حكايات

حكايات| أكل النمل العملاق.. يتغذى على 35 ألف نملة يومياً

استمع

مازال عالم الحيوان يخفي في طياته الكثير والكثير من الأسرار والعجائب والغرائب، حيث يعتبر من أكثر العوالم تميزاً وإثارة، وهناك بعض الحيوانات تعرف عنها بعض المعلومات وهناك منها لم تسمع عنها من قبل.. و«أكل النمل العملاق» واحداً منها.. فما هي قصته؟

يحرص رضيع «أكل النمل العملاق» بالاستمتاع جالساً بتكاسل على ظهر أمه، معتمداً على آكل النمل كغذاء له من خلال والدته.

ويتغذى «أكل النمل العملاق» بطريقة غريبة، حيث يقوم بإدخال لسانه الطويل في أعشاش النمل بعد تمزيقها بمخالبه الحادة والتهام ما قد يصل إلى 35 ألف نملة في اليوم، فيما تقوم الأم بحمل صغيرها على ظهرها حتى الفطام لحمايته.

يعد “آكل النمل العملاق” من الكائنات الغريبة في العالم، حيث يبلغ طوله متران ونصف المتر تقريباً، وله ذيل ضخم مليء بالشعر الخشن يبدو حجمه وكأنه يساوي حجم جسمه، ويعتمد في غذائه على حاسة الشم.

ويتميز حيوان «آكل النمل العملاق» بلونه الرمادي وامتلاكه ذيل طويل جدًا ورأس على شكل أنبوب طويل، مع وجود فتحة الفم في مقدمة الرأس بداخلها لسان طويل لتناول النمل قد يصل طوله إلى حوالي 60 سم، ومخالب حادة في أطرافها.

كما يتميز حيوان آكل النمل بقدرته على إفراز اللعاب بكميات كبيرة جدًا وبشكل لزج، فيما تعيش حيوانات آكل النمل بشكل منفرد أو على شكل أزواج أو عائلة بمفردها، وتتغذى على النمل والنمل الأبيض بشكل رئيس.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى