اخبار فينكس

تعال في نوفمبر

عندما يأتي شهر تشرين الثاني (نوفمبر) ، سيكون هناك برودة في الهواء. وبالنسبة للكثيرين سيواجهون شتاء آخر قاسيا وممنوعا. يبدو الأمر كما لو أن الولايات المتحدة والعالم قد أعادوه للجماهير التي ما زالت تعاني والتي تنتظر الواقع الذي لا يرحم في كل يوم. بالنسبة إلى توماس أومالي ، المهاجر الأيرلندي الذي جاء إلى الولايات المتحدة في عام 1986 ، شهد ثروته تتزايد وتنخفض خلال الثلاثين عامًا الماضية.

منذ الحادي عشر من سبتمبر ، رأى توماس الولايات المتحدة تتحول إلى بيروقراطية لا يمكن التعرف عليها وناضجة بالفساد والجشع والازدراء الصريح للمواطن العادي. كطالب في التاريخ ، عرف أومالي عن الدول التي نهضت من رماد الحرب مثل العنقاء التي وصلت إلى ارتفاعات كبيرة من الازدهار فقط لتقع ضحية جشع الفساد ، واللامبالاة ليس فقط من مواطنيها ولكن الحكومة نفسها. الولايات المتحدة اليوم هي مثال آخر للدول التي تنهض لتهبط فقط.

بقلب حزين ودموع في عينه ، يأسف توماس لأنه يرى الولايات المتحدة تندرج في نفس فئة الأمم التي ذبلت وماتت بسبب عدم الالتفات إلى دروس ما من المفترض أن يعلمه التاريخ. تقاعد مؤخرًا بينما تم تسريح العديد من زملائه السابقين منذ أبريل مع وجود فرصة ضئيلة أو معدومة للحصول على راتب آخر ، لا يزال توماس واحدًا من القلائل المحظوظين الذين يتمتعون بصحة جيدة ولديهم حساب مصرفي كبير.

مهما كان الأمل يكمن في الأيام المقبلة لتجنب تكرار تاريخ الأمم ، فإن الراحة تأتي الآن في نوفمبر. مع وجود أكثر من نصف السكان الذين يعيشون في ضائقة شديدة قبل أن تضرب هذه الأزمة الصحية بفترة طويلة ، فإن سياسات الحكومة لم تؤد إلا إلى إثارة تلك الظروف المتدهورة التي يواجهها ملايين الأمريكيين كل يوم. الآن ، عندما تضيف الجهود الفاشلة للإدارة الحالية خلال هذا الوباء لم تضع الولايات المتحدة في حالة حرجة فحسب ، بل عرّضت العالم بأسره للخطر.

كانت قوة شخصيتنا تكمن في قادتنا ، ولكن للأسف بعد سنوات من الحكم البيروقراطي الذي يخدم الذات ، قوض جوهر أمتنا. يشعر هذا الكاتب بالذهول إزاء عدم التعاطف الذي أبداه العديد من أعضاء الكونجرس وهذه الإدارة. في هذه العملية مات الآلاف. لا تأنيب الضمير ، فقط الإهمال. يواصل الرأي العام الأمريكي الوقوع ضحية لحكم الأوليغارشية الدائم الذي لا يهتم برفاهية الملايين.

أما بالنسبة لتوماس أومالي ، فهو مدرك تمامًا لما هو على المحك في شهر نوفمبر. ومع ذلك ، لا يزال متشائما بشأن المستقبل. إنه يشكك في العملية السياسية التي تمتلئ طوال سنوات بالفساد والاحتيال والخداع. هل ستكون هذه المرة مختلفة؟ يدرك توماس أنه يجب إجراء إصلاحات جذرية ليس فقط للحفاظ على تراث الأمريكتين ولكن لتأمين مستقبل صحي ومزدهر وآمن لجميع الأمريكيين. تعال في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل ليكون بداية مستقبلنا أم ستكون بداية سقوطنا؟

by Dr. Tim G Williams

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى