اخبار فينكس

التانترا – 10 مفاتيح لفن المتعة

كونك “فنان متعة” هو موهبة بشرية طبيعية. تعلم التانترا أن الجسد عبارة عن معبد. ومن بين مواهبه القدرة على الشعور بالمتعة من خلال الحواس – البصر والصوت والشم واللمس والذوق. في حين أنها تتطلب الممارسة ، فإن المتعة هي فن يستحق التطوير. بعض المهارات التي تعزز المتعة هي: وعي حسي مضبوط بدقة ، والقدرة على الاستمتاع بالمتعة لفترات طويلة من الوقت والحضور. ما مقدار المتعة التي أسمح بها في حياتك؟

وفقا لخبيرة صحة المرأة الدكتورة كريستيان نورثروب ، مؤلفة أجساد النساء ، حكمة المرأة، المتعة أمر حاسم. إنه عنصر غذائي أساسي تحتاجه كل يوم للحفاظ على صحتك و / أو استعادتها. المتعة تطلق الهرمونات المعززة للصحة. تقترح أنه يمكنك جعل العالم مكانًا أفضل من خلال منح نفسك المتعة يوميًا.

المتعة مثل أي فن تتطلب الممارسة. لماذا ا؟ لأننا نعيش في ثقافة تكافئ العمل الجاد وتحكم على أولئك الذين يسعون وراء المتعة. غالبًا ما يربط الناس بين المتعة والشعور بالذنب. هذا هو السبب في أن ممارسة المتعة قد تجلب المقاومة. قد تتساءل ، “هل أنا أناني أم متسامح؟” إذا ظهرت مقاومة فكن معها. اسمح للمشاعر بالظهور والتعبير عنها بطرق صحية ، مثل الحركة أو الفن أو مشاركتها مع صديق. عندما تطلق المقاومة ، قد تكتشف أن لديك قدرة أكبر على الشعور بالمتعة أكثر مما كنت تفعل من قبل. ادمج المتعة في حياتك. عندما تلتزم بممارسة المتعة بانتظام ، ستصبح خبيرًا فيها.

إليك 10 مفاتيح لممارسة فن المتعة:

1) تدرب على أن تكون حاضرًا وواعيًا في كل لحظة ، بدلاً من العيش في الماضي أو المستقبل. اللحظة الحالية هي المكان الوحيد الذي يمكن أن تحدث فيه المتعة

2) افتح جسمك بالكامل. تنفس في بطنك ، تخلص من التوتر. افعل ذلك عدة مرات في اليوم وستبدأ في ملاحظة ما إذا كنت قد بدأت في التعاقد.

3) خذ فترات راحة في كثير من الأحيان خلال النهار. اكتشف الملذات البسيطة التي كنت تتجاهلها. تعرف على ما يمنحك السرور.

4) صقل وعيك الحسي. ركز على شعور معين وانظر إلى أي مدى يمكنك المشاركة فيه وتوسيعه. احتفظ بمجلة للتوعية الحسية. انظر إلى أي مدى يمكنك زيادة وعيك وقدرتك على المتعة.

5) انظر من خلال عيون جديدة. كن فضوليًا وبريئًا ، مثل الطفل. يجد الأطفال عجائب في العالم. انظر إلى اللغز من حولك.

6) تحدى نفسك لتشعر بالمتعة في المواقف غير المحتملة ، مثل عندما تكون عالقًا في زحمة السير أو أثناء اجتماع طويل. إذا لاحظت أفكارًا سلبية ، فتوقف مؤقتًا واتخذ قرارًا واعيًا لإعادة تركيز انتباهك. ركز على تنفسك ، وتخلص من المقاومة وابدأ في تدوير أنفاسك في جميع أنحاء جسمك ، لتوسيع حيويتك. اشعر بأن طاقتك بدأت تتدفق خارج جسمك المادي. انظر إلى أي مدى يمكنك أن تكون توسعيًا.

7) كن كريما مع نفسك والآخرين. امنح نفسك 3-5 دقائق من التدليك المصغر مرة واحدة على الأقل يوميًا. تعرف على قوة اللمس وابحث عن صديق يريد أن يتاجر بالمساج. عناق كثيرًا ، شارك التواصل مع أولئك المنفتحين على تلقيه.

8) تناول الطعام ببطء واسمح لنفسك بتذوق كل قضمة. يمكن أن يكون الطعام شهوانيًا.

9) انظر بعمق في عيون أحبائك ، انظر إلى ما وراء الشكل والشخصية. اعلم أنهم الإلهي في الشكل. دعهم يكونون مرآة لك لترى الإله في نفسك أيضًا.

10) احتفل بجسمك من خلال منح نفسك هزات الجماع. هزات الجماع تلتئم. يطلقون التوتر وينتجون هرمونات توازن بين الجسد والعقل. يعطونك إحساسًا بالرفاهية. عندما تصل إلى النشوة بانتظام ، تهتز بسرور. عندما تشع المتعة ، يشعر بها الآخرون ويبدأون في الشعور بالمتعة أيضًا. العالم يتضور جوعا من أجل الفرح والسرور. لا يمكنك أن تجعل الآخرين يتغيرون ، لكن يمكنك تغيير نفسك. من خلال استعدادك لممارسة المتعة ، سيتم إلهام الآخرين. احتفل بالمتعة كل يوم وأنت تمارس هذه المفاتيح العشرة وشاهد كيف تتغير حياتك.

by Crystal Dawn Morris

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى