اخبار فينكس

علاجات الطب البديل التي يمكن أن تساعد في الاكتئاب

لا ينبغي لأحد أن يكتفي بحياة الاكتئاب. قد يؤدي العيش في حالة من الاكتئاب لفترة طويلة إلى إلحاق ضرر إضافي برفاهيتك. من المعروف أن الاكتئاب يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية الأخرى ، مثل ضعف الجهاز المناعي وأمراض القلب والسكري والسمنة وهشاشة العظام ، ويرجع ذلك أساسًا إلى سوء نمط الحياة وخيارات النظام الغذائي. ثم هناك حقيقة أن مضادات الاكتئاب التي يصفها الأطباء لها مجموعة من الآثار الجانبية الأخرى. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يلجأون إلى أطباء العلاج الطبيعي لرعاية أسرهم. يمكن استخدام الطب الطبيعي لعلاج أعراض الاكتئاب الخفيف والمزمن.

تقنيات الإجهاد والاسترخاء

أحد أشكال العلاج البديل الشائع استخدامه في مرضى الاكتئاب هو تقنيات الإجهاد والاسترخاء. يوجد القلق والتوتر بشكل شائع لدى هؤلاء الأفراد ، مما قد يتسبب في مجموعة من المشكلات الصحية الأخرى ، مثل مرض التهاب الأمعاء وأمراض القلب. هناك مجموعة متنوعة من الأساليب التي يستخدمها أطباء العلاج الطبيعي للأسرة للتخفيف من التوتر ، بما في ذلك:

  • تأمل

  • يوجا

  • العلاج بالإبر

  • كافا

  • العلاج بالتدليك

العلاج بالتدليك

تتم مراجعة التدليك في كثير من الأحيان على أنه علاج فاخر ليس ضروريًا لرفاهيتك. ومع ذلك ، فإنه يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد لحالتك العقلية والجسدية. عندما يرتاح جسمك ، فإنه يسمح لعقلك بالاسترخاء. تظهر الأبحاث أن تمارين العقل / الجسم يمكن أن تساعد في تعزيز الشعور بالهدوء.

اليوجا والتمارين الرياضية

قلة من الناس ينظرون إلى التمرينات الرياضية على أنها شكل من أشكال الراحة النفسية. ولكن ثبت أنه يساعد في زيادة مستويات الطاقة والتوازن والمرونة. كما أنه يفرز الإندورفين في دماغك ، وهو هرمون السعادة. مارس اليوجا والتمرن في الخارج واحصل على بعض أشعة الشمس – من المعروف أن هذا أيضًا يحسن مزاجك.

تناول المزيد من الأطعمة النيئة

يلعب نظامك الغذائي دورًا رئيسيًا في مزاجك وأفكارك. إذا كنت تتناول الكثير من الأطعمة السكرية والكافيين والأطعمة الحمضية ، فقد يؤدي ذلك إلى إضعاف جهاز المناعة لديك والتسبب في آثار ضارة أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول نظام غذائي فقير يجعلك تشعر بأنك هراء. ستلاحظ تحسنًا في مزاجك بسرعة إلى حد ما بمجرد تناول المزيد من الفواكه والخضروات النيئة ، خاصة تلك الغنية بفيتامينات ب ، التي تم ربطها بتحسين الحالة المزاجية.

الاكتئاب مشكلة يمكن أن تحدث في أي عمر. تأكد من مراقبة نفسك عن كثب ، وكذلك على أحبائك. يمكنك طلب التوجيه من طبيب رعاية الأسرة الطبيعي الذي يمكنه تقديم اقتراحات لتحسين نمط حياتك ونظامك الغذائي.

by Katie Spiess

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى