اخبار فينكس

هل لديك وشم؟ قد تكون معرضًا لخطر الإصابة بالسرطان

هل لديك وشم حاليًا أو تفكر في الحصول عليه؟ ثم من الجيد أن تقرأ عن آثار الحصول على واحدة. قليل من الناس يبحثون عن كيفية تأثير الوشم على صحتهم. بدلاً من ذلك ، فهم قلقون أكثر بشأن تعيين فنان عالي الجودة يمكنه رسم الأعمال الفنية الجميلة التي اختاروها. ولكن كما هو الحال مع أي قرار مهم تتخذه في الحياة ، عليك التفكير بجدية في النتائج المحتملة. المشكلة هي أن الناس غير مدركين للأخطار التي يمكن أن يشكلها الوشم على صحتك. الحقيقة هي أنه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان. في مجتمع علاجات السرطان البديلة ، يتم تحذير المرضى من المخاطر المحتملة المرتبطة بالوشم.

إذا كان لديك وشم بالفعل ، يمكنك التحدث مع طبيب الأورام الطبيعي في منطقتك لمعرفة المزيد حول خياراتك.

حبر الوشم والسرطان

تسمع دائمًا الآثار المسببة للسرطان لتدخين السجائر وشرب الكحول بإفراط. لكن ماذا عن الأشخاص الذين تم رسمهم جميعًا بالوشم؟ قيل في الماضي أن حبر الوشم كان غير تفاعلي من الناحية النسيجية. هذا يعني أنه لا يسبب تفاعلًا مع أنسجتك وخلاياك.

ومع ذلك ، هناك أدلة حديثة تشير بشكل مختلف. قرر فريق من الباحثين من جامعة برادفورد استخدام مجهر القوة الذرية لفحص الجلد الموشوم. هذا يسمح لهم بالرؤية على مستوى النانو. أظهرت نتائج الدراسة الأولية أن عملية الوشم في الواقع تعيد تشكيل الكولاجين الخاص بك.

بعد ذلك ، تم العثور على الجسيمات النانوية في حبر الوشم داخل شبكة الكولاجين والأوعية الدموية للمشاركين. يوضح هذا أن الحبر لا يخترق سطح بشرتك وينتقل إلى أجزاء أخرى من جسمك ، وربما يدخل إلى أعضائك وأنسجتك.

تكمن المشكلة هنا في أن حبر الوشم غير منظم والعديد من المعروف أن لديهم مركبات مسببة للسرطان. هذه مشكلة صحية يجب معالجتها ، خاصة مع ارتفاع عدد الأشخاص الذين يحصلون على الوشم هذه الأيام. هذا مصدر قلق كبير في مراكز علاجات السرطان البديلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

حبر الوشم الجسيمات النانوية ربما تكون مسرطنة

انها ال النانوية في الحبر الذي يجب أن تقلق بشأنه ، لأن هذا هو ما ينتقل في جميع أنحاء جسم الإنسان. تشير الدلائل إلى وجود تأثيرات سامة على الدماغ والجهاز العصبي ناتجة عن بعض النانوية – وبعضها قد يسبب السرطان. مرة أخرى في عام 2011 ، كانت هناك دراسة نشرت في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية تظهر أن هناك النانوية داخل حبر الوشم. يحتوي الحبر الأسود على أصغر الجزيئات ، بينما يحتوي الحبر الأبيض على أكبر عدد من الجزيئات. الحبر الملون في مكان ما بينهما.

لماذا تعرض حياتك للخطر عندما لا تضطر إلى ذلك؟ إذا كنت تخشى أن يكون حبر الوشم الخاص بك سامًا لجسمك ، فتأكد من استشارة طبيب الأورام الطبيعي في مركز علاجات السرطان البديلة القريب منك. هناك ، يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من الخدمات ، مثل العلاج بالأوزون والعلاج بالاستخلاب.

by Katie Spiess

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى