الاسرة

تاريخ الخطوط الجوية الشمالية الشرقية الدولية

كان عهدها الذي دام أربع سنوات قصيرًا وصاخبًا ، مع تمثيل مرتفع لما كان يمكن أن يكون بثبات إذا لم تتجاوز الطموحات النفقات. لكن ربما يكون أعظم إرث لها هو أنها أطلقت شرارة إحدى دورات تطوير مطار لونغ آيلاند ماك آرثر ، وجذبت الركاب ، وفي النهاية ، شركات النقل الأخرى ، مما وضع المطار الجديد ، الذي سعى باستمرار من أجل الهوية والغرض ، على الخريطة. كانت شركة الطيران تحمل الاسم الذي يشير إلى الكرة الأرضية لشركة Northeastern International Airways مع الرمز غير المحتمل المكون من حرفين “QS” ، على الرغم من أنها لم تمتد أبدًا إلى أبعد من الساحل الغربي. وكان مؤسسها ستيفن إل. كوينتو.

ولد في 8 يوليو 1935 في برونكس ، لكنه نشأ في لونغ آيلاند ، كان بإمكانه بالتأكيد التعرف على جذور مشروعه النهائي ، وتعرضه للطيران قبل سنوات مراهقته ، في سن الثانية عشرة ، عندما بدأ أخوه الأكبر خدماته الجوية الخاصة. مثل الأب ، مثل الابن ، يقول المثل ، ولكن في هذه الحالة كان أقرب إلى “مثل الأخ ، مثل الأخ”.

كان عهد شقيقه ، الذي تميز بحياته على الأقل ، قصيرًا أيضًا ، حيث استسلم لاحقًا لحادث طائرة عسكرية. على الرغم من المأساة ، كان من الممكن أن يكون الحدث هو البذرة التي نمت إلى مهمة الطيران الخاصة بـ Quinto في فلسفة تحويل الألم إلى هدف.

“أعتقد أن هذا ربما كان له علاقة كبيرة بالنظر إلى ما يدور حوله هذا العمل ،” لاحظ لاحقًا.

ومع ذلك ، فقد مر عقدين من الزمن قبل أن تتجذر هذه البذرة ، وخلال هذه الفترة انتهت مساعيه بالفشل.

على الرغم من كونه مشرفًا ، إلا أن تعيينه في الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت لم يكن حدثًا ، لأنه كان صغيرًا جدًا على قبوله قانونيًا – كل سبعة أيام! كانت مساعيه التعليمية الأخرى ، بما في ذلك تلك الموجودة في جامعة ميشيغان وجامعة نيويورك ومعهد البوليتكنيك في بروكلين وجامعة برات ، مثيرة للإعجاب أيضًا ومكنته على الأقل من ترك بصمة في حرم جامعتهم ، لكنه ابتعد بدون شهادة جامعية من أي منهم.

سعيًا للهروب من كل شيء ، انتقل إلى فرنسا لمدة عقد من الزمان ، ولكن على هذا الجانب من المحيط الأطلسي ، وتحديداً في إنجلترا عام 1968 ، ظهرت بذرة الطيران الخاصة به أخيرًا أجنحة مع شركة Sagittair التي أسسها. سيكون الأول من ثلاثة. الأخير ، كما تم التلميح بالفعل ، نشأ من أرض وطنه في لونغ آيلاند ، وأكد من خلال إدراجه في اسم المطار الذي سيصبح قاعدته التشغيلية ، لونغ آيلاند ماك آرثر. حتى ظهر أسطول شركته – الذي كان يتكون في البداية من طائرة واحدة – على مدرج المطار ، لم يكن أحد قد سمع به. ثم ، مرة أخرى ، كان المطار نفسه بالكاد ذا شهرة عالمية.

تم تشييده في عام 1942 كنتيجة لتطوير الكونغرس لمناطق الهبوط للدفاع الوطني (DLAND) ، وكان من المفترض في الأصل أن يكون منشأة عسكرية اندلعت بسبب اندلاع الحرب العالمية الثانية ويمكن استخدامها للأغراض المدنية خلال أوقات السلم. نظرًا لأنه كان يعتبر في البداية ملحقًا بالطيران العسكري ، فقد تم النظر إلى نظيره التجاري على أنه جزء من نظام الدفاع الوطني.

تم تحقيق هذا الغرض التجاري ، وإن كان بشكل محدود ، قبل نهاية العقد عندما تم بناء محطة ركاب مساحتها 5000 قدم مربع وبدأت شركة جيتواي إيرلاينز المشغلة لسيارات الأجرة خدمة مجدولة إلى بوسطن ونيوارك وواشنطن مع 11 راكب دي هافيلاند الحمائم و 15 راكبًا مالك الحزين في عام 1956.

نظرًا لكونه المطار المريح الذي تم تصوره منذ فترة طويلة إلى جون كنيدي ولا غوارديا ، فقد تقدم نحو هذا الهدف بعد عشر سنوات عندما تم بناء محطة بيضاوية أكثر طموحًا بمساحة 50000 قدم مربع للتعامل مع اندفاع الأعمال الصباحي إلى ألباني وبوسطن وواشنطن مع USAir BAC-111-200s و DC-9-30s وإلى شيكاغو مع طائرات أمريكان إيرلاينز 727-100 Astrojets.

كان الهدف الآخر طويل المدى ، كما كشفت دراسات السوق ، هو إنشاء خدمة Long Island-Florida بدون توقف لتسهيل سفر أولئك الذين يرغبون في زيارة آبائهم المتقاعدين في ولاية الشمس المشرقة والاستفادة من التجارة السياحية بحثًا عن الدفء الشتوي. جعل تحرير شركات الطيران وكينتو كلاهما ممكنًا.

استأجر سابقًا Evergreen International DC-8-50 ، وسجل N800EV ، وتشغيله في فئة واحدة ، وتكوين 185 راكبًا ، وافتتح Long Island MacArthur (Islip) -Ft. خدمة لودرديل في 11 فبراير 1982 ، بفرض رسوم منخفضة وغير مقيدة. كطائرة عابرة للقارات ، فإن ارتفاع الوقود المنخفض نسبيًا ، جنبًا إلى جنب مع مجموعة كاملة من الركاب والأمتعة ، مكنها من استخدام 5186 قدمًا Runway 33-Left ، والتي صعدت منها فوق بحيرة Ronkonkoma وغادرت Long Island فوق South Shore ، بينما تم تقديم المشروبات الغازية التكميلية وسلال الوجبات الخفيفة من الفول السوداني والجبن والبسكويت والسندويشات والفواكه الطازجة في الكابينة. تم تضمين الأمتعة المسجلة في الأجرة.

استلزم الجدول الأولي أربع دورات أسبوعية إلى قدم. لودرديل وطائرة واحدة إلى أورلاندو ، على الرغم من أن الطائرة الثانية المسجلة N801EV ، جعلت زيادة الترددات والوجهات ممكنة.

في عامها الأول من العمليات ، نقلت أكثر من 150 ألف مسافر وأنهت الفترة بشكل كبير من خلال نقل رقم قياسي شهري قدره 32،075 في ديسمبر ، وهو رقم يعزى إلى إلغاء الرحلات الجوية بسبب الطقس ، وإلغاء الرحلات المتجهة إلى فلوريدا في مطارات نيويورك الرئيسية ونقل النشرات التي تقطعت بهم السبل بالحافلة إلى Islip.

كانت الإحصائيات الخاصة بمطار لونج آيلاند واعدة أيضًا ، مع 3071 حركة طيران سنوية و 250406 مسافرين في عام 1982 ، حيث يمكن أن يتباهى الآن بثلاث شركات طيران نقية بعد أمريكا والولايات المتحدة الأمريكية.

عزا كوينتو النجاح الأولي لشركته إلى المفاهيم الموثوقة والمثبتة لجودة الخدمة والأسعار المنخفضة غير المقيدة ، إلى جانب سد فجوة السوق التي كانت متعطشة لسنوات. لهذا السبب ، تبنت Northeastern شعار “الكثير من شركات الطيران مقابل القليل من المال” ولأنها خدمت مطار مسقط رأس ماك آرثر ، مما ألغى التنقل إلى مطار جون كينيدي أو لاغوارديا لسكان ناسو الشرقيين ومقاطعة سوفولك ، تيد ، “نحن على بعد خطوة من المنزل”.

على الرغم من أن مقر الشركة كان يقع في Ft. لودرديل ، ظلت لونغ آيلاند قاعدتها التشغيلية. بعد استئجار طائرتين سابقتين من طراز Pan Am 727-100 ، سعة 128 راكبًا ، كانتا مغطاة باللون الوردي والأزرق السحابي ، عرضت سبع رحلات يومية من Islip إلى Ft. لودرديل نفسها ، وهارتفورد ، وميامي ، وأورلاندو ، وسانت بطرسبرغ ، التي كانت مطارًا ثانويًا لتامبا. كما تم عرض رحلات طيران بدون توقف من مطار كونيتيكت.

لا يمكن إيقاف الزخم المتدني الذي أطلق شرارة رفع القيود بمجرد البدء. في العام التالي ، والذي استلزم الاستحواذ على ثلاث طائرات DC-8-62s طويلة المدى – بما في ذلك N752UA من United Air Leasing ، و OY-KTE من Thai Airways International ، و N8973U من Arrow Air-saw Service إلى 11 وجهة والنقل السنوي لـ أقل بقليل من 600000 مسافر.

كما حصل مطار لونغ آيلاند ماك آرثر ، الذي ارتبط به ارتباطًا وثيقًا ، على مكافأة مالية ، حيث سجل 6597 حركة طيران و 546996 راكبًا في عام 1983.

ومع ذلك ، انحرفت جامعة نورث إيسترن عن استراتيجيتها الناجحة حتى الآن وتجاهلت الفلسفة المجربة والصحيحة “إذا لم يتم كسرها ، فلا تصلحها” ، فقد اختارت التعامل مع الكبار في المطارات مثل جون كنيدي والحصول على طائرات ذات جسم عريض ، تعمل في نهاية المطاف عبر القارات. جاءت الأجسام العريضة نفسها على شكل أربع طائرات من طراز Airbus A300B2s في تكوينات من الدرجة الواحدة تتسع لـ 314 راكبًا ، وثمانية مواكبة: D-AIAD من Lufthansa في يناير (1984) ، D-AIAE من Lufthansa في فبراير ، F-ODRD من Airbus Industrie في مايو ، و F-ODRE من شركة إيرباص للخدمات المالية ، أيضًا في مايو. أصبحت ثاني شركة طيران أمريكية بعد الشرقية تشغل النوع الأوروبي.

ربما تكون الاستراتيجية قد رفعت شركة النقل منخفضة التكلفة التي لها جذور لونغ آيلاند إلى لاعب كبير ، لكن توسعها المفرط هزم بسبب التدفق النقدي غير الكافي. على الرغم من أنها حققت 64.7 مليون دولار من الإيرادات في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 1984 ، إلا أنها سجلت خسارة قدرها 5.2 مليون دولار.

تحكي إحصاءاته غير المالية قصة أخرى. بحلول الصيف ، قامت بتشغيل 66 رحلة يومية إلى 17 وجهة أمريكية بأسطول من ثلاثة أنواع و 16 فردًا ، بما في ذلك 727-200s من أمثال Mexicana de Aviacion و VASP ، ويعمل بها 1600 فرد. خلال النصف الأول من العام ، سجلت أعلى عامل حمولة ، 71.5 في المائة ، لأي شركة طيران أمريكية ، وفي مايو أصبحت في المرتبة الثامنة عشرة وفقًا لأميال الركاب.

الجدول الزمني لنظام يونيو 1984 يشمل بوسطن ، فورت. لودرديل ، هارتفورد ، إسليب ، كانساس سيتي ، لاس فيغاس ، ليتل روك ، لوس أنجلوس ، ميامي ، نيو أورلينز ، نيويورك – جون كنيدي ، أوكلاهوما سيتي ، أورلاندو ، سانت بطرسبرغ ، سان دييغو ، تولسا ، وويست بالم بيتش.

على الرغم من أن لونغ آيلاند ماك آرثر كانت لا تزال قاعدة رحلاتها ، إلا أن نيو أورلينز أصبحت مركزها الرئيسي ، مع خدمة 15 مدينة. تم نشر طائرات A300 ذات السعة الكبيرة على الساحل الشرقي من مطار جون كنيدي إلى قدم. لودرديل ، وميامي ، وأورلاندو ، وفي المحطة الجنوبية الواحدة العابرة للقارات من ميامي إلى لوس أنجليس عبر نيو أورليانز نفسها.

ومع ذلك ، لم تكن الجاذبية هي العنصر الوحيد الذي يتسبب في هبوط جسم محمول جواً ، حتى أولئك الذين لديهم أجنحة. تم توفير التمويل على قدم المساواة – أو ، في هذه الحالة ، رفع الرفع ، مما أدى إلى نزول سريع. تم خسارة 4.4 مليون دولار أخرى خلال الربع الثالث الذي انتهى في 30 سبتمبر 1984 وبدأت معها استراتيجية نمط البقاء للتخلص من الجوانب التي لم يعد من الممكن دعمها نقديًا ، بما في ذلك تسريح 450 موظفًا والعودة – كانت في الواقع إعادة ملكية أسطول A300.

نظرًا لأن شركة النقل التي كانت تتزايد بسرعة ذات مرة على أنها أحجية الصور المقطوعة ، فقد حاول Quinto الحفاظ على صورتها كاملة دون إزالة القطع بالقوة واستبدالها بما يمكنه الاستغناء عنها. كانت عشرة سيارات Braniff 727-200s السابقة ، والتي كانت ضرورية بشكل حيوي لإرواء عطش سوق الشتاء الذي يبحث عن الشمس خلال موسم 1984-1985 ، بدائل واعدة. ومع ذلك ، حكم قاضٍ في دالاس بأن هذا الإيجار من الباطن للطائرات والطاقم كان سينتهك شروط اتفاقية إعادة تنظيم الإفلاس الخاصة برانيف.

مثل المقابس التي تم سحبها من الارتفاع السريع لشمال شرق البلاد ، فإن الأضواء التي تحدد هيكلها معتم. تم إلغاء الوجهات ، وقطع خطوط الحجز ، وإلغاء الرحلات الجوية ، ولم يتم دفع الفواتير ، وترك الركاب عالقين. وفي 3 كانون الثاني (يناير) 1985 ، سقطت شركة النقل منخفضة التكلفة لمدة ثلاث سنوات في نفس مصير برانيف ، حيث تقدمت بطلب للفصل 11 في محكمة الإفلاس في ميامي بأصول بقيمة 28 مليون دولار و 48 مليون دولار في الخصوم. وهي مدينة بحوالي 15 مليون دولار لأكثر من ألف من الدائنين غير المضمونين ولم تعد قادرة على تلبية رواتب موظفيها.

وقال كوينتو للصحفيين في ذلك الوقت “لا أعرف على من ألوم”. “كل ما يمكنني قوله هو أن لدينا كمية هائلة من الأوراق ، لكن لا نقود”.

لم يرتفع Northeastern إلى مجده السابق ، ولكن لفترة وجيزة مرة أخرى ، على الرغم من أن Quinto كان يحاول القلب والروح. يشبه “كلب المخلفات” ، فقد بذل جهودًا متواصلة لتجميع القصاصات معًا والحفاظ على مشروعه المحمول جواً ، وهو ما فعله بشكل متقطع ، على الرغم من طلب الإفلاس.

رحلة واحدة خالية من الرتوش ، من إسليب إلى فورت. لودرديل بسعر 69.00 دولارًا ، مثبتًا خيطًا جويًا أسفل الساحل الشرقي ، ولكن مع إعادة النمو التدريجي ، كانت مدن فلوريدا الأربع الرئيسية في Ft. تم ربط كل من لودرديل وأورلاندو وسانت بطرسبرغ وويست بالم بيتش بشيكاغو وكذلك إيسليب وفيلادلفيا ، وإن كان ذلك مقابل أجرة أعلى بمقدار 20.00 دولارًا ، حتى تم سحب القابس مرة أخرى في مارس ، عندما فاتها سداد إيجار الطائرة.

مرت أربعة أشهر قبل أن يكون في السماء مرة أخرى ، في 21 يونيو ، يخدم طرق فلوريدا المألوفة مع 727-200s مستأجرة من يونايتد ، على الرغم من أن بعض القطاعات كانت تعمل بشكل متقطع من قبل شركة All Star Airlines و Emerald Air DC-9s نيابة عنها.

لكن سوقها كان قد فقد بشكل متقطع. فقدت الثقة. فقدت الطائرات. وأسعارها المنخفضة التي تصل إلى 49.00 دولارًا للتنافس مع شركات النقل الأكثر شهرة والأكثر شهرة ، لا تكاد تحافظ عليها.

جاءت بصيص الأمل الأخير في نهاية العام بقرض قيمته مليون دولار أمريكي واستئجار MD-82 واحد من Alisarda ، مسجل HB-IKL. ومع ذلك ، فقد غمر ضوءه الأخير في أوائل عام 1986 ، بعد أن غرق في التصفية ، ولكن ليس بالضرورة في مطار لونغ آيلاند الذي ولده والذي ترك إرثه.

من خلال جذب الاهتمام والركاب وشركات الطيران الأخرى ، مع 10،750 حركة نقل جوي وإجمالي 810،751 راكبًا في عام 1984 ، وهو آخر عام كامل من عمليات Northeastern ، فقد أظهر إمكانات سوق المطار ، حيث كان بمثابة عامل محفز لنموه ولم يتركه بدونه مرة أخرى. الرابط الجوي المهم للغاية بين لونج آيلاند وفلوريدا ، والذي تم توفيره لاحقًا من قبل عشرات شركات الطيران الأخرى ، بما في ذلك AirTran و Allegiant و Braniff (III) و Carnival و Delta Express و Eastern و Elite و Frontier و Pan Am و Southwest و Spirit و USAir.

by Robert Waldvogel

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى