اخبار فينكس

كيف يمكن لفيتامين د أن يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا

يعمل الأطباء في جميع أنحاء البلاد الذين يقدمون العلاج الطبيعي بجد لتثقيف مرضاهم الذكور حول سرطان البروستاتا. يجب أن يؤخذ هذا على محمل الجد مثل سرطان الثدي الذي يؤخذ من قبل السكان الإناث. مثل سرطان الثدي ، تتحسن فرصك في البقاء على قيد الحياة عند إجراء فحوصات منتظمة. لسوء الحظ ، كثير من الرجال لا يفعلون ذلك ، مما يعرض الذكور لخطر الوفاة من هذا المرض الذي يمكن الوقاية منه.

انهيار سريع

إذا لم تكن على دراية بالبروستاتا ، فهي عضو بحجم حبة الجوز يوجد داخل الجهاز التناسلي الذكري. إحدى علامات النمو الورمي هي عندما تصبح البروستاتا كبيرة بشكل غير طبيعي ، ومع ذلك ، بحلول هذا الوقت ، تطور المرض بشكل كبير. من الأفضل إجراء الفحوصات بانتظام للكشف عن السرطان قبل أن يصبح مهددًا للحياة.

حتى الآن ، لا يوجد دليل فعلي على سبب الإصابة بسرطان البروستاتا ، ومع ذلك ، يعتقد أطباء العلاج الطبيعي أن اتباع نمط حياة صحي وتناول الأطعمة الكاملة أمر أساسي لإبقائه بعيدًا. حتى أن البعض نجح في عكس الآثار السيئة لهذا المرض من خلال الجمع بين التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة والطب التقليدي. أثبتت علاجات السرطان البديلة أنها فعالة جدًا بالنسبة للمرضى.

ما هو معروف حتى الآن عن هذا النوع من السرطان هو أن له علاقة بالوراثة والعوامل البيئية والهرمونية. الأندروجين هو أحد الهرمونات التي تلعب دورًا رئيسيًا في تطورها. يعزز هذا الهرمون نمو الورم ، لذلك لخفض المستويات ، يمكن استخدام علاج الحرمان من الأندروجين ، المعروف أيضًا باسم ADT. العلاج بالهرمونات البديلة هو أيضًا خيار للأشخاص الذين يكافحون الاختلالات.

من هم عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا؟

هذا مرض شائع جدًا يصيب الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ، خاصة إذا كنت من أصل أفريقي. الرجال الذين لديهم أقارب تم تشخيص إصابتهم بهذا المرض ، مثل الأب أو الابن أو الأخ ، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بهذا المرض.

تشير الأبحاث إلى أن الذكور الأمريكيين من أصل أفريقي يميلون 2.5 مرة إلى الوفاة من هذا النوع من السرطان مقارنة بالذكور القوقازيين. في الولايات المتحدة ، هذا هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة بالسرطان بين السكان الذكور.

ما الأعراض التي يجب مراقبتها؟

من الصعب التعرف على سرطان البروستاتا مبكرًا دون فحصه من قبل الطبيب. هناك طرق مختلفة للقيام بذلك ، مثل فحص المستقيم الرقمي أو فحص الدم الذي يقيس مستضدات البروستاتا النوعية ، أو PSA. عندما يكون لديك مستويات عالية من المستضد البروستاتي النوعي ، فمن المحتمل أن يعني ذلك أن لديك البروستاتا المصابة ، إما بسبب الالتهاب أو السرطان.

هل يمكن أن يساعد فيتامين د؟

هناك دراسات تظهر الآثار الإيجابية لفيتامين د على سرطان البروستاتا. يميل مرضى سرطان البروستات إلى الإصابة بنقص فيتامين (د) ، في حين أن الرجال الأصحاء الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين (د) يموتون بسبب سرطان البروستاتا بشكل أقل. هؤلاء الأفراد لديهم أيضًا حالات أقل لتطوير السرطانات العدوانية.

الجرعة الموصى بها من فيتامين د أقل من 10000 وحدة دولية يوميًا. يمكنك الحصول على علاج فيتامين IV من مركز علاج السرطان البديل. لا يوجد حتى الآن دليل ملموس على انتشار الروابط بين سرطان البروستاتا وفيتامين (د) ، لذا يلزم إجراء المزيد من الأبحاث.

ما نعرفه حتى الآن

يمكنك العثور على مستقبلات فيتامين د على طول سطح خلاياك. عندما يتم تناول فيتامين د ، فإنه يرتبط بهذه المستقبلات. بمجرد الارتباط ، يتم إرسال الإشارات الكيميائية من فيتامين د ، والتي تخبر الخلايا بما يجب أن تفعله ، مثل الموت أو الانقسام.

يمكن العثور على هذه المستقبلات نفسها في أنسجة البروستاتا ، لذلك يرتبط فيتامين (د) بها أيضًا. يُعتقد أن هذا يتسبب في موت الخلايا السرطانية أو توقفها عن النمو أو منعها من الانتشار إلى مناطق أخرى من النظام. وهو أيضًا سبب اعتقاد أن فيتامين د مفيد ضد سرطان البروستاتا.

تستطيع خلايا البروستاتا تحويل الأشكال الخاملة من فيتامين د إلى أشكال نشطة. تفقد العديد من الخلايا السرطانية هذه القدرة ، ولكن لا يزال لديها مستقبلات. هذا هو السبب في أن تناول فيتامين د فعال في إبطاء نمو الخلايا السرطانية.

الوقاية من سرطان البروستاتا

توجد أعلى حالات سرطان البروستاتا في الولايات المتحدة ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى حقيقة أن الأمريكيين يفتقرون إلى التعرض لأشعة الشمس. يقضي معظم الناس اليوم معظم وقتهم في العمل في الداخل ، سواء في العمل أو في المنزل. يمكنك التحدث مع طبيب العلاج الطبيعي بشأن تغييرات نمط الحياة والنظام الغذائي التي يمكنك تنفيذها لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا. يجب عليك أيضًا الاستفسار عن مستويات فيتامين (د) لتحديد ما إذا كان العلاج بالفيتامين الرابع هو حق لك.

by Katie Spiess

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى