اخبار فينكس

يوما (Yuma)أريزونا وما بعدها

كانت يوما (Yuma) القديمة الواقعة على طول الشارع الرئيسي محكوم عليها بالفشل منذ البداية بسبب فيضان نهر كولورادو مما أدى إلى عودة المبنى إلى الطين الذي صنع منه. تتكون معظم الشوارع الرئيسية اليوم من مبانٍ يعود تاريخها إلى عشرينيات القرن العشرين. ومع ذلك ، خلال الأيام الأولى للبلدة في عام 1849 ، استخدم أكثر من 60.000 شخص هذا الطريق لعبور نهر كولورادو على متن عبارة الحبال بحثًا عن الذهب في كاليفورنيا. سيجد الزائرون اليوم مجموعة متنوعة من أماكن التسوق والترفيه وتناول الطعام على طول الشارع الرئيسي بالإضافة إلى مسرح يوما التاريخي الذي تم بناؤه عام 1911 ، والذي أصبح الآن محور مركز يوما للفنون ومنزل وحدائق إي إف سانغينيتي ، أحد رواد الأعمال في Yuma.

تحتفظ حديقة ولاية كولورادو ريفر التاريخية في يوما ببعض التاريخ المهم لأيامنا العسكرية الأولى. ابتداءً من عام 1864 ، كان مستودع Yuma Quartermaster بمثابة شريان حياة للقلاع العسكرية الجنوبية الغربية ، حيث تم تخزين إمدادات لمدة ستة أشهر من الذخيرة والملابس والمواد الغذائية وغيرها من السلع. وصلت البضائع إلى النهر من خليج كاليفورنيا على متن قوارب بخارية وشُحنت براً بواسطة فرق بغال أو شُحنت إلى أماكن أبعد من النهر. في عام 1877 مع مجيء السكة الحديد ، تلاشى مصير المستودعات. ومع ذلك ، عندما أغلق الجيش المستودع ، استخدم رواد الهندسة الموقع لترويض سدود بناء النهر لتوليد الطاقة وإمدادات المياه الحيوية لبقاء المجتمع. اليوم لا تزال خمسة من المباني الأصلية قائمة وهي من بين أقدم المباني وأفضلها الحفاظ عليها في ولاية أريزونا. بجوار المنتزه يوجد Yuma Siphon الذي بني في عام 1912 ، وهو نفق ضخم تحت نهر كولورادو يستخدم لتوصيل مياه الري إلى وادي Yuma ، والذي لا يزال قيد التشغيل.

كانت التهوية القسرية والكهرباء والصرف الصحي بما في ذلك أحواض الاستحمام والاستحمام ، وحتى المكتبة من وسائل الراحة أكثر من معظم منازل Yuma وأطلق عليها السكان “The Country Club on the Colorado”. من ناحية أخرى ، جعلت الحرارة التي لا تطاق هذا المكان يبدو وكأنه جحيم حيث تم نحت وكر ثعبان غير إنساني في جدران الجرانيت والكرة والسلسلة كانت عقابًا روتينيًا جعل هذا المكان مستحيلًا تحمّله وتحيط به الأنهار والرمال المتحركة والصحراء المصنوعة من المستحيل الهروب. كان السجناء يخافون ويكرهون هذا المكان ويطلقون عليه اسم “حفرة الجحيم” النقية. استمر سجن يوما الإقليمي 33 عامًا فقط ، ولكن خلال هذا الوقت ، بنى سمعة مخيفة في تاريخ الغرب القديم. من عام 1876 عندما تم افتتاحه حتى عام 1907 عندما أغلق أبوابه ، كان السجن يضم أكثر من 3000 نزيل حيث تم نحت معظم كتل الزنازين في الجرانيت بأيديهم. على الرغم من عدم تنفيذ أي عمليات إعدام في السجن ، إلا أن 111 سجينًا ماتوا أثناء قضاء العقوبة ودفنوا داخل السجن.

لا تكتمل أي رحلة إلى Yuma دون زيارة بلدة Los Algodones في المكسيك القريبة ، وهي مجتمع ودود يقع في Baja California في حدود أريزونا وكاليفورنيا. معترف بها من قبل الحكومة الأمريكية كمجتمع آمن للسائحين ، فإن عبور الحدود أمر بسيط ، بالسيارة أو المشي. المشي هو الخيار الأفضل إلى حد بعيد ، وبهذه الطريقة لا داعي للقلق بشأن العثور على مكان للحديقة. فقط عبر الحدود في حدود أربع كتل تقع جميع الشركات. يقدم المجتمع مجموعة كبيرة من أطباء الأسنان والصيدليات والمستوصفات البصرية التي تستفيد منها طيور الثلج وكبار السن بتوفير كبير في التكلفة. بالإضافة إلى ذلك ، تصطف الشوارع بمتاجر التحف والمقاهي في الهواء الطلق.

يقع متحف Castle Domes Mine على بعد حوالي 40 ميلاً إلى الشمال الشرقي من Yuma مع كون آخر سبعة أميال طريقًا غير ممهد ، ومع وجود أكثر من خمسين مبنى تعرضت للضربات الجوية ، يترك المرء انطباعًا بأنه العثور على مدينة مفقودة. يحتوي المتحف على ثلاثة أقسام مختلفة حيث تم نقل جميع المباني إلى موقع مركزي في الجزء الأكبر منها. على مسافة قصيرة عبر الصحراء توجد بضعة مبانٍ من حقبة 1970. نزهة نصف ميل تؤدي إلى ممرات المناجم والمباني الموجودة في موقع البناء الأصلي. في عام 1878 ، كانت Castle Dome أكبر من Yuma ولم يتغير الكثير عن القرن التاسع عشر بخلاف كل شيء لا يزال ساكنًا وهادئًا. تظل التفاصيل في معظم المباني كما هي مما يسمح للشخص بتجربة ما كان عليه الغرب المتوحش في القرن التاسع عشر. مع مغادرة آخر عمال المناجم Castle Dome حوالي عام 1979 ، جعل هذا الموقع منجمًا طويل الأمد في ولاية أريزونا.

Source by Larry E West

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى