اخبار فينكس

كيف تختار مواد الأرضيات الخاصة بك: تحليل مقارن

في سياق تصميم المنزل ، نرى اتجاهًا متزايدًا للأشخاص الراغبين في تحسين تصميم أرضيات منازلهم مقابل متانة ومقاومة أرضياتهم لمختلف العوامل القاسية. على الرغم من وجود مزايا وعيوب عامة عندما يتعلق الأمر بمواد الأرضيات المختلفة ، إلا أنه لا يزال يتعين الحكم على كل مادة بناءً على العديد من القواعد لكل حالة مثل: موقع منزلك ، والمناخ العام لموقعك ، والأجهزة والمواد الأخرى في منزلك المنزل ، وحتى ذوقك وتفضيلاتك. الغرض من هذه المقالة هو تقديم إرشادات تفصيلية للقراء حول طبيعة مواد الأرضيات المختلفة من أجل مساعدتهم على اتخاذ قرار أفضل بشأن مادة الأرضيات التي يجب استخدامها. لذا فلنبدأ ودعونا نجري تحليلًا مقارنًا لهذه المواد بينما نمضي قدمًا.

اذهب إلى اللون الأخضر مع مواد الأرضيات الخشبية

لقد قطعت الحركة الخضراء شوطًا طويلاً في مجتمعنا وتوغلت حتى في زوايا الديكور المنزلي والأناقة. الأرضيات الخشبية المصنوعة من القليل من الخشب الطبيعي والمواد الاصطناعية الأخرى ؛ تم تصميمه معًا من أجل إنقاذ الكثير من الأشجار من القطع ، كان خيارًا شائعًا بين دعاة حماية البيئة وغيرهم من الأشخاص على حدٍ سواء. هذا يرجع إلى اللون الطبيعي والمظهر الذي تضفيه مواد الأرضيات الخشبية على المنزل. يضفي اللون الطبيعي للخشب على كل غرفة طابعًا دافئًا ومريحًا. كما أنه يجعل الغرف تبدو أكبر. المواد الخشبية والبلاط سهلة التركيب والصيانة نسبيًا. يمكن للممسحة البسيطة بالفعل استعادة اللون الطبيعي لأرضيتك.

ومع ذلك ، فإن مواد الأرضيات الخشبية غالبًا ما تكون عرضة لانحراف اللون. بمرور الوقت ، قد يتلاشى لونها وقد تتلفها الحشرات. تحتاج أيضًا إلى التحكم في رطوبة الغرفة لأن الرطوبة الزائدة ستجعل البلاط يتحلل ببطء. لا ينصح أيضًا بالأجهزة والأشياء الثقيلة لأنها يمكن أن تشوه بلاط الخشب.

توصية: مواد الأرضيات الخشبية هي مواد جيدة للمواقع الاستوائية حيث يكون هطول الأمطار ضئيلاً ؛ لا يوجد مناخ ثلجي وأنظمة الطقس البارد الأخرى. يتم تثبيط هذه المواد بشدة في المناطق التي تغمرها المياه دائمًا. إذا قمت بتركيب بلاط خشبي على منزلك ، فمن غير المستحسن وضع أشياء ثقيلة لأنها يمكن أن تشوه البلاط.

مظهر احترافي وبسيط مع مواد البلاط والحجر

من ناحية أخرى ، يوفر البلاط والمواد الحجرية تصميمًا بسيطًا واحترافيًا في الغرفة. هذه مواد قابلة للاستبدال وأن هناك خيارات واسعة للتصميمات والألوان المتوفرة في السوق. يمكنهم أيضًا تحمل الضغط الناتج عن الصدمات أو الأشياء الشديدة كما أنها مقاومة للماء. هذه المواد سهلة التنظيف والصيانة أيضًا.

المشكلة الوحيدة مع مواد البلاط والحجر هي صعوبة تركيبها. أيضًا ، في الطقس البارد أو في الغرف المكيفة ، قد يشعرون بالبرودة وحتى أكثر برودة في القدم.

التوصية: يوصى بهذا بشدة ولكن لا يقتصر على مكاتب الشركات. يوفر المظهر البسيط الذي يمنحه للغرفة هالة احترافية للغاية للمكان بأكمله. إنه سهل التنظيف ، ومن ثم يوصى به بشدة في المكاتب حيث تكون كل لحظة ساعة ذروة. يمكن أيضًا القضاء على الإحساس البارد الذي تسببه للقدم في المكاتب حيث من الواضح أن الجميع يرتدون حذاءًا.

اختر السجاد للحصول على مظهر أنيق

من ناحية أخرى ، يعتبر السجاد من مواد الأرضيات الأنيقة للغاية. يمكن أن تتطابق مع كل هيكل بناء وتصميم وغرض. إنها الأفضل حتى لغرف الرؤساء التنفيذيين والقصور الأخرى من فئة النخبة. يمكن وضعها على أي مؤسسة تقريبًا والسجاد نفسه هو زخرفة غرفة جميلة جدًا.

المشكلة الوحيدة في السجاد هي صعوبة صيانتها. يمكن للغبار الذي يتراكم على هذه المواد أن يسبب الحساسية وأمراض أخرى للجميع. كما تنبعث منها رائحة كريهة إذا لم يتم تنظيفها لفترة طويلة جدًا. تعتبر رسوم التنظيف والصيانة أكثر تكلفة نسبيًا مقارنة بمواد الأرضيات الأخرى.

التوصية: السجاد من مواد الأرضيات الرائعة حقًا. يمكن أن تناسب جميع المؤسسات. ومع ذلك ، ضع السجاد في منزلك أو غرفتك أو مكتبك فقط إذا كنت متأكدًا من أنه يمكنك صيانته جيدًا وبشكل منتظم. مكاتب الرئيس التنفيذي هي أفضل الأماكن التي يمكن للمرء أن يضع فيها السجاد.

أرضيات بلاستيكية بأسعار معقولة للمنشآت التجارية

بالنسبة للمؤسسات التجارية الأخرى التي تدير أعمالًا صغيرة الحجم ، يوصى بشدة باستخدام البلاط البلاستيكي. فهي رخيصة الثمن ، وبأسعار معقولة ، وتأتي بألوان وتصاميم عديدة. كما أنها سهلة الصيانة.

الجزء الأكثر إشكالية في وجود الأرضيات البلاستيكية هو أنها ليست عصرية. كما أنها تتلف بسهولة. تتلاشى ألوانها بعد عام أو نحو ذلك ويمكن أن يتراكم الغبار بين البلاط.

توصية: لا تستخدم الأرضيات البلاستيكية حتى وما لم تكن تستهدف تكلفة منخفضة للأرضيات الخاصة بك. يوصى بهذا بشدة للمؤسسات التجارية التي تبيع RTW واللوازم المدرسية وغيرها من المنتجات الصغيرة. لا تقم بتركيب هذه المواد قدر الإمكان في منزلك أو مكتبك أو غرفتك.

by Jill A Dulon

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى