اخبار فينكس

إعادة النظر في ليفينجستون – A Phoenix From The Ashes

عدت في أبريل من هذا العام إلى ليفنجستون في زامبيا في أول زيارة لي منذ عدة سنوات. ما تغير. بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بهذا الجزء من إفريقيا ، فإن ليفينجستون هي مدينة صغيرة على الجانب الزامبي من شلالات فيكتوريا. عندما كانت زامبيا تُعرف باسم روديسيا الشمالية ، كانت ليفنجستون هي العاصمة. مدينة ذكية صغيرة مع طرق تصطف على جانبيها الأشجار ومباني استعمارية ، كانت تعتبر إلى حد كبير مكانًا للعيش فيه. على بعد مسافة قصيرة عبر جسر ليفينجستون كانت بلدة شلالات فيكتوريا في روديسيا الجنوبية (زيمبابوي الآن).

حتى عام 1980 كانت شلالات فيكتوريا مدينة خيول أساسية ، وكان المكان اللائق الوحيد للإقامة هو فندق Victoria Falls القديم. بحلول أواخر الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي ، لم تكن هاتان المدينتان أكثر اختلافًا. بحلول ذلك الوقت ، أصبح كلا البلدين مستقلين. كان الاستقلال مفيدًا لمدينة شلالات فيكتوريا ، حيث ارتفعت السياحة بشدة وظهرت العديد من الفنادق والنزل الممتازة في

الجانب الزيمبابوي من شلالات فيكتوريا. في غضون ذلك ، انحدر ليفنجستون. أصبحت لوساكا عاصمة زامبيا وجذبت رجال الأعمال والناس. ترك ليفنجستون يبدو يائسًا إلى حد ما. لقد غادر مجتمع المغتربين المنطقة منذ فترة طويلة ولم تتطور الصناعة إلا لدعم السكان المحليين المتزايد. بالمقارنة ، كان هناك الكثير من الوظائف التي يمكن العثور عليها في مدينة فيكتوريا فولز لدعم الزيمبابويين المحليين.

كانت شلالات فيكتوريا نفسها وستظل دائمًا نقطة جذب رئيسية للمسافرين ، لكن عدم الاستقرار السياسي الأخير في زيمبابوي كان مفيدًا لـ Livingstone. على مدى العامين أو الثلاثة أعوام الماضية ، قام المستثمرون بضخ الأموال في المنطقة. بالإضافة إلى بعض النُزُل الصغيرة الجيدة للغاية على طول ضفاف نهر زامبيزي ، يستحق فندق Royal Livingstone الجديد ذو الخمس نجوم ذكرًا خاصًا. تم بناؤه على الأسس القديمة لفندق Mosi O Tunya (The Smoke That Thunders) الرتيب إلى حد ما. بالنسبة لشخص ليس من محبي الفنادق الكبيرة كقاعدة ، كان علي أن آكل فطيرة متواضعة في هذا الفندق. تم تصميمه على طول الخطوط الاستعمارية التي لا تزال واضحة جدًا في المدينة ، يتمتع الفندق بأفضل موقع يمكن تخيله. من الحدائق الناضجة يمكنك رؤية رذاذ الشلالات نفسها ، ولا يمكن تحسين الخدمة والطعام في أوروبا أو الولايات المتحدة.

لدى ليفينجستون الآن رحلات جوية يومية مباشرة من جوهانسبرج وتعج الأسواق المحلية بأشخاص ينفقون أجورهم المكتسبة عن جدارة. تبدو المدينة وكأنها مكان رائع للتواجد فيه. ربما استغرق الأمر كل حياتي تقريبًا لاستعادة فخرها ، لكنني أشعر حقًا أنها ستحافظ الآن على هذا الازدهار الجديد.

المصدر
John W. Spence

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى