الاسرة

تاريخ موجز لمطاحن القهوة

تم اكتشاف حبوب البن حوالي 900 بعد الميلاد واستخدمت لأول مرة كمشروب في اليمن. إنه أيضًا المكان الذي تم فيه طحن حبوب البن لأول مرة. قبل أن نتحدث عن الطحن ، نحتاج إلى التراجع والنظر في كيفية تحويل كرز البن لأول مرة إلى حبوب بن. تم قطف كرز القهوة أولاً من شجيرات البن أو الأشجار اعتمادًا على مدى جودة نموها. تم قطف حبات كرز قهوة أرابيكا هذه عندما كان لون الكرز ساطعًا. ثم تم وضعهم في النار وشويهم حتى انفجر الكرز. أنتجت هذه العملية حبتا قهوة محمصتان من كل حبة قهوة.

الآن ، دعنا نتحدث عن كيفية طحنهم. كان الناس في الشرق الأوسط يطحنون بالفعل الحبوب والتوابل. كانوا يطحنونها ببساطة عن طريق السحق بين صخرتين أو باستخدام مدقة وقذائف هاون. صُنعت المدقة والملاط بشكل أساسي من الحجر والخشب لأنهما يتمتعان بمقاومة امتصاص المواد الكيميائية التي تترك نكهات ورائحة الأطعمة المختلفة. كانت حبوب البن مطحونة بهذه الطريقة بالرغم من أنها أقوى بكثير. ومع ذلك ، على الرغم من غليها أولاً لأنها كانت أقوى من الحبوب والتوابل ، إلا أنها لم تكن مطحونة جيدًا. توضع الحبوب المطحونة الخشنة في آلة صنع قهوة نحاسية أو نحاسية خاصة تسمى إبريك. إن الإبريق مستدير إلى حد ما في النصف السفلي ثم يكون له جسم مستقيم في بقية الطريق. كان هناك فوهة طويلة وواسعة إلى حد ما في الأعلى ومقبض حزام معدني على شكل حرف C كبير متصل بالوعاء. قام المشربون بتصفية القهوة من خلال أسنانهم للحصول على النكهة الكاملة للقهوة. اليوم ، لا يزال البعض يطحن حبوب البن بالمدقة والهاون. للحصول على قوام الطحن بالتنقيط ، يستغرق الأمر ما يصل إلى عشر ساعات من الطحن باستخدام مدقة حجرية وهاون باليد.

كما تم تصدير حبوب البن من قبل التجار إلى أجزاء مختلفة من العالم ، تم إنشاء مطاحن البن باستخدام نوع آخر من الأجهزة. عندما وصلت القهوة إلى أوروبا ، كانت مطاحن التوابل التي كانت تستخدم بالفعل هي الخطوة الأولى نحو مطحنة القهوة الميكانيكية. يُعتقد أن أول مطحنة حبوب تم إنتاجها في وقت مبكر من القرن الرابع عشر في أوروبا. تم إنتاج أول مطحنة قهوة معروفة بكميات كبيرة في أوائل القرن التاسع عشر في فرنسا ، لكن المخترع لا يزال مجهولاً.

بحلول منتصف القرن التاسع عشر ، شوهدت مطاحن قهوة مختلفة في كل منزل تقريبًا في أوروبا وأمريكا. تحتوي معظم مطاحن القهوة على مقبض طحن أعلى صندوق تم وضعه داخل وعاء على شكل وعاء من حبوب البن المحمصة. يحتوي الجزء السفلي من الصندوق على درج يحمل حبوب البن بعد طحنها. تم صنع وتزيين بعض المطاحن بشكل متقن. مطاحن القهوة المنزلية اليوم هي في الأساس كهربائية وتستخدم شفرات من السيراميك أو شفرات من الفولاذ المقاوم للصدأ لطحن القهوة. لكن المطاحن ذات الاستخدام التجاري تستخدم فقط شفرات من السيراميك.

by Joyce Kaaland

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى