الصحة والحياةصحة الاسرة

كيفية استخدام خل التفاح لعلاج حب الشباب

اليوم ، يتحول الكثيرون إلى العلاجات المنزلية الطبيعية في محاولة لتوفير بعض المال من شراء تلك الحلول الجلدية باهظة الثمن التي تدعي علاج حب الشباب ولكنها لم تفي بوعودها. هناك اتجاه متزايد للوعي بين المجتمع للذهاب للعلاجات الطبيعية وهي بالتأكيد أخبار سيئة لأسواق الجلد التجارية.

هناك عدد كبير من العلاجات المنزلية الطبيعية المتاحة. من بينها خل التفاح. ربما كنت قد قرأت عددًا كبيرًا من المقالات حول استخدام خل التفاح كعلاج لحب الشباب عند البالغين. هل هذا حقا يعمل؟ ما مدى صحة ذلك؟ آمل أن تتمكن هذه المقالة من تبديد بعض المفاهيم الخاطئة حول هذا العلاج المنزلي الطبيعي إن وجد.

ما هو خل التفاح؟

خل التفاح المعروف أيضًا باسم (ACV) هو عامل فعال لمكافحة البكتيريا الطبيعية التي تحتوي على العديد من العناصر مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكلور والصوديوم والحديد والكبريت وغيرها. كل هذه العناصر ضرورية لصحة الجسم وخاصة لتعزيز تنمية صحية للبشرة. هذه الخصائص المضادة للبكتيريا تجعله علاجًا منزليًا جيدًا لعلاج حب الشباب.

المكون الرئيسي لخل التفاح هو حمض الخليك. فهو يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة بلطف ، ويقتل البكتيريا بروبيونيباكتيريوم حب الشباب التي تعرف عمومًا باسم P-acnes ويحيّد الزهم وهو المادة الزيتية التي يتغذى عليها P-acnes وينمو عليها.

كيف يتم صنع خل التفاح؟

يتم الحصول على خل التفاح عن طريق تخمير عصير التفاح أو التفاح المصنوع من التفاح العضوي المسحوق. فقط لمعلوماتك ، التخمير يعني فعل تحويل. يحتوي التفاح العضوي على نوع من البكتيريا والخميرة على قشرته. لذلك عندما يتم سحقها ، تحصل على عصير تفاح نقي مع خليط من البكتيريا والخميرة.

وبعد ذلك تتركه لينضج لفترة. خلال هذه العملية ، يتم تكسير السكر الموجود في عصير التفاح بواسطة الخميرة والبكتيريا التي تتحول إلى كحول. إنها أشبه بعملية تخمير تتحول في النهاية إلى خل بعد التخمير الثاني.

إذا لم يكن لديك كل الوقت أو الموارد اللازمة لصنع واحدة في المنزل ، فيمكنك بسهولة شراء ACV من أي متجر في الأقسام. في البدء ، تأكد من حصولك على ACV العضوي مع الملصقات التي تقول “طبيعي” بمستوى حموضة مثالي (pH) من خمسة إلى سبعة. هذا يعني أنه في شكل خام ونقي يتميز برغوة بكتيرية داكنة ، عكرة ، تشبه الويب ولونها بني.

فوائد خل التفاح لبشرتك

يحتوي خل التفاح على أحماض أحدها حمض ألفا هيدروكسي الذي تم استخلاصه مباشرة من التفاح. تساعد هذه الأحماض في إذابة الزيت والدهون التي تسد المسام وتزيلها في النهاية. هذا سوف يشجع على تجديد الجلد.

ومن المعروف أنه يعالج الحساسية من الحيوانات الأليفة والغذاء والتلوث البيئي وارتفاع الكوليسترول والإنفلونزا والتعب المزمن والتهابات الجيوب الأنفية والتهاب الحلق والتهاب المفاصل والنقرس على سبيل المثال لا الحصر.

ومع ذلك ، ترتبط فائدته الأكثر شيوعًا بفقدان الوزن. من المعروف أن خل التفاح يكسر الدهون وأن تناول جرعة يومية من خل التفاح في الماء يساعد في السيطرة على ضغط الدم المرتفع في غضون أسبوعين فقط.

كما أنه يساعد على تنظيم درجة حموضة بشرتك عن طريق تخفيفها ببساطة بجزئين من الماء ونشر الخليط على وجهك باستخدام كرة قطنية كمسحوق للتونر طوال الليل وغسله في صباح اليوم التالي. يرجى أن تضع في اعتبارك أنك تخففها بكميات أكبر من الماء لأنك ستتركها على بشرتك لساعات طويلة.

كما أنه يساعد على تفتيح البقع العمرية عن طريق دهن خل التفاح مباشرة عليها لمدة عشرين دقيقة أو نحو ذلك يوميًا حسب حجمها. إلى جانب أنه يساعد أيضًا على تطهير الكبد من خلال التخلص من السموم المتراكمة وإعادة شحن كفاءته.

كيفية استخدام خل التفاح لعلاج حب الشباب؟

يختلف استخدام هذا باختلاف شدة حب الشباب. في معظم الأحيان ، يقوم المستخدمون بتخفيفه بالماء ووضعه بقطعة قطن على البقع حيث يبدو أنه يعمل بشكل جيد للغاية. يعتبر ACV بديلاً جيدًا للمضادات الحيوية حيث يساعد في علاج الالتهابات البكتيرية.

ربما يمكنك استخدام خل التفاح بطريقتين ؛ واحد كمنشط داخلي وكمحلول موضعي مضاد للجراثيم.

اتبع هذه الخطوات وقد ترى بعض النتائج المهمة. أولًا ، خذ ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح إلى زجاجة من الماء واخلطها جيدًا. ثم ضعيه على وجهك باستخدام كرة قطنية كمادة قابضة.

جربي استخدام ثلاث كرات قطنية مختلفة على وجهك. استخدم واحدة لجبينك ، وأخرى لخدودك وأنفك ، وواحدة لذقنك. إذا كان لديك أنف دهني على وجه الخصوص ، فاستخدم أنفًا منفصلاً لذلك. هذا لمنع انتشار البكتيريا من مكان واحد إلى جميع أنحاء وجهك مما قد يتسبب في النهاية في ظهور المزيد من البثور على مناطق أخرى من وجهك. على الرغم من أن هذا أمر غير شائع ، فمن الأفضل أن تكون آمنًا من أن تكون آسفًا.

اتركه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة واشطفه جيدًا بالماء الدافئ. ثم استخدم منشفة نظيفة وناعمة لتجفيف بشرتك. كرر هذا الإجراء ثلاث مرات في اليوم لأقصى تأثير. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أشكال حادة من عدوى حب الشباب ، يمكنك وضع جرعة أقل من خل التفاح المخفف بثلاثة إلى أربعة أجزاء من الماء وتركه طوال الليل للقيام بعمله وغسله في اليوم التالي بالماء الدافئ.

تذكر أنك تستخدم قوة أقل من خل التفاح إذا كنت ترغب في وضعه وتركه على بشرتك لفترات أطول.

شيء آخر يمكنك القيام به هو شربه بالماء مع القليل من ملاعق المائدة كمنشط كل صباح. يساعد ذلك في منع ظهور حب الشباب وتقليل العدوى وتجفيف الالتهابات. الشيء الوحيد الذي يجب أن تكون على دراية به هو أنه قد لا يكون طعمه ممتعًا على الإطلاق. فقط حاول شربه مثل الماء وستكون بخير.

إذا كان لديك بعض البثور البارزة المزعجة حقًا ، فإنني أوصي بخلط جزء واحد من خل التفاح مع ثلاثة أجزاء من الماء ووضعه على البثرة. اتركه لمدة خمس عشرة دقيقة واغسله بالماء الدافئ.

بعض النصائح والتحذيرات

· لا تحاول أبدًا تطبيق ACV كامل القوة على الوجه حيث تم الإبلاغ عن حالات تلف الجلد والتهيج والحروق. لذا احذر من استخدام هذا العلاج خاصة لمن لديهم بشرة حساسة.

– استخدم دائمًا خل التفاح الخام وغير المصفى وغير المبستر. سيعطيك هذا أفضل النتائج.

– بعد استخدام خل التفاح ، ضعي القليل من زيت شجرة الشاي على حب الشباب. يعمل زيت شجرة الشاي على التئام الجروح.

إذا كنت تعاني من حساسية من التفاح ، فإن خل التفاح ليس مناسبًا لك.

– لا تستخدم مع أدوية حب الشباب الأخرى. سيؤدي ذلك إلى مضاعفات وجفاف الجلد.

· عند تطبيق خل التفاح ، من الأفضل أن تبدأ بأضعف مجموعات مكونة من أربعة أجزاء من الماء. إذا كنت مرتاحًا لذلك ، فاعمل على خلطات أقوى. هذا يعني تقليل كمية الماء.

· الإحساس بالوخز أمر طبيعي أثناء استخدام خل التفاح ، ولكن إذا بدأت تشعر ببعض الإحساس بالحرق ، اشطفه على الفور بالماء البارد.

تقريبها واستنتاجي

كل شيء عن خل التفاح كان إيجابياً للغاية باستثناء قابلية الخل التي يجب أن تتوخى الحذر منها عند دهنه على وجهك. أوصي بالبدء بجرعة أقل منه ثم تعديله إلى قوة أعلى مع استمرار التكيف مع المحلول الموضعي.

من الطبيعي أن تشعر بأي إحساس بالوخز لأنه مؤشر على أنه يعمل. ومع ذلك ، إذا بدأت في الشعور بأي آثار حرق ، فقم بغسله على الفور وخفض قوة ACV. للحصول على نتائج أفضل ، استخدم مرطبًا مائيًا للبشرة لتطبيقه على بشرتك بعد كل علاج لـ ACV. هذا لمنع بشرتك من الجفاف الشديد بسبب الخصائص القابضة لـ ACV.

أود أن أشير إلى أنه على الرغم من أن خل التفاح يمكن أن يزيل بعض البكتيريا السطحية على الجلد ، إلا أنه ليس حلاً طويل الأمد يمكنه حقًا مهاجمة حب الشباب من جذوره. هناك العديد من أسباب حب الشباب والبكتيريا هي أحدها.

إنه مناسب إلى حد ما لأولئك الذين يعانون من حب الشباب الخفيف إلى المتوسط ​​ويمكن أن يلاحظوا النتائج في غضون أسبوعين فقط. بالنسبة للحالات الشديدة ، قد يستغرق علاجها وقتًا طويلاً. تحلى بالصبر وسوف تحكم العالم! الشيء الجيد هو أنك تفعل ذلك بشكل طبيعي وبالتأكيد لا تحرق جيوبك في هذه العملية.

من المنطقي تجربة هذا غير المكلف علاج منزلي قبل التحول إلى منتجات أكثر تكلفة. حتى إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، فإن شدة حالة حب الشباب لديك ستتحسن ولن تضطر إلى قضاء وقت طويل في الخضوع لأي إجراءات طبية وضعها لك أي طبيب أمراض جلدية.

by Sunil Visvambaram

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى