اخبار فينكس

نقاط ASVAB – ما يجب القيام به من نتائج AFQT والخط

إن تسجيل ASVAB ليس بسيطًا ومباشرًا كما تعتقد. في الواقع ، لا شيء في هذا الأمر بسيط أو مباشر. إنها لفكرة جيدة أن تفهم الفرق بين ASVAB AFQT و ASVAB GT قبل الجلوس للامتحان.

ASVAB هو في الواقع تسعة اختبارات فرعية فردية تغطي مجموعة من الموضوعات. لهذا السبب يطلقون عليها اسم بطارية (بطارية الكفاءة المهنية للخدمات المسلحة). يتم تسجيل كل اختبار فرعي بشكل فردي ويلعب دورًا مختلفًا في عملية ASVAB. ASVAB AFQT (اختبار تأهيل القوات المسلحة) ليس اختبارًا آخر ، إنه نتيجة لأربعة اختبارات فرعية بما في ذلك التفكير الحسابي (AR) والمعرفة الرياضية (MK) ومعرفة الكلمات (WK) وفهم الفقرة (PC). ASVAB AFQT هي النتيجة الأكثر أهمية بالنسبة لك لأنها الدرجة التي يستخدمونها لتحديد مؤهلات التجنيد الخاصة بك.

لذا فإن الاستنتاج هنا هو أن هذه الموضوعات الأربعة هي الأكثر أهمية. في الواقع ، تحدد درجة ASVAB AFQT الخاصة بك ما إذا كنت مؤهلاً أم لا لأي نوع من مكافآت التجنيد أو خطة الكلية أو خطة سداد الكلية.

ستصادف أيضًا المصطلحات “الدرجة الأولية” و “الدرجة القياسية” و “الدرجة المئوية” و “درجة الخط”. مرة أخرى ، هذه كلها مجرد تفسيرات تسجيلية للاختبارات الفرعية التسعة المختلفة. يتم تسجيل درجات الاختبارات التقليدية على أنها نسبة مئوية وهي عدد الإجابات الصحيحة مقسومًا على إجمالي عدد الأسئلة مضروبًا في 100. تحسبها ASVAB بشكل مختلف. النتيجة المئوية ASVAB هي مقارنة درجاتك فيما يتعلق بنتيجة أي شخص آخر. أعلى درجة ASVAB من حيث النسبة المئوية هي 99. هذا يعني أنك أديت أفضل من 99٪ من الأشخاص الآخرين الذين خضعوا للاختبار.

ما يشير إليه معظم الأشخاص على أنه درجات اختبار ASVAB الخاصة بهم هو في الواقع درجة ASVAB AFQT والتي يتم تمثيلها عادةً في شكل النسبة المئوية مع الحد الأدنى من متطلبات التجنيد التالية. بناءً على درجاتك ، يتم وضعك في فئة. يحد الجيش من عدد الأشخاص الذين يأخذونهم من الفئات الدنيا بناءً على احتياجات التجنيد.

الفئة الأولى 93-100٪ معلقة

الفئة الثانية 65-92٪ ممتاز

الفئة IIIA 50-64٪ أعلى من المتوسط

الفئة الثالثة ب 31-49٪ المتوسط

فئة IVA أقل من المتوسط ​​بنسبة 21-30٪

الفئة IVB 16-20٪ بشكل ملحوظ أقل من المتوسط

فئة IVC 10-15٪ ضعيف

الفئة الخامسة 0-9٪ غير قابلة للتدريب

الدرجات الأولية هي عدد النقاط التي تحصل عليها في كل اختبار فرعي. يستحق كل سؤال عددًا مختلفًا من النقاط بناءً على مستوى الصعوبة. الأسئلة الصعبة تستحق نقاطًا أكثر من الأسئلة السهلة. الدرجة القياسية هي في الواقع تحويل للنتيجة الأولية بناءً على التوزيع القياسي للدرجات بمتوسط ​​50.

تحدد درجات الخط الوظائف العسكرية التي تتأهل لها. يتم أخذ مجموعات مختلفة من جميع الاختبارات الفرعية التسعة في الاعتبار في متطلبات نقاط الخط لكل مهمة مهمة. كل فرع من فروع الجيش ينظر إلى درجات الخط بشكل مختلف قليلاً.

على سبيل المثال ، ASVAG GT أو General Technical عبارة عن درجة خط جيش يتم حسابها على أنها درجة التعبير اللفظي (VE) بالإضافة إلى درجة التفكير الحسابي (AR). يتم حساب VE من نقاط Word Knowledge (WK) وفهم الفقرة (PC). نعم ، هذا محير ولكن هكذا يتم ذلك.

by John Phoenix

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى