اخبار فينكس

بعض تاريخ امتياز ماكدونالدز المثير للاهتمام

تم منح امتياز ماكدونالدز الأول إلى ناثان فوكس في عام 1953 وافتتح في فينيكس أريزونا. كان هذا بعد ثلاثة عشر عامًا من افتتاح الأخوان ماكدونالدز لأول مطعم ماكدونالدز. بدأ ديك وماك إرث ماكدونالدز مع مطعم في سان برناردينو كاليفورنيا في عام 1940 بقائمة تحتوي على 25 عنصرًا.

كان مطعمهم مكانًا للاستراحة للعديد من المراهقين المحليين وكانت قائمتهم في الأساس عناصر شواء. بعد ثماني سنوات ، أغلقوا مطعمهم لعدة أشهر حيث قاموا بالتجديد ليصبح مطعمًا يقدم في الغالب الهامبرغر ، والذي كان أكثر العناصر مبيعًا. لقد كانوا يفخرون بأنفسهم على السرعة في إيصال طعامهم للعملاء وأنشأوا نوعًا من خطوط التجميع لإعداد الطعام. قاموا بتضييق قائمة الطعام الخاصة بهم بحيث تحتوي على ثلاثة عناصر فقط: الهامبرغر والبطاطس المقلية والحليب المخفوق ، ووجدوا نجاحًا فوريًا في التغييرات. تم افتتاح المطعمين الثالث والرابع لماكدونالدز في عام 1954 في ساجينو ميتشجان وداوني كاليفورنيا. الموقع في شارع ليكوود في داوني هو أقدم مطعم ماكدونالدز لا يزال قيد التشغيل

في عام 1963 ، بعد عشر سنوات فقط من إنشاء أول امتياز ، افتتحت ماكدونالدز مطعمها رقم 500 الذي افتتح في توليدو أوهايو. كان هذا أيضًا هو العام الذي احتفلت فيه ماكدونالدز ببيع برجر المليار.

في عام 1967 ، عبرت ماكدونالدز الحدود الكندية بافتتاح أول مطعم لها خارج الولايات المتحدة في ريتشموند بريتيش كولومبيا. بعد عام في عام 1968 ، تم افتتاح مطعم ماكدونالدز رقم 1000 وتم تقديم بيج ماك وفطيرة التفاح الساخنة إلى القائمة. تم قلي فطائر التفاح حتى حلت فطيرة التفاح المخبوزة محل النسخة المقلية في معظم المواقع في عام 1992.

كانت كوستاريكا هي الدولة الثالثة التي حصلت على امتياز ماكدونالدز حيث تم افتتاح مطعم في عام 1970 وفي عام 1971 ، تم افتتاح امتيازات في اليابان وهولندا وألمانيا وأستراليا.

بحلول عام 1972 ، كان هناك 2200 امتياز ماكدونالدز قيد التشغيل في جميع أنحاء العالم. في العام التالي ، تم تقديم العالم إلى كوارتر باوندر وبيضة ماك مافن.

كان عام 1974 عامًا جيدًا لماكدونالدز حيث تم افتتاح مطعمه رقم 3000 والأهم من ذلك أن أول منزل رونالد ماكدونالد فتح أبوابه.

في عام 1975 ، تم افتتاح أول محرك من خلال في سييرا فيستا أريزونا لاستيعاب الجنود من قاعدة قريبة الذين لم يُسمح لهم بارتداء زي القتال الخاص بهم خارج القاعدة إلا في السيارة.

كانت الوجبة السعيدة نجاحًا كبيرًا منذ تقديمها في الولايات المتحدة في عام 1978.

في عام 1980 ، تم افتتاح مطعم McDonald’s رقم 6000 بموقعه في مدينة ميونيخ بألمانيا.

تم افتتاح أول منزل رونالد ماكدونالد خارج الولايات المتحدة بعد عام في تورنتو كندا.

كان عام 1984 هو العام الذي أصبحت فيه ماكدونالدز الراعي الأكبر لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1984 وظلت الراعي الرئيسي للألعاب الأولمبية منذ ذلك الحين. كان هذا أيضًا العام الذي قدمت فيه ماكدونالدز همبرغر الـ 50 مليارًا والذي تم طهيه بواسطة نفس الشخص الذي طبخ أول برجر له ، ديك ماكدونالد.

في عام 1988 ، افتتحت ماكدونالدز أول مطعم لها في دولة شيوعية مع افتتاح امتياز في بلغراد يوغوسلافيا ، والتي تعرف الآن باسم صربيا. بعد ذلك بعامين ، تم افتتاح أول امتياز لماكدونالدز في الاتحاد السوفيتي

في عام 1995 ، تم فتح امتياز ماكدونالدز في جنوب إفريقيا ويساعد البلاد على الاحتفال بنهاية الفصل العنصري.

توفي ماك ماكدونالد بالسرطان في عام 1971 بينما عاش شقيقه ريتشارد (ديك) ماكدونالد حتى عام 1998 عندما وافته المنية عن عمر يناهز 89 عامًا. لم يحلم هذان الشقيقان أبدًا عند بدء مطعم منذ سنوات عديدة حتى تحولت سلسلة مطاعمهما إلى معلم دولي لمليارات الأشخاص ويصبح جزءًا من التاريخ لأجيال. إنها مثال حقيقي للنجاح وما يمكنك فعله بالحلم وبعض المثابرة.

by Rita Lambros-Segur

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى