اخبار فينكس

هل استنفدت حقًا الرعاية المحافظة لألم الظهر أو آلام الرقبة قبل جراحة العمود الفقري؟

إن اتخاذ قرار بإجراء جراحة العمود الفقري لعلاج آلام الظهر أو آلام الرقبة ليس قرارًا يجب أن يؤخذ على محمل الجد. حتى الإجراء البسيط يجب اعتباره إجراء “رئيسيًا” يعتمد ببساطة على حقيقة أنه يتم إجراؤه لك. مما يعني أنه يجب أن يكون القرار الصحيح وأنك تشعر بالراحة بناءً على التشخيص والخيارات المتاحة.

تشمل الاعتبارات عند اتخاذ القرار ما يلي:

1) هل تعتبر عملية جراحية ضرورية؟ هناك بعض مشاكل العمود الفقري حيث تكون الجراحة ضرورية حقًا ، سواء بشكل طارئ أو عاجل. إذا كنت تعاني من متلازمة ذنب الفرس ، فيجب إجراء الجراحة في غضون 24-48 ساعة وإلا فقد يكون فقدان الوظيفة دائمًا. إذا كان لديك تشخيص حيث يوجد عجز عصبي تدريجي لا يتحسن ، فمن المحتمل أن تتم الإشارة إلى الجراحة لمنع الخسارة الدائمة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك هبوط في قدم من انزلاق غضروفي واستمر لأكثر من 3 أشهر ، فمن غير المؤكد أنه حتى إذا تم إجراء عملية جراحية مثالية تقنيًا ، ما إذا كانت هذه الوظيفة ستعود أم لا.

2) أم أنها عملية اختيارية؟ يتم إجراء جراحات العمود الفقري الاختيارية للأنواع التالية من الحالات: مشاكل التهاب المفاصل ، وتضيق العمود الفقري ، وجنف البالغين ، وكسور العمود الفقري الانضغاطية ، ومرض القرص التنكسي ، وما إلى ذلك ، وهي حالات لا تهدد الحياة ولكنها تسبب مشاكل ومؤلمة. تصبح العمليات الجراحية الاختيارية قرارات تتعلق بجودة الحياة. ما لا تريده هو الخضوع لجراحة العمود الفقري قبل الأوان أو تخطي العلاجات غير الجراحية المحتملة ، ولديك مضاعفات كبيرة ، ثم تنظر إلى الوراء بأسف. ربما تكون قد تخطيت العلاج الطبيعي ، أو علاجات تقويم العمود الفقري ، أو علاج تخفيف الضغط في العمود الفقري ، أو حقن الألم ، أو الوخز بالإبر ، أو مسكنات الألم التي ربما جعلت الحياة مقبولة.

معدلات نجاح جراحة العمود الفقري بشكل عام في فئة 60٪. بعض الإجراءات ، مثل دمج مستوى واحد للرقبة ، تحقق نجاحًا بنسبة تزيد عن 90٪. على الطرف الآخر من الطيف ، هناك جراحة لمرض القرص التنكسي ، والتي يمكن أن تكون لفة من النرد. عند التعامل مع آلام الظهر أو مشكلة آلام الرقبة تأكد من استنفاد الطرق المحافظة. بهذه الطريقة يمكنك أن تنظر إلى نفسك في المرآة وتقول إنك جربت كل شيء إذا حدثت مضاعفات أو نتيجة دون المستوى بعد الجراحة.

by David L Greene

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى