اخبار فينكس

الامتثال أم تغيير السلوك؟

تقديم معلوماتك في أجزاء تعليمية صغيرة يسهل فهمها ، مما يجعل المحتوى تفاعليًا وملائمًا وسهل الاستخدام ، كل هذا مهم جدًا ، ولكن هناك جانب آخر يجب مراعاته عند تطوير التعلم الإلكتروني وهو أن تسأل نفسك ، “ما هو الهدف النهائي من هذه الدورة؟” عادة هناك إجابتان على هذا السؤال ؛ كيف تجيب يوجه كيفية الشروع في التنمية. عادةً ما تندرج الإجابات في إحدى فئتين … يجب أن يكون الموظفون قادرين على اجتياز اختبار من أجل الامتثال لنوع من التنظيم ، أو الهدف هو إحداث تغيير في سلوك موظفيي والذي سينتقل في النهاية إلى العمل وإفادة الشركة. ستحدد إجابتك في هذا النطاق نوع التدريب المستند إلى الويب الذي تنشئه لمؤسستك ، ونوع العائد الذي ستراه على استثمارك في التعلم الإلكتروني.

لنبدأ بالتدريب من أجل الامتثال. عادةً ما يحتوي هذا النوع من WBT على القليل من التفاعل ، أو محفز الوسائط ، وهو يعتمد بشكل أساسي على النص والرسوم. سيكون التدريب مناسبًا لأنه ذو طبيعة تنظيمية وفي معظم الحالات تعتمد وظيفة الموظف على البقاء في حالة امتثال. نتيجة هذا النوع من التدريب هو أن يكون الطالب قادرًا على استدعاء المعلومات للاختبار واجتيازه. العائد على الاستثمار هو أن الموظف يحتفظ بوظيفته ولا تتحمل الشركة عقوبات أو غرامات لعدم الامتثال.

يتطلب تغيير السلوك نهجًا مختلفًا. من أجل تغيير السلوك بنجاح ، يجب على الموظف نقل المعرفة المكتسبة بنجاح إلى مهارات الوظيفة. يعيدني هذا إلى النقاط الرئيسية التي ذكرتها في بداية المقالة ، وتقديم أجزاء تعليمية صغيرة سهلة الفهم ، وجعل المحتوى تفاعليًا وملائمًا وسهل الاستخدام. اخلط بعض محفزات الوسائط وأنت في طريقك للمشاركة في التعلم الإلكتروني الفعال الذي يزيد من عائد الاستثمار. يمكن أن تكون عمليات الإرجاع مكان عمل أكثر أمانًا وخدمة عملاء متسقة وعملية مبيعات محددة والامتثال بالطبع على الورق وفي الممارسة العملية.

قبل أن تبدأ مشروعك الدراسي التالي عبر الإنترنت ، اسأل نفسك ، “هل هدفي هو ببساطة أن أكون ممتثلًا؟” أو “هل هدفي هو تغيير السلوك فعليًا؟”

by Josh Wagner

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى