اخبار فينكس

الصداع والشرى والحموضة المعوية؟ قد يكون الهستامين هو السبب

التعامل مع أعراض مثل حرقة المعدة والصداع والشرى ليس نزهة في الحديقة. هذا صحيح بشكل خاص إذا لم تكن لديك فكرة عن كيفية منعهم. معظم الناس ، وحتى بعض الأطباء التقليديين ، لا يعرفون كيفية منع أو إيقاف هذا النوع من الأعراض لأنهم لا يفهمون السبب. في أي وقت تحاول فيه معالجة مشكلة ما ، يجب عليك أولاً العثور على الجذر. هذا هو بالضبط ما نقوم به في رعاية الأسرة الطبيعية.

الحساسية هي إحدى أكثر المشاكل الصحية التي يتم تجاهلها في أمريكا. لقد اختنق على أنه مرض لا يمكن السيطرة عليه ولا يمكن إيقافه ، بل يتم علاجه بالأدوية فقط. تظهر الإحصائيات أن حوالي واحد بالمائة من السكان تظهر عليهم الأعراض عند مواجهة فرط الهستامين. تشمل الأعراض عادة الصداع النصفي ، وسرعة دقات القلب ، والإمساك ، وانخفاض ضغط الدم ، والإسهال. تكمن المشكلة في أن هذه الأعراض يمكن أن تكون مرتبطة بمجموعة من الحالات الأساسية الأخرى ، لذلك من الصعب تحديد الهستامين باعتباره الجاني.

عدم تحمل الهستامين هو اضطراب حقيقي

هناك طريقة أخرى للنظر في الحساسية وهي عدم تحمل الهيستامين. هذا اضطراب يمكن أن يسبب الأعراض المذكورة أعلاه ، ولكن نادراً ما يرتبط بالهيستامين. إذا كنت ستخضع لاختبار الحساسية خلال هذه الأوقات ، فسيكشف ذلك. في هذه المرحلة ، يمكنك أن تطلب من طبيب رعاية الأسرة الطبيعي علاج الحساسية الطبيعية ، مثل SLIT. هذا علاج غير جراحي يمكن أن يخفف ويعكس أعراض الحساسية بمرور الوقت.

نظرة فاحصة على الهيستامين

نسمع كلمة الهيستامين (أو مضاد الهيستامين) طوال الوقت ، لكن ما هي حقًا؟ الهستامين هو جزء من مجموعة تتكون من جزيء صغير ناقل عصبي ، مثل الأدرينالين والسيروتونين والدوبامين. إنها تنتشر دائمًا في جميع أنحاء جسمك لتوصيل رسائل إلى عقلك. يمر بين الخلايا العصبية وجهازك العصبي. يمكن أن يساعد في تنظيم أشياء مثل النوم ووظيفة الأمعاء السليمة وحتى الاستجابة الجنسية.

عندما يتعرض جسمك لمسببات الحساسية ، فإنه يؤدي إلى استجابة مناعية (تدفق خلايا الدم البيضاء) ، مما يؤدي إلى إفراز الهيستامين ويسبب الالتهاب (مثل تورم العينين والطفح الجلدي). يمكن أيضًا إنتاج الهيستامين عند تناول أطعمة معينة تحتوي على الهيستامين ، وكذلك عن طريق بكتيريا الأمعاء.

التغلب على عدم تحمل الهيستامين

المفتاح هو تدريب جسمك على كيفية التعرف على المواد غير الضارة بقدر ما هي صديقة. بهذه الطريقة ، ستتوقف عن إنتاج التأثيرات المناعية التي تؤدي إلى اختلال توازن الهيستامين. طريقة واحدة للقيام بذلك هي مع علاج الحساسية الطبيعية SLIT. أ طبيب الطب الطبيعي يمكن أن تساعدك على تحسين نظامك الغذائي وأسلوب حياتك خلال هذه العملية ، حتى تتمكن من تعزيز نتيجة العلاج.

by Katie Spiess

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى