اخبار فينكس

مراجعة أريزونا دريم بلوراي

قبل ما يقرب من 20 عامًا ، ركز فيلم Inception على ظاهرة الحلم ، أخرج أمير كوستوريكا جوني ديب في فيلم الخيال الكوميدي السريالي أريزونا دريم. أنتج الفيلم كلودي أوسارد (Delicatessen / Amélie) وهو نموذجي لنوع أفلام بيت الفن الغريبة التي اعتاد ديب الظهور فيها بانتظام قبل أن يجد جاذبية سائدة كقرصنة ديزني.

تتبع الحبكة ، كما هي ، مغامرات تشبه الحلم لأكسيل بلاكمار (ديب) المتزلج الذي تولى المهمة الغامضة المتمثلة في وضع علامات على الأسماك في وزارة الأسماك والألعاب بولاية نيويورك. يظهر ابن عمه المتمني الممثل بول ليجيه (فنسنت جالو) معلنا أن عمهم ليو (جيري لويس) يخطط للزواج من خطيبته البولندية ميلي (عارضة الأزياء بولينا بوريزكوفا) وهي فتاة يزيد عمرها عن نصف عمره وأنه يتمنى أن يكون أكسل في أفضل حالاته رجل؛ أكسل يرافق بول على مضض إلى مسقط رأسهم في أريزونا.

في أفضل دور له منذ أن لعب نسخة من نفسه في ملك الكوميديا ​​لمارتن سكورسيزي ، تميز جيري لويس كعم أكسل ليو. بائع كاديلاك ناجح متفائل بشكل معدي وشهادة حية لـ “الحلم الأمريكي” من المفارقات المحطمة مع ذنب الناجي من التسبب في الحادث الذي قتل والدي أكسل ، أقنعه بالبقاء بعد الزفاف وتجربة يده في بيع السيارات.

أول عملاء أكسل المحتملين هم الأرمل غريب الأطوار إيلين ستوكر (فاي دوناواي) وابنتها غريس الانتحارية (ليلي تايلور) أثار وصولهما الوقح اهتمام كل من أكسل وابن عمه بول ، الذي يضمن هبة الثرثرة دعوة لتناول العشاء في منزل ستوكر ذلك المساء؛ هنا يقدم كاتب السيناريو ديفيد واتكينز (نوفوكين) واحدة من أكثر المشاهد المفاجئة المضحكة والمضحكة التي شاهدتها ومن هنا فصاعدًا كنت مدمنًا تمامًا.

يبدأ أكسل في علاقة غرامية مع إيلين وعلى الرغم من سلوكهم الجنوني وإدراكهم النحيف للواقع في الفترة من مايو إلى سبتمبر ، فإن الرومانسية مقنعة وتحرك بصدق للمشاهدة ، لا سيما محاولاته لبناء آلة الطيران التي طالما حلمت بها. يتم استكشاف موضوع الفيلم حول السعي وراء الأحلام في مواجهة الواقع بدقة ؛ يحلم العم ليو بتكديس سيارات كاديلاك عالية بما يكفي للوصول إلى القمر ، وتحلم غريس بالتجسد مجددًا في شكل سلحفاة ويطمح بول إلى أن يكون ممثلاً رائعًا من خلال إعادة إنتاج مشاهد أفلامه المفضلة ، وتقديم واحدة من القطع الثابتة الغريبة عندما يعيد تمثيل المشهد بأكمله تسلسل منفضة المحاصيل من Hitchcock classic North by Northwest لعرض المواهب المحلية.

من الواضح أن Kusturica هو صانع أفلام رئيسي وقد تمكن من الحفاظ على إحساس يشبه الحلم طوال مدة عرض الفيلم البالغة 142 دقيقة ، إنه مضحك باستمرار ولكنه يتمتع أيضًا بجودة صوفية مؤلمة تجعله مشاهدة مقنعة ولحسن الحظ يحتوي إصدار Blu-ray الفرنسي على DTS-HD 5.1 المسار الرئيسي الصوتي باللغة الإنجليزية مع ترجمات مطبقة فقط لمقتطفات من Raging Bull و The Godfather: الجزء الثاني ، جودة الصورة الكاملة 1080p رائعة و 20 دقيقة التي تم قطعها من الإصدار المسرحي تمت استعادتها بالكامل.

تم تنفيذ أريزونا دريم بشكل لا تشوبه شائبة ، وعلى الرغم من أنه من الواضح أن عنصر الارتجال قد استمر في القصة والسيناريو قويان ويظلان صادقين مع هدفهما في استحضار الجودة السخيفة والسريالية للأحلام ، وهو عنصر مفقود تمامًا في بداية كريستوفر نولان يقال عن الضحكات التي يوجد بها وفرة أيضًا مما يجعلها ضرورية لمحبي أعمال ديب السابقة.

Source by Steve Exeter

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى