بتقليمها بشكل منتظم ، يمكن أن تصبح فوضى متشابكة مع موت الفروع المتكرر.” خطط لقص أشجار الرماد كل بضع سنوات على الأقل لتعزيز بنية الفروع الصحية والحفاظ على ظلتها من أن تصبح كثيفة للغاية. خلاف ذلك ، يمكن أن يكون هناك نمو ضعيف عرضة للكسر. ليس من الجيد السماح بعدة جذوع ، لأن هذا سيؤدي في النهاية إلى فشل هيكلي. من الأفضل إنشاء جذع مركزي واحد بينما لا تزال الشجرة صغيرة. قبل زراعة شجرة رماد جديدة ، تأكد من أن حديقتك كبيرة بما يكفي. الرماد أشجار كبيرة. في حين أن معظم أشجار الرماد الناضجة يصل ارتفاعها إلى حوالي 40 إلى 50 قدمًا ، يمكن أن يصل ارتفاع بعضها إلى أكثر من 80 قدمًا ، وتميل جميعها إلى امتلاك مظلة كاملة مستديرة.

أشجار الرماد في أريزونا ، مثل العديد من النباتات الأخرى ، عرضة لمختلف الآفات والأمراض. وتشمل هذه التقرحات ، والعفن الفطري ، والالتهابات الفطرية المختلفة ، وحرق الأوراق ، وأمراض الصدأ ، والآفات مثل العث ، وديدان الويب ، والديدان الحفارة ، والحشرات. تعتبر أشجار الرماد عرضة بشكل خاص لذبول Verticillium ، وهو فطر ينتقل عن طريق التربة. في بعض أجزاء البلاد (الغرب الأوسط بشكل أساسي) ، قتل حفار الرماد الزمرد عشرات الآلاف من أشجار الرماد. لحسن الحظ ، لم تتأثر أصناف شجرة الرماد في ولاية أريزونا بعد بحفار الرماد الزمرد المدمر (اقرأ المزيد عن هذه الآفة في http://www.emeraldashborer.info). تكون الأشجار التي تعاني من ظروف بيئية سيئة أكثر عرضة لهذه المشاكل ، لذلك من المهم الحفاظ على دفاعات الشجرة عن طريق الري والتسميد بشكل كافٍ.

في إطار جهودك للحفاظ على شجرة الرماد في أريزونا ، أشجع البحث وفقًا لنوعها ، لأن هناك مجموعة مذهلة من الصفات الفريدة المنسوبة إلى كل منها. هناك سلسلة من عدة مئات صحائف وقائع الشجرة عن أنواع الأشجار والشجيرات ، كتبه إدوارد ف. جيلمان ودينيس جي واتسون ، وكلاهما أستاذ في جامعة فلوريدا. هذه مصدر جيد للمعلومات الأساسية حول الأشجار المحددة التي قد ترغب في معرفة المزيد عنها. يتم توفيرها جزئيًا من قبل دائرة الغابات ووزارة الزراعة الأمريكية.

إذا تمت صيانتها جيدًا ، فإن أشجار الدردار تكون خصبة وجميلة للغاية. من ناحية أخرى ، فإن أشجار الرماد غير المكترثة بسهولة تصبح قذرة للعين وأكثر عرضة لاستضافة مختلف الآفات وأمراض الأشجار. في حين أن أنواعًا معينة من الرماد مقاومة للجفاف إلى حد ما ، إلا أن معظمها يتطلب الكثير من الماء. سيوفر الري بالغمر أفضل مكان لشجرة الرماد. إذا لم يتم ري حديقتك ، فمن الأفضل تقليد الري بالغمر بخرطوم الحديقة عن طريق الري العميق مرة أو مرتين في الشهر. إذا كنت تعيش في أريزونا ولديك شجرة رماد في حديقتك وتأمل في الحفاظ على صحتك وتبدو جميلة ، فكن مستعدًا للتراجع عندما تنظر إلى فاتورة المياه الشهرية. قد ترغب أيضًا في تسميد أشجار الرماد بانتظام. يعد وضع المهاد حول الشجرة مفيدًا أيضًا لسببين: لن يؤدي فقط إلى إثراء التربة عند تكسير المادة العضوية ، ولكن النشارة ستحتفظ أيضًا بالرطوبة من الري لإبقاء التربة رطبة لفترة أطول.

على الرغم من أنه ليس من السهل العناية بها ، إلا أن الأمر يستحق بذل الجهد للحفاظ على صحة كل شجرة رماد في فناء منزلك. مقابل خدمتك ، سيوفرون الكثير من الظل الجميل. من المؤكد أن شجرة الرماد الصحية في أريزونا ستعزز جمال فناء منزلك.

by Claire Charlton

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى