اخبار فينكس

أشجار الفاكهة التي تزدهر في صحراء أريزونا المنخفضة

زراعة أشجار الفاكهة في فينيكس ، أريزونا

أتحدث في هذا المقال عن أشجار الفاكهة التي تعمل بشكل جيد في ولاية أريزونا

أول شيء سأفعله هو سحق أحلامك في زراعة الأشجار الاستوائية. لقد رأيت ذلك ، لكن الجهد يفوق المكافأة بكثير. إذا كنت تريد شجرة مانجو أو أفوكادو في حديقتك ، فإنني أوصي بالانتقال إلى هاواي ، لأن هذا ليس نوع المناخ الذي نعيش فيه. أولئك الذين ينجحون إلى حد ما في زراعة أشجار الفاكهة الاستوائية في منطقة فينيكس عليهم الذهاب إلى أطوال لمكافحة الصقيع. يجب عليهم تغطية الأشجار ليلاً ووضع الأضواء تحتها لمساعدتهم على البقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء. يجب عليهم أيضًا الذهاب إلى أطوال مماثلة لمحاربة الحرارة. أقول إنسى ذلك وازرع شيئًا يريد أن يكون هنا ما لم تكن الأشجار الاستوائية مجرد شغف لك.

على الرغم من أن فينيكس لديها الكثير من الطقس البارد ، إلا أنها ليست باردة بدرجة كافية للعديد من الفاكهة ذات النواة. تتطلب معظم الفاكهة ذات النواة قدرًا معينًا من ساعات البرد لإنتاج الفاكهة. يمكنني أن أتحمل لك شرحًا مطولًا لساعات البرد أو يمكنني فقط أن أخبرك بعدم شراء أي شيء يتطلب أكثر من 400 ساعة من البرد. هذا يستبعد النباتات المحبة للبرد مثل الكرز والعديد من التفاح.

التفاح الذي ينمو جيدًا هنا هو أكثر مما أعتبره تفاحًا “بدرجة طهي”. يدعي بعض الناس النجاح مع تفاح فوجي ، لكن هذا كله يعتمد على قضاء عام بارد. لا تختلف زراعة التفاح في صحراء فينيكس كثيرًا عن المناطق الاستوائية بقدر ما أشعر بالقلق: لا يستحق ذلك إلا لعشاقه.

دعنا الآن نركز على الأشجار التي تزدهر في ولاية أريزونا:

يعمل البقان بشكل مذهل هنا ، وأود أن أقول إنه أحد أفضل الأشجار التي يمكن زراعتها حول جميع الأشجار لأنه يمكن أن يوفر طعامًا جيدًا وظلًا وخشبًا جيدًا للطهي. إنها شجرة تعطي الكثير وتحتاج فقط إلى الماء وبعض التقليم العرضي لضرب الريح على الأغصان. يقوم خبير الأشجار الجيد بعمل أفضل بكثير من تخفيف جوز البقان من الريح.

التوت غزير الإنتاج في فينيكس وقيمته منخفضة للغاية. نادرًا ما تحتوي الأنواع المزروعة على ثمار جيدة ، وهذا هو السبب في أن سمعة التوت ليست بهذه الروعة. أنا شخصياً من أشد المعجبين بجوائز الأوسكار وأنواع التوت الباكستانية مع إيماءة اللذيذة قليلاً نحو الأوسكار. تنمو هذه الأشجار بسرعة أيضًا ، وبخلاف استهلاك المياه ، لا يمكنني التفكير في أي شيء لا أحبه فيها.

هناك العديد من أنواع الخوخ التي تعمل بشكل جيد في فينيكس ولم أقابل قط خوخًا لم يعجبني. أوصي بزراعة عدة أنواع مختلفة قريبة من بعضها البعض. من أجل مساحة الفناء ، يمكنك تقليمها لإبقاء الأشجار صغيرة (سأوضح لك كيف). مع الأنواع المختلفة من الخوخ التي تنضج بشكل طبيعي في أوقات مختلفة قليلاً ، سيكون لديك موسم خوخ أطول مما هو عليه في بستان متخصص في صنف واحد فقط. سيؤدي هذا إلى إطالة حياتك بالتأكيد ، لأن الجميع يعرف أن موسم الخوخ الطويل يساوي العمر الطويل.

لقد رأيت الكثير من النجاح مع أشجار البرقوق هنا ، على الرغم من أنني لست متأكدًا من الأنواع الأفضل للاختيار من بينها. لم يتم عمل الخوخ الذي زرعته بنفسي جيدًا ، ولكن هناك بالتأكيد بعض أصناف البرقوق التي يبدو أنها تعمل بشكل رائع هنا. أود أن أزرع العديد منها وأحتفظ بالأصناف التي تنتج وتذوق الأفضل.

هناك شجرة فاكهة ليست شجرة من الناحية الفنية ، ولكنها تنتج ثمارًا تعتبر في بعض البلدان أشهى الأطعمة: إنها نخيل التمر. التمر هو عكس البقان لأنه يتطلب الكثير من العمل لإنتاج محصول جيد من التمور. تنمو بشكل جيد في فينيكس ولكنها تحتاج إلى قدر كبير من الماء لتزدهر. إذا كنت تتخيل واحة صحراوية ، فهذا هو المكان الذي يمكن العثور فيه على التواريخ. يقوم مزارعو التمور التجاريون بتسلق أشجارهم 6 مرات أو أكثر كل عام لتلقيح التمور ورقيقها وحصادها في النهاية. إذا كنت جادًا بشأن محاصيل التمور ، فيمكن القيام بذلك ، لكنه بالتأكيد عمل حب. شيء واحد يجب تذكره هو أن التمر يتكاثر “صحيحًا” فقط إذا تم زراعته من فاكهة متفرعة من مجموعة منتجة لفاكهة معروفة. يمكنك زراعة بذرة التمر والحصول على نخلة التمر ، لكنها لن تنتج عادةً ثمارًا صالحة للأكل. ومع ذلك ، فإن مجموعة التمر الشهيرة لأبو الهول الأسود كانت من شتلة زرعت في فينيكس منذ سنوات عديدة.

لذا الآن من أجل شيء رائع حقًا: Loquat. شجرة الفاكهة النادرة هذه موطنها جنوب الصين والتي يبدو أنها تتمتع بمناخ مشابه لمناخ فينيكس. تزدهر هذه الأشجار هنا وتنتج ثمارًا مذهلة. إنها فاكهة غريبة وغريبة بالنسبة لشخصك العادي ، لذا لست متأكدًا من كيفية وصفها. عليك فقط أن تأخذ كلامي لأن هذه الأشجار تستحق المحاولة. قد يستغرق إنتاج الشجرة حوالي خمس سنوات ، ولكن بعد ذلك يجب أن يكون لديك الكثير.

الرمان يعمل بشكل جيد جدا في فينيكس. في بعض الأحيان ، قد يكون من الصعب الحصول على الثمرة لتنضج تمامًا ، مع استكمال أحمر الياقوت الجميل الذي نتوقعه. يمكن حل هذا غالبًا عن طريق وضع قطعة قماش بلاستيكية شفافة فوق النبات في النهار خلال الأشهر الأكثر حرارة. يؤدي هذا إلى اختلاف كبير في درجة الحرارة بين الليل والنهار ويمكن أن يؤدي إلى عملية النضج. يميل الرمان أيضًا إلى الانتشار بسرعة من النمو الماص ويحتاج إلى تقليم مستمر لإبقائه محصوراً في مساحته الأصلية.

تنمو جميع أنواع الحمضيات هنا وسأقوم بإسقاط بعض الأسماء التي أعتقد أنها غالبًا ما يتم تجاهلها ولكن لا ينبغي أن تكون: Kumquats و Oroblanco Pomelo و Mandarins و Yellow Limes. هذه كلها نادرة إلى حد ما لكنها ذات مذاق مذهل وأتمنى أن يعرف المزيد عنها.

أفضل نصيحة يمكنني تقديمها هي شراء الأشجار الصغيرة وشراء الكثير منها وتذكر التحلي بالصبر. قبل أن تعرف أنه سيكون لديك الكثير من الفاكهة ولن تعرف ماذا تفعل بها كلها. إذا كنت تبحث عن مزيد من المعلومات ، فإنني أوصي بمراجعة نادي Arizona Rare Fruit Growers Club والعديد من مواقع الزراعة المستدامة المخصصة للنمو في منطقة Phoenix.

حظا طيبا وفقك الله.

Source by Nathan Charlton

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى