اخبار فينكس

إدارة الأعمال الجانبية – كيفية إنشاء الدخل الثاني

“إدارة عمل جانبي: كيفية إنشاء دخل ثان” للمحامي ريتشارد ستيم وليزا غيرين ، JD هو كتاب صغير رائع يحتوي على أساسيات بدء عمل تجاري جانبي ، مع الحفاظ على وظيفتك اليومية. إنه أحد تعاونات Nolo و USA Today ، لذا فهو يقدم معلومات قانونية بتنسيق سهل الفهم مع قوائم المراجعة والنصائح و USA Today Snapshots. إنه كتاب ممتع وغني بالمعلومات.

الكتاب يزيد قليلاً عن 250 صفحة ويحتوي على 10 فصول. يناقش الفصل الأول الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل البدء في عمل جانبي ، وينظر في مختلف الأعمال الجانبية المتاحة. يركز الفصل الثاني على الأشياء عبر الإنترنت. أشياء مجانية يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت بالإضافة إلى كسب المال من خلال Amazon و ebay والبرامج التابعة وما إلى ذلك.

الفصل الثالث حول إدارة المال. يوفر الأساسيات المتعلقة بحفظ السجلات ، ومسك الدفاتر ، وطرق المحاسبة ، والتدفق النقدي ، والتنبؤ ، والمسائل المالية ذات الصلة. يقدم الفصل الرابع بعض الأساسيات حول حماية الأصول الشخصية من خلال مناقشة الكيانات التجارية والتأمين.

الفصل الخامس بعنوان “تجنب المحامين” ويقدم معلومات عن العقود. الأساسيات هنا ، ولكن إذا كان عملك يتضمن عناصر أو منتجات أو خدمات معينة ، فقد تحتاج إلى محامٍ لمراجعة بعض اتفاقياتك قبل إتمامها.

ويتناول الفصل السادس التراخيص والتصاريح وغيرها من الأعمال الورقية. معلومات عامة جيدة هنا ، ولكن ربما ترغب في مراجعة القوانين المحلية لضمان الامتثال. ونعم ، يوصي المؤلف بالقيام بذلك في نهاية الفصل أيضًا. يتناول الفصل السابع العمل من المنزل. تعتبر كفاءة المكاتب المنزلية هي التركيز الأساسي ، ومن ثم هناك القليل لتقييمه عندما تريد الخروج من منزلك ، بالإضافة إلى بعض النصائح الأخرى.

يركز الفصل الثامن على العمل مع الآخرين. يتم شرح أساسيات الموظف مقابل المقاول المستقل ، بالإضافة إلى الموضوعات الأخرى المتعلقة بالعمل مع العائلة والضرائب وما إلى ذلك.

يقدم الفصل التاسع بعض أساسيات التسويق. هناك مجموعة متنوعة من النصائح والاستراتيجيات للتسويق. يقدم الفصل الأخير ، العاشر ، نصائح حول الضرائب والخصومات. مرة أخرى ، سأستخدم هذا لتعلم بعض الأساسيات ثم مناقشتها مع معد الضرائب الخاص بك.

يمكن العثور على الكثير من المعلومات الواردة في هذا الكتاب في كتب أخرى بمزيد من التفصيل ، ولكن ما يفعله هذا الكتاب هو توفير الأساسيات في مجلد واحد بسيط مع التركيز على الأعمال الجانبية الصغيرة. معظم الموارد الأخرى لا توفر ذلك. أعتقد حقًا ، إذا كنت تفكر في بدء عمل تجاري جانبيًا ، فسيكون هذا الكتاب مصدرًا رائعًا للبدء. ربما ستحتاج إلى المزيد من الموارد مع تقدمك وتحديد المجالات التي تحتاج إلى مزيد من المساعدة فيها ، ولكن هذه بالتأكيد قراءة أولى رائعة لأي شخص يفكر في بدء عمل جانبي.

by Alain Burrese

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى