اخبار فينكس

8 أخطاء في خطة العمل يجب تجنبها

من الصعب الحصول على تمويل من خطة عمل ، حتى من خطة عمل جيدة جدًا. يمكنك أن تمنح نفسك فرصة أفضل بكثير لزيادة رأس المال إذا تجنبت ثمانية أخطاء شائعة في خطة العمل.

قد تكون خطة عملك هي أول ما يراه المستثمرون ، ومن المهم أن تتم كتابة خطة عملك بشكل احترافي وممتاز. يرى المستثمرون الآلاف من خطط الأعمال كل عام ، وتلك التي يتم تمويلها أقل من 1٪. ستحسن بشكل كبير فرصتك في الحصول على تمويل إذا تجنبت هذه الأخطاء.

1. أخطاء في المحتوى العام

تجد خطة العمل المكتوبة جيدًا الحلول للمشكلات التي يبحث عنها العملاء وسيدفعون المال لحلها. لا تحتاج الخطة إلى صيغ التفضيل لتقول إنها رائعة. إذا كان الأمر رائعًا ، فسيصل القراء إلى هذا الاستنتاج. تأكد أيضًا من أن خطتك تقدم إستراتيجية مركزة لحل مشكلة واحدة فقط في السوق المستهدف.

2 – النص على أنه “لا توجد منافسة”

كل عمل له منافسة ، سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة. المنافس هو أي شخص آخر يحاول البيع لنفس السوق المستهدف. يجب أن توضح خطتك كيف تميز نفسك عن المنافسين وتظهر أنك أقوى في السوق.

3. طويل جدا وتقني

يجب أن تنقل خطتك فكرة عملك بإيجاز. يمكن تضمين أي تفاصيل تعتقد أنها مهمة في ملحق. أيضًا ، يجب ألا تكون خطتك تقنية أو علمية بشكل كبير. أبقيها بسيطة.

4. سوء التنظيم

هناك طريقة منطقية لوضع خطط العمل معًا ، ويجب أن يتدفق كل قسم بشكل منطقي إلى القسم التالي. يمكنك العثور على مئات الموارد التي تخبرك بالأقسام الأساسية لخطة العمل ، ويجب عليك أنت أو أي شخص محترف توظفه اتباع هذه النصيحة.

5. بيانات مالية غير كاملة أو غير دقيقة

يجب عليك استخدام المصطلحات الصحيحة في وصف الحالة المالية لعملك. يجب أن تحتوي البيانات المالية على تفاصيل كافية لدعم افتراضاتك المهمة بشكل كامل.

6. توقعات مالية غير معقولة

يجب أن تكون جميع الأرقام في توقعاتك المالية معقولة ومماثلة للتوقعات المالية للشركات الأخرى في مجال عملك. يجب أن تتضمن بياناتك المالية بيانات الدخل ، والميزانيات العمومية ، وبيان التدفق النقدي ، ويجب أن يتم إعدادها جميعًا وفقًا لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً.

7. أخطاء الكتابة

يجب عليك استخدام قواعد الإملاء والقواعد الصحيحة ولا يمكن أن تكون زائدة عن الحاجة. تأكد من أن خطتك جذابة ومثيرة للاهتمام وسهلة القراءة وذات مظهر احترافي.

8. أخطاء التوقيت

ضع خطتك في شكلها النهائي قبل وقت طويل من تقديمك للمستثمرين. قد لا يكون لديك أكثر من 500 ساعة مطلوبة لكتابة خطة عمل. ثم يجب عليك تعيين مستشار أعمال لكتابة خطتك. تأكد من أن يكون لديك شخص موضوعي آخر يقرأ الخطة جيدًا ويعطيك بعض الملاحظات حول فعاليتها قبل عرضها على المستثمرين.

by Jo Ann Joy

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى