اخبار فينكس

مقابلة: ريتشارد ساتيرلي مؤلف فينيكس

المؤلف: ريتشارد ساتيرلي ، دكتوراه

رقم ال ISBN: 1593745702

أجرى المقابلة التالية مع ريتشارد ساتيرلي: NORM GOLDMAN: محرر Bookpleasures.com.

اليوم ، يسعد نورم جولدمان ، محرر Bookpleasures.com ، أن يكون ضيفنا ، ريتشارد ساتيرلي ، دكتوراه ، مؤلف كتاب Phoenix. كان ريتشارد أستاذًا في علم الأحياء بجامعة ولاية أريزونا ، وهو الآن أستاذ فرانك هوكينز كينان المتميز في علم الأحياء البحرية بجامعة نورث كارولينا ويلمنجتون.

يوم جيد يا ريتشارد وشكرا للموافقة على المشاركة في المقابلة.

معيار:

من أين نشأت وكانت القراءة والكتابة دائمًا جزءًا من حياتك؟

ريتشارد:

شكرا لك نورم.

لقد ولدت وترعرعت في فاليجو ، كاليفورنيا – على بعد حوالي 35 ميلاً شمال سان فرانسيسكو ، على خليج سان بابلو. في ذلك الوقت ، كنت أرغب في لعب كرة السلة في الدوري الاميركي للمحترفين ، لذا لم تكن القراءة على رأس قائمتي. نفس الشيء مع الكتابة. مع تغير خطط حياتي المهنية (بدافع الضرورة) ، أصبحت الكتابة أكثر أهمية. نظرًا للحاجة إلى الكثير من القراءة والكتابة الخاصة بالعلوم ، لم يكن لدي متسع من الوقت لقراءة الروايات ، ولا وقت لكتابتها. في النهاية وجدت الوقت ، ثم خصصت الوقت ، لكني ما زلت لا أقرأ الكثير من الروايات الخيالية كما أريد. أكتب معظم كتاباتي في الليل ، بعد أن ينام الأطفال.

معيار:

لماذا تكتب وما الذي ألهمك أن تكتب عنقاء؟

ريتشارد:

أعتقد أن الإجابة المختصرة على الجزء الأول من السؤال هي أنني أحب التحديات الفكرية ، وبعد الكثير من الكتابة الفنية ، كان الخيال يمثل تحديًا كبيرًا. أيضًا ، أحب فكرة أن أكون قادرًا على خلق المواقف ، وبناء هذه المواقف في قصص ، كل ذلك من مخيلتي. جاء منبع فينكس من كتاب عن تاريخ منطقة بلاك كانيون في أريزونا ، ومناجم الذهب والفضة التي كانت تعمل هناك لبعض الوقت. ما سمح للنبع بالنمو في الخور كان ملاحظة بسيطة من ذلك الكتاب. كان فنانو المسرح والعربات مقروصًا بسبب تطوير السكك الحديدية. ولكن في ذروة تعدين الذهب والفضة في Black Canyon ، كانت العربات والعربات لا تزال تستخدم لنقل كشوف المرتبات والخامات. سوف يهاجر أي لص عاقل نحو العلامات السهلة ، لذلك جمع هذا الجزء من أريزونا أكثر من نصيبه العادل من الأشرار. الأمر المثير للاهتمام هو أن هذا الخور يلعب دورًا ثانويًا جدًا في القصة ، والذي يتحدث عن كيف يجد الخيال مجرى النهر الخاص به.

معيار:

كم من الوقت استغرقت كتابة العنقاء وماذا تعلمت من تأليف هذا الكتاب ، حيث أعتقد أن هذا هو أول عمل خيالي لك؟

ريتشارد:

استغرق الأمر حوالي ستة أشهر لكتابته. لقد كتبت قصة واحدة قبل فينيكس ، حوالي 90.000 كلمة ، لكن حوالي 89999 من هذه الكلمات كانت مروعة. لم أكن أعرف كيف أكتب الروايات ، لذا أخبرت قصة للتو. لحسن الحظ ، تلقيت تقييماً قاسياً للغاية لهذا العمل ، مما زاد من التحدي بالنسبة لي. مع نصائح جيدة والعديد من الكتب حول كيفية كتابة الروايات ، كان فينيكس ردي. معظم ما أعرفه عن كتابة الروايات أتى من العمل من خلال فينيكس. لقد تعلمت أساسيات الحرفة. تعلمت أن الحبكة تتطور مع تطور الشخصيات ، وأنه لا ينبغي مقاومة هذا التطور. علمت أنني ما زلت ألعب لعبة الغميضة بدقائق الحرفة. وعلمت أن هذا الجزء الأخير ربما لن يتغير أبدًا لأي كاتب جاد.

معيار:

كيف تعاملت مع إعادة إنشاء شخصية جون ويليام (جاك) سويلينج الذي كان في الواقع شخصًا حقيقيًا. هل خططت له أم أنه تطور كما كتبت الكتاب؟ هل تركت الأشياء التي اكتشفتها عنه؟

ريتشارد:

لقد كنت محظوظًا لامتلاك ثلاث مراجع قدمت سردًا أساسيًا لحياة جاك سويلينج ، لكنها قدمت أيضًا نسخًا مختلفة قليلاً لبعض الجوانب الأكثر شهرة في شخصيته. سمح لي هذا باستخدام الأول كنقاط إرشادية للقصة في نفس الوقت الذي يمكنني فيه أن أترك استقرائي الخاص يحدد المسارات بين العلامات الإرشادية. نظرًا لأن Swilling لم يكن بطلي ، بل كان هذا المرشد الجديد ، شعرت أن لدي المزيد من الفسحة في كيفية تصويره. في الحياة الواقعية ، كان شخصية ثرية. كان من الممتع اللعب بهذا.

معيار:

هل توافق ، كما يقول فيليب جيرارد في كتابة كتاب يحدث فرقًا ، على أنك إذا كنت تريد كتابة قصة أو رواية جيدة ، فأنت بحاجة إلى خلق صراعات لأفراد وصفيين أقوياء وليس مجرد قضايا. من خلال إنجازاتهم ومجهوداتهم ، نفهم القضايا كثيرًا؟ إذا كنت توافق ، فكيف يتم تطبيق ذلك في Phoenix؟

ريتشارد:

إطلاقا. أفضل مؤامرة في العالم لا تساوي الكثير ما لم تكن هناك شخصيات مثيرة للاهتمام وغير كاملة لتمثيلها ، في رأيي. كتاب روائي يصنع صندوقًا فظيعًا. لكن كل كتاب روائي جيد يجب أن يجلب القليل من رغوة الصابون. إنها الشخصيات التي تقوم بالجلد. إن وضع القضايا فوق الشخصيات يفضح الكثير من المؤلف ، الذي يجب أن يكون غير مرئي. في فينيكس ، أشعر أن القضايا (بالنسبة لي الموضوعات) ثانوية بالنسبة للقصة ، وإذا فعلت ذلك بشكل صحيح ، فيجب أن يتسللوا إلى القارئ. آمل أن يتسلق القراء في جلد بطل الرواية ويختبروا الموضوعات بدلاً من الاعتداء عليهم.

معيار:

ما التحديات أو العقبات التي واجهتها أثناء كتابة كتابك؟ كيف تغلبت على هذه التحديات؟

ريتشارد:

كانت العقبة الأساسية هي الوقت. لدي وظيفة رائعة ومجزية ، وأعطيها الاهتمام الكامل الذي تستحقه. الطريقة التي تغلبت بها على هذا التحدي – لا أنام كثيرًا. العقبة الثانية هي العقبة التي يواجهها جميع المؤلفين الجدد. الكتابة ممتعة للغاية بالنسبة لي ، لكنني أريد أيضًا أن تكون ممتعة بنفس القدر للقراء. هناك عدم يقين دائم بشأن ذلك. التحدي الثالث هو إقناع الأصدقاء والعائلة بأن الكتابة ليست مجرد “هوايات أخرى من تلك الهوايات التي تطير ليلاً”. أخيرًا ، في الروايات التاريخية ، من السهل جدًا إدخال عبارات معاصرة في الحوار واستخدام مصطلحات غير مناسبة للفترة الزمنية. لحسن الحظ ، زوجتي جيدة في التقاط هذه الأشياء.

معيار:

هل يمكنك شرح بعض تقنيات البحث الخاصة بك ، وكيف وجدت مصادر لكتابك؟

ريتشارد:

كان البحث عن فينيكس سهلًا إلى حد ما. تبدأ القصة في مينيسوتا. نشأ أبي وأمي في مينيسوتا ، ولا يزال بعض أقاربي يجوعون هناك. تعلمت عن الطرق النرويجية (الجيدة والسيئة) من والدي. كان والده من الجيل الأول النرويجي الأمريكي مثل بطل الرواية في فينيكس. تدور معظم القصة في إقليم أريزونا. عشت في وادي فينيكس لمدة أربعة وعشرين عامًا ، وأصبحت على دراية بالمنطقة وتاريخها. كانت الإشارات إلى Jack Swilling وفترة عمله مفيدة للغاية.

معيار:

كيف صنعت سيفرت أولافسون في كتابك؟

ريتشارد:

تمت الإجابة على هذا في الجزء الأول من إجابتي السابقة. كان أحد أبطالي هو شقيق والدي ، عمي سيد. على الرغم من أنه عاش حياته كمزارع ناجح جدًا في مينيسوتا ، على عكس سيفرت ، إلا أن نظرته للحياة وقيمه الشخصية تركت انطباعًا فيّ. كان والدي يحمل نفس القيم ، لكنك تعلم أنه من الصعب النظر إلى والدنا ورؤيته حقًا كشخص عادي.

معيار:

ما الذي تأمل في تحقيقه من خلال روايتك الأولى وما الذي تتمنى أن يأخذه القراء بعد قراءة الكتاب؟ هل هناك رسالة أساسية في فينيكس؟

ريتشارد:

أود أن تقوم فينيكس بالترفيه عن قرائها. هناك بعض الرسائل الأساسية التي آمل أن تأتي عبرها. تطورت أشياء مثل أهمية الأسرة ، والمفضل لدي ، في الكتاب ، حول كيف أن مسارنا من الولادة إلى الموت ليس مسارًا مستقيمًا ، ولكنه يتعرج – أحيانًا إلى الخير وأحيانًا إلى السيئ. لكن في النهاية ، يعد الميل الناعم للمسار أمرًا مهمًا. هل يميل إلى الخير أم إلى السيئ؟ أظن أن القراء المختلفين سيأخذون أشياء مختلفة من الكتاب. قراءة القصص الخيالية أمر شخصي للغاية. إذا تمت كتابته بشكل صحيح ، فسوف يشارك القارئ بشكل كبير ، وستتذوق تجربته الخاصة ما ينتقص منه.

معيار:

حتى الآن كنت قد كتبت كتابات غير خيالية ، ما مدى سهولة أو صعوبة كتابة عمل خيالي؟

ريتشارد:

كان من السهل بالنسبة لي. بالنظر إلى الوراء ، لطالما حلمت بمشاهد كاملة. أستطيع أن أتذكر أنني كنت ألعب بسيارتي الصغيرة ومجموعات البناء ، ودائمًا ما كانت لدي قصة مستمرة ، كاملة مع تفاعل الشخصيات والحوار. كل شيء في الخيال. لقد كنت دائمًا قادرًا على فعل الشيء الخيالي. كثيرا ، في بعض الأحيان.

معيار:

ما مقدار ريتشارد ساتيرلي في شخصية سيفيرت أولافسون؟

ريتشارد:

لا يوجد الكثير مني في سيفرت ، رغم أن عائلتي قد تختلف. كانت القاسم المشترك الوحيد الذي يمكنني الإشارة إليه على وجه اليقين نقطة انطلاق لهذه القصة. عندما قررت الذهاب إلى المدرسة العليا ، حاول العديد من أفراد الأسرة إخراجي منها. “ماذا ستفعل بدرجة متقدمة في علم الأحياء؟” كان السؤال الذي أتذكره حتى يومنا هذا.

معيار:

هل هناك أي شيء آخر تود مشاركته معنا وما الخطوة التالية لريتشارد ساتيرلي؟

ريتشارد:

لديّ ثلاث روايات أخرى مكتملة (الغموض والتشويق النفسي والتشويق الخارق للطبيعة) ، ورابعة قيد التقدم (تعود إلى الغموض). أنا أيضا أفكر في تكملة لفينيكس. ربما سيساعدني القراء في تقرير ما إذا كان يجب أن يعود سيفرت أولافسون إلينا.

شكرًا مرة أخرى ونتمنى لك التوفيق في كل مساعيك المستقبلية.

شكرا لك على الأسئلة الرائعة!

Norm Goldman

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى