اخبار فينكس

السبب الرئيسي للسرطان لدى المدخنين ليس كما تعتقد

عندما تفكر في مدخن مصاب بسرطان الرئة ، فإن ما يتبادر إلى الذهن على الأرجح هو أن التبغ هو المسؤول عن الضرر. هذه إجابة معقولة ، لكن البحث بدأ يرسم صورة مختلفة. في المدرسة وفي وسائل الإعلام ، تم تعليم أن المواد المسرطنة في السجائر تتسبب في تراكم الرئتين الذي يتحول في النهاية إلى سرطان. الحقيقة هي أنه لا أحد يعرف حقًا ما الذي يسببه السجائر في الإصابة بالسرطان ، ولكن الإجابة الذكية هي وجود العديد من المواد الكيميائية بداخلها. يوصي أطباء الطب التكاملي بعدم وضع مواد كيميائية في جسمك أبدًا إذا كنت ترغب في الوقاية من السرطان.

كان هناك عدد لا يحصى من الدراسات التي بحثت في آثار السجائر وعلاقتها بالسرطان. ما تم العثور عليه هو أن هناك شيئًا آخر داخل السجائر يعمل كمسبب رئيسي لسرطان الرئة. في مجتمع الطب التكاملي ، يُعتقد أن الجاني الرئيسي يمكن أن يتسبب في إحداث فوضى في إمداداتنا الغذائية. يمكن أن يشير أيضًا إلى كونها مواد مسرطنة داخل الأطعمة المعدلة وراثيًا ، بما في ذلك التبغ. ومع ذلك ، لا يوجد دليل حقيقي على ذلك حتى الآن.

إذن ما هو السبب الرئيسي لسرطان الرئة؟

تم العثور على البولونيوم 210 داخل السجائر. هذا عنصر مشع للغاية. عندما تتحلل ، فإنها تطلق جزيئات ألفا. على الرغم من أن هذه لا يمكن أن تتغلغل بعمق في نظامك ، إلا أنها يمكن أن تسبب جميع أنواع الضرر للخلايا التي تتفاعل معها. في الأساس ، يعتبر البولونيوم 210 سامًا كيميائيًا. يمكن لأولئك الذين لديهم تركيزات عالية من السموم في أجسامهم زيارة طبيب الطب التكاملي في منطقتك للحصول على خدمات مثل إزالة معدن ثقيل والعلاج بالأوزون. تستخدم هذه الأدوية في بعض الأحيان مع علاجات السرطان البديلة.

في الطبيعة ، يمكنك أن تجد هذا السام بكميات صغيرة ، فلماذا التعرض في الزراعة؟ يتم ذلك من خلال أسمدة فوسفات الكالسيوم التي يشيع استخدامها في حقول التبغ والمحاصيل الغذائية الأخرى.

مخاطر الأسمدة المشعة

يبدو هذا وكأنه نص فظيع لفيلم خيال علمي ، لكنه واقع حقيقي وخطر حقيقي ، خاصة للمدخنين. تكشف الدراسات أن هذا هو السبب الرئيسي لسرطان الرئة لدى مستخدمي التبغ. إنها المادة الوحيدة داخل السجائر التي أظهرت آثارًا جانبية سرطانية في حيوانات المختبر.

إذا كنت مدخنًا ، فمن الجيد استشارة طبيب مؤهل في الطب التكاملي في منطقتك لمعرفة كيف يمكنك الإقلاع عن التدخين ومنع الإصابة بسرطان الرئة.

by Katie Spiess

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى