اخبار فينكس

قانون حماية التوظيف في ولاية أريزونا وعلاقة التوظيف عند الرغبة

أصحاب العمل والموظفون في ولاية أريزونا لديهم علاقة “حسب الرغبة” ، مما يعني أن أصحاب العمل أحرار في إنهاء خدمة الموظفين دون إشعار أو سبب ، والموظفون أحرار في الاستقالة في أي وقت دون إشعار أو سبب. بالطبع ، تخضع علاقة التوظيف في الإرادة لالتزام كلا الطرفين بالوفاء بالمتطلبات القانونية الأخرى ، بما في ذلك الواجبات التعاقدية والامتثال لمختلف قوانين المضايقة والتمييز الفيدرالية والولائية.

من أجل تقليل مقدار الإنهاء غير المشروع والتقاضي ذي الصلة ، سنت الهيئة التشريعية في ولاية أريزونا قانون حماية التوظيف في ولاية أريزونا في عام 1996. وقد وضع القانون بعض المبادئ التوجيهية المصممة لتوضيح ما يشكل أو لا يشكل إنهاءًا غير مشروع بموجب قانون ولاية أريزونا. قبل سن قانون حماية التوظيف في أريزونا ، واجه أصحاب العمل العديد من الدعاوى القضائية بناءً على الوعود الشفوية المزعومة والالتزامات الضمنية ، مع نتائج متباينة اعتمادًا على القاضي أو هيئة المحلفين. وقد أدى عدد من هذه النتائج إلى توسيع حق الموظف في رفع دعوى قضائية بطريقة اعتبرتها الهيئة التشريعية غير مقبولة.

يحتوي قانون حماية التوظيف في ولاية أريزونا على أربعة أحكام مهمة على الأقل يجب أن يكون جميع أصحاب العمل والموظفين في ولاية أريزونا على دراية بها:

أولاً ، هناك قانون تقادم مدته عام واحد للمطالبات المتعلقة بخرق عقد العمل أو الإنهاء غير المشروع. وهذا يعني أنه يجب تقديم مثل هذه المطالبات في غضون عام واحد من تاريخ الإنهاء ، مما يقلل بشكل كبير من فترة قيود العقد البالغة ست سنوات التي كانت تنطبق في السابق على بعض المطالبات. بشكل ملحوظ ، ومع ذلك ، لا تنطبق فترة التقادم هذه على المطالبات بموجب قانون الحقوق المدنية في ولاية أريزونا أو وفقًا للقانون الفيدرالي الناشئ عن التمييز غير القانوني بسبب ، من بين أمور أخرى ، العرق أو الجنس أو الإعاقة أو العمر.

ثانيًا ، هناك افتراض راسخ بأن علاقات العمل يمكن إنهاؤها حسب الرغبة ، وأن الافتراض سيستمر ما لم يكن هناك اتفاق مكتوب صريح ينص على خلاف ذلك. عادة ، سيتطلب ذلك عقدًا مكتوبًا موقعًا من كلا الطرفين ، أو ضمانًا لا لبس فيه موصوف في كتيب أو دليل الموظف.

ثالثًا ، يحد قانون حماية الموظفين في أريزونا من دعاوى الإنهاء غير المشروع للموظفين إلى دعاوى خرق العقد (الموضحة أعلاه) ، والمطالبات التي يسمح بها قانون أريزونا تحديدًا ، ومطالبات الضرر “للسياسة العامة”. الأهم من ذلك ، حتى هذه المطالبات تقتصر على الحالات التي لا ينص القانون المعني في حد ذاته على تعويض. تتضمن ادعاءات الضرر الظروف التي يتم فيها فصل موظف لرفضه انتهاك القانون ، أو إطلاق صافرة على صاحب عمل يعتقد أنه يخالف القانون.

أخيرًا ، يوسع القانون دعاوى التحرش الجنسي بحيث يمكن تقديم بعض هذه الادعاءات حتى في حالة عدم تطبيق قوانين التحرش الجنسي الفيدرالية.

في نهاية اليوم ، يخلق قانون حماية التوظيف في ولاية أريزونا بيئة قانونية حيث قد يكون من الصعب جدًا متابعة دعوى ضد صاحب عمل في أريزونا بنجاح. بالطبع ، كل موقف يختلف عن الآخر والقانون يتغير باستمرار ، وإذا كنت تعتقد أن حقوقك قد انتهكت أو تم اتهامك بارتكاب مخالفات ، فيجب عليك التحدث مع خبير متمرس محامي التوظيف في ولاية أريزونا لتحديد حقوقك والتزاماتك.

Source by Kevin R. Harper

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى