اخبار فينكس

كيف تكتب قصة قصيرة مؤثرة

“فقط الحمقى ، الذين أعمتهم أعراف اللغة ، يفكرون في النار على أنها حمراء أو ذهبية. النار زرقاء في حافتها الكئيبة ، خضراء في قلبها الحسود. قد تحترق الأبيض ، أو حتى في أعظم ثوراتها ، سوداء.” – سلمان رشدي

عندما ينزف كاتب الكلمات على صفحة ما ، فإنه يأمل في قلبه أن يقرأ شخص ما عمله في مكان ما ويشعر بالارتباط في روحه. كل كاتب يكتب ، ليس فقط لإيصال الكلمات إلى هناك ، ولكن للتأثير في القراء حتى بأبسط الطرق. نكتب لنلمس الحياة ، لنجعل العالم بطريقة ما مكانًا أفضل وأكثر سعادة وحكمة.

في حين أنه من الطبيعي تمامًا أن يقوم بعض المؤلفين بإخراج تحفة تلو الأخرى ، إلا أنه من الأصعب قليلاً بالنسبة للآخرين معرفة كيفية الحصول على تلك الحافة ، ذلك الخطاف ، هذا العنصر الذي سيصل إلى أرواح كل قارئ وينتقل إلى الأعماق. لذا ، قد تسأل “كيف تكتب قصة مؤثرة” ؛ يمكن أن يكون الأمر بسيطًا ، إذا بدأت بشكل صحيح ، أيها الشاب بادوان.

أهم شيء يجب تذكره عند محاولة كتابة قصة مؤثرة هو الكتابة عما تعرفه.

أنت تعرف بالتأكيد مدى صعوبة تزييف المعرفة بإجابة مقال عندما لا تكون لديك فكرة عن الإجابة. الاتجاه هو أن تكتب أفكارًا عشوائية تبدو صحيحة وأن تدور في دوائر حتى تكتب نفسك في الزاوية.

لذا ، اكتب عما تعرفه لأن هذه هي أنقى وأسهل طريقة للبدء. إذا كنت تكتب عن أشياء مررت بها شخصيًا ، فيمكنك الكتابة بأصالة وثقة. قد تختار حتى التفكير في رد فعلك وماذا ستقوله في موقف خيالي. ابحث عن طريقة لتوجيه أعمق وأقوى مشاعرك ، خاصة تلك التي مررت بها بالفعل. غالبًا ما يكون من الأسهل البدء عندما يكون لديك عاطفة شخصية قوية وتجربة يمكنك أن تستلهم منها.

تذكر أنه إذا كان يأتي من داخلك ، فهناك فرصة أكبر لكتابة شيء رائع. إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة ، فيمكنك دائمًا إجراء القليل من البحث.

بعد ذلك ، حاول استخدام العناصر التي يسهل الارتباط بها. قم بإنشاء شخصية يمكن أن تكون حقيقية ، تتصرف بطريقة طبيعية ، كما لو كانت صديقتك أو شخص تعرفه. استمع إلى الطريقة التي يتحدث بها الناس واستخدمها في قصتك ، وجعل الطفل يتحدث مثل طفل وشخص بالغ يتحدث بشكل مناسب. حاول استخدام المواقف التي يمكن أن يتعامل معها الناس ، مثل فقدان الحب أو وفاة صديق. كلما كانت مواقفك أكثر ارتباطًا ، كلما اتسع نطاق الجمهور.

لا تقلق كثيرًا بشأن مدى تأثير قصتك ؛ قد يمنعك فقط. بدلاً من ذلك ، ركز على الكتابة لك. اكتب لأنك يجب عليك فقط. اكتب لأن الكلمات تحتاج لقولها. اكتب بأصالة بحتة لا تسعى لإرضاء أحد غير نفسك. مهما كان ما تكتبه ، إذا تم بشكل بحت ، فسوف يمس شخصًا ما في مكان ما. وإذا كان هناك واحد على الأقل ، فهذا جيد بما فيه الكفاية. اكتب فقط.

كتابة سعيدة!

by Jacqui A Rose

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى