الاسرة

هل المرأة الصينية الجديدة "زوجات الكأس"؟

إنها حقيقة. في كل مكان تنظر إليه ، يتزايد عدد الرجال الأجانب الأثرياء الذين يتزوجون من النساء الصينيات ، خاصة في الأماكن ذات الكثافة السكانية الصينية الكثيفة ، مثل الولايات المتحدة. من الشائع في مدن مثل لوس أنجلوس ونيويورك أن ترى نساء صينيات يتسوقن في متاجر ذات علامات تجارية باهظة الثمن مع أطفالهن المختلطين. إذن ، ما الذي جعل هؤلاء الرجال يتجاهلون كل الشقراوات النحيفات النحيفات ويلاحقن الفتيات الصينيات؟

من المحتمل أن تكون هناك إجابات متعددة على هذا السؤال ، ولكن يبدو أن الإجابة التي تظهر مرارًا وتكرارًا هي حقيقة أن النساء الصينيات تميل إلى الاهتمام أكثر بعائلاتهن. في هذه الأيام غير المؤكدة ، عندما يبدو أن كل عام يتسبب في أزمة مالية جديدة ، يستثمر المزيد والمزيد من النساء الغربيات الوقت في حياتهن المهنية ، مع وضع أسرهن جانبًا قليلاً. من ناحية أخرى ، كان الرجال الغربيون يراقبون بلا حول ولا قوة بينما تتولى نسائهم دورهن ببطء باعتباره الدعم المالي الوحيد للأسرة. لا تزال الحقيقة قائمة: يستمتع الرجال بوجود زوجة للعناية بهم ، ورعاية الأطفال ، والحفاظ على الأشياء تدور حول المنزل. إن معرفة أن لديهم زوجة تعتمد عليهم ، يمنحهم شعورًا بالهيمنة ، مما يجعلهم يشعرون وكأنهم رجل.

أدى العقد الماضي إلى صعود المرأة إلى السلطة. لم يسبق أن التحقت الكثير من النساء بالجامعات وشغلن مناصب حكومية ومؤسساتية مهمة. تحب النساء الغربيات التباهي بحقيقة أنهن مستقلات ماليًا ، لأن الأمر بالنسبة لهن يشبه الخروج من سنوات العزلة وأخيراً القدرة على رؤية ضوء الشمس. إنه مثل التباهي بالجائزة للفوز بمعركة طويلة وشاقة. ما لم تعتمده النساء حقًا طوال هذه السنوات ، هو أنك قد تكون قادرًا على تغيير الطريقة التي يفكر بها المجتمع ، لكن لا يمكنك تغيير قوانين الطبيعة.

إنها حقيقة أن المرأة تحب الشعور بالأمان. عند البحث عن شريك ، فإن معظم النساء يضعن الأمن المالي قبل العديد من الجوانب الأخرى ، وهذا شيء يفعلونه حتى دون وعي. حتى أولئك النساء اللواتي لديهن مهنة مزدهرة ويتمتعن بالأمان المالي الكامل ، لن يسمحن لأنفسهن بالزواج أو حتى الوقوع في حب رجل يكسب أقل منهن أو لديه تعليم أدنى. ناهيك عن القول المأثور القائل إن النساء يحبون الرجال الذين لديهم سيارات باهظة الثمن وجيوب مليئة بالمال. لا يتعلق الأمر بالهيكل الفولاذي في شكل سيارة باهظة الثمن يحبونها كثيرًا. لا يتعلق الأمر بقطعة الورق المستطيلة ذات اللون الأخضر وعليها علامات الدولار. بالنسبة للنساء ، يتعلق كل شيء بالإحساس بالأمان والثقة ، والذي تستطيع هذه الأشياء تحقيقه.

في هذا السيناريو ، حيث يقترب رقم العائل من الذكور من نهايته ، جاءت النساء الصينيات لملء فجوة. ترعرعت معظم النساء الصينيات البالغات اليوم على أيدي آباء تقليديين للغاية ، علموهن أهمية أن تكون زوجة صالحة وأن تعتني بزوجها. كونك زوجة صالحة هو جزء مهم من الثقافة الصينية ومعظم النساء الصينيات على استعداد لتقديم تضحيات كبيرة من أجل عائلاتهن وزواجهن. ستؤثر التقاليد بشكل كبير حتى على النساء الصينيات اللائي حصلن على تعليم عالٍ وقادرين جدًا على عيش حياة آمنة مالياً. بالنسبة للرجال الغربيين الأثرياء ، الذين يمتلكون بالفعل كل شيء ، ولكن الزوجة الحانية ، فهذه هي المباراة المثالية.

والسبب الآخر الذي يجعل المزيد والمزيد من الرجال الأثرياء يتباهون بزوجاتهم الصينيات ، هو حقيقة أن النساء الآسيويات يتمتعن بجمال “هادئ” ، والذي لا يتطلب منهن قضاء ساعات في صالة الألعاب الرياضية أو إجراء آلاف علاجات الوجه. يبدو أيضًا أن أعمارهن أقل بكثير من النساء البيض ، مما يمنح الرجل الأكبر سنًا الشعور بأنه مع فتاة أصغر بكثير دون الاضطرار إلى التعامل مع جميع القضايا المتعلقة بفرق السن. في نهاية الأمر ، أصبحت النساء الصينيات مشهورات ، لأن إرضائهن أسهل ولا يخجلن من كونهن (أو يشعرن) معتمدين على أزواجهن أو أصدقائهن.

by Celso L Fernandes

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى