اخبار فينكس

تعرف على لوائح حماية المستهلك

أحد أقسام لجنة التجارة الفيدرالية هو مكتب حماية المستهلك ، و “تفويضه هو حماية المستهلكين من الممارسات غير العادلة أو الخادعة أو الاحتيالية”. هناك ستة أقسام لمكتب حماية المستهلك على النحو التالي:

قسم ممارسات الدعاية: المستهلكون محميون من الإعلانات المخادعة أو التي لا أساس لها. ينصب التركيز على الإعلان عن المنتجات التالية: التبغ والكحول ، والأغذية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، والمنتجات المتعلقة بالطاقة ، والمنتجات البيئية ، والإعلانات التجارية.

قسم الإنفاذ: يتم حماية المستهلكين من خلال إنفاذ الامتثال لأوامر المحكمة في قضايا حماية المستهلك ، والتحقيق في الدعاوى المدنية ومقاضاة مرتكبيها لوقف ممارسات التسويق والإعلان الاحتيالية أو غير العادلة أو الخادعة ، وإنفاذ قوانين حماية المستهلك.

شعبة الممارسات المالية: يتم تطبيق العديد من قوانين الائتمان الاستهلاكي بما في ذلك قانون تأجير المستهلك ، وقاعدة ممارسات الائتمان ، وقانون تكافؤ فرص الائتمان ، وقانون فوترة الائتمان العادلة. يمكن العثور على نص هذه القوانين على الموقع الإلكتروني للجنة التجارة الفيدرالية http://www.ftc.gov.

قسم ممارسات التسويق: يفرض قوانين حماية المستهلك الفيدرالية من خلال رفع دعاوى قانونية لوقف عمليات الاحتيال ومساعدة ضحايا عمليات الاحتيال

شعبة التخطيط والمعلومات: يقيس تأثير أنشطة FTC على حماية المستهلكين ، بما في ذلك برنامج سرقة الهوية.

مكتب المستهلك وتعليم الأعمال: وضع برامج توعية عامة للمستهلكين والصناعة حول الاحتيال والخداع والممارسات غير العادلة باستخدام وسائل الإعلام المطبوعة والمذاعة والإلكترونية.

سيكون من الحكمة بالنسبة لك أو لمحاميك زيارة موقع FTC على الويب ، وقراءة اللوائح ، وإعداد أنظمة للتأكد من أنك مشترك وتظل ملتزمًا. إذا قررت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) أنك تنتهك أيًا من لوائحها ، فإنها تتمتع بسلطة مصادرة الأصول الخاصة بك في انتظار التحقيق. إذا أصدرت لجنة التجارة الفيدرالية حكمًا قضائيًا ضدك ، فستكون الغرامات كبيرة وقد تغلق لجنة التجارة الفيدرالية عملك.

by Jo Ann Joy

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى